ســـــــــــــؤال ,,, وجــــــــــــواب (( كل ما يخص المشاة والأسلحة الخفيفة ))

سؤال آخر:
لما نقرأ عن أعيرة الطلقات أحيانا نجد المذكور عبارة عن جداء رقمين (مثلا 7.62X32) فماذا يعني كل منهما (طبعا 7.6 ملم لا يساوي لا قطر الطلقة ولا طولها!! أما 32 فهو من أعيرة الرشاشات م.ط على ما أعتقد :confused::confused::confused:)

ماذا نعني (7.62x39) يشير الرقم 7.62mm الي قطر المقذوف بينما الرقم 39mm الي طول ظرف الفارغ

السلام عليكم إخواني
أريد صورة للبارودة كلاشنكوف ألمانية الصنع -اللتي يقال لها ذات السواقي-يظهر فيها الرمز والرقم ولكم الشكر

هذا لكاشنكوف الاماني ورموزه لكن لا اعرف ذا السواقي ماذا يسمى في بلدكم

DDRAKMS.jpg~original

التعديل الأخير:
لم افهم مغزى السؤال ؟

اخي الكريم
يتم تامين لكلاشنكوف بدون ان يكون طلقة في الكتلة او الاجزاء الداخلية مثل PK وPKM

اما التامين في M16 يكون مغاير لا بد من حفظ طلقة في الاجزاء الداخلية مثل MAG58

اخي الكريم
يتم تامين لكلاشنكوف بدون ان يكون طلقة في الكتلة او الاجزاء الداخلية مثل PK وPKM

اما التامين في M16 يكون مغاير لا بد من حفظ طلقة في الاجزاء الداخلية مثل MAG58

تمام
معلش هارزل عليك واستحملنى شوية
الكلاش تضرب به قبل ان تنفذ الخزنة مثلا وسيكون وقتها هناك رصاصة فى الماسورة بخلاف الموجود فى الخزنة
هل تقصد انك عند تامينة تزيل الخزنة وتسحب الاجزاء لاخراج الطلقة فى المساورة وتؤمنة ام ماذا ؟

ال M 16 فعلا كده لانه بخلاف الكلاش جزء سحب الاجزاء لا يتحرك عند اطلاق النار وبذلك لا تستطيع سحبها لاخراج الطلقة وتبقيها فى الماسورة ..

اعذرنى لو اطلت

تمام
معلش هارزل عليك واستحملنى شوية
الكلاش تضرب به قبل ان تنفذ الخزنة مثلا وسيكون وقتها هناك رصاصة فى الماسورة بخلاف الموجود فى الخزنة
هل تقصد انك عند تامينة تزيل الخزنة وتسحب الاجزاء لاخراج الطلقة فى المساورة وتؤمنة ام ماذا ؟

ال M 16 فعلا كده لانه بخلاف الكلاش جزء سحب الاجزاء لا يتحرك عند اطلاق النار وبذلك لا تستطيع سحبها لاخراج الطلقة وتبقيها فى الماسورة ..

اعذرنى لو اطلت

اخي الكريم كلاشنكوف يمكن تامين السلاح اذا كان في الماسورة طلقة او السلاح فارغ
الكلاشنكوف عند التامين تكون الاجزاء والكتلة في حالة احكام غلق على الصبطانة ( الماسورة) للامام ان كان رصاص او ان لم يكن

اما m16 لا يمكن تامين السلاح الا اذا كان في الماسورة طلقة او سحب الاجزاء للخلف فتكون الاجزاء فارغة ايهام للبندقية بوجود طلقة يكون في مقدرتنا تامين السلاح
في هذه الحالة تكون الجزاء والكتلة في الامام احكام غلق

اخي الكريم كلاشنكوف يمكن تامين السلاح اذا كان في الماسورة طلقة او السلاح فارغ
الكلاشنكوف عند التامين تكون الاجزاء والكتلة في حالة احكام غلق على الصبطانة ( الماسورة) للامام ان كان رصاص او ان لم يكن

اما m16 لا يمكن تامين السلاح الا اذا كان في الماسورة طلقة او سحب الاجزاء للخلف فتكون الاجزاء فارغة ايهام للبندقية بوجود طلقة يكون في مقدرتنا تامين السلاح
في هذه الحالة تكون الجزاء والكتلة في الامام احكام غلق
ايوه تمام
كده اتضح المغزى
انا فهمت الامر بشكل خاطئ
شكرا للتوضيح

الدروع القفصية هل تكون فعالة ضد المقذوفات كـ Panzerfaust 3 التي لها زعانف في الصورة تحت

السلام عليكم
اولا نشكركم على هذا المعلومات والخبرات التي تفيدونا بهذا
ثانيا لدي سؤال انا لدي صاعق لاأعرف مانوعه ولا اي سلاح يستخدم فيه اتمنى من لديه الخبره يفيدني

المرفقات

668 KB · المشاهدات: 170
التعديل الأخير:
هل يصلح السياج الذي يستخدمه المزراعون (شبوك) كدروع قفصية !؟
images

العربه برمائيه وهذه المروحه تحركها وهي بالماء

نعم بالضبط !! وهي وسيلة دفع للعربات أثناء الطفو فوق سطح الماء ، مع توفر وسيلة أخرى يطلق عليها محركات النفث المائي hydrojets . هذه تتيح أيضاً توجيه العربة خلال الحركة وذلك بالتحكم في مستوى نفث المياه على جانبي العربة !!

تبين انه نظام: GALIX

التعديل الأخير:
عودة
أعلى