طائرات مقاتلة وأباتشي!!!!!

صدق أن بعض الكلام يسبب الغثيان
أخي الكريم كل شئ يناقش ويرد بالمنطق
أنا نقلت الخبر كما أورده

الذي أعرفه أنا انا هناك طيارين يمنيين منذ شهر ابريل وهم بالسعودية لكن مشاركتهم من عدمها لا أعرف
هناك منهم مدربون وطيارون واغلبهم من طياري الميج 29 والاف 5 وقله على ميج23 وسو 22
وعلى الطائرات المروحية الروسية مي 24 واظن هناك نوع احدث منها

العميد / ابراهيم حمزي مساعد قائد اللواء الثامن عشر
العقيد د/ حسن غشوم
قائد قطاع حرس الحدود بالخوبة

تقبلهم الله بالرحمة والمغفرة مع الشهداء
قادة القوات العسكريةعلى الحدود الجنوبية يسطرون اروع البطولات فهم جنبا لجنب مع الافراد في قتالهم للعدو ولا يركنون للبقاء في الخطوط الخلفية رحم الله ابطالنا واسكنهم فسيح جناته

ولا زلت أقول أن هناك خونة على الحد الجنوبي يعيشون ويتنقلون بيننا
رحم الله الشهداء
لو لحظت اغلب الاشتباكات في مناطق التداخل السكاني خصوصا في المواقع الوعره

والحل هو دك القرى الحدودية القريبة لحدودنا واخراج السكان منها

واي حركة في المنطقة يتم ضربها

خصوصا المقابلة لعسير وجيزان

أنا نقلت الخبر كما أورده

الذي أعرفه أنا انا هناك طيارين يمنيين منذ شهر ابريل وهم بالسعودية لكن مشاركتهم من عدمها لا أعرف
هناك منهم مدربون وطيارون واغلبهم من طياري الميج 29 والاف 5 وقله على ميج23 وسو 22
يا أخي لايعني وجود طيارين في المملكة أنه سيقودون طائراتنا!!!!

العقيد دكتور حسن بن غشوم

أنا نقلت الخبر كما أورده

سيعودون لقيادة نفس الطائرات التابعة للجيش اليمني فقط وليس اي طائرة تابعة للتحالف وهذا سبب محاولة التحالف عدم تدمير القواعد الجوية والطائرات قدر المستطاع ليشكلون نواة للقوات الجوية اليمنية الجديدة

وأخيراً
وكالة الأنباء السعودية تدشن حساب تويتر بالإنجليزي
وآخر بالفارسي

يا أخي لايعني وجود طيارين في المملكة أنه سيقودون طائراتنا!!!!
لم أنقله أنه أكيد ولكن نقلته لمناقشة الموضوع فقط وما انا متاكد منه اكتبه وانا واثق
وعموما سأحاول التاكد وربما يكونوا اعدوا على طائرات اخرى او ارسلوا الى قاعدة العند

ولا زلت أقول أن هناك خونة على الحد الجنوبي يعيشون ويتنقلون بيننا
رحم الله الشهداء
موجودين من أول الحرب، المشكله ان أغلبهم من القبائل اللي لها إمتداد على الحدود، الولاءات القبلية تؤثر عليهم وفتح قضايا قديمه يقنعونهم انها تصفية حسابات قديمه وان الأرض بترجع لهم. :rolleyes:
الحرب هذي جميله ضرب وكسر عظام على أكثر من صعيد، من يعرف كيف يتابع يعرف كيف يستمتع :cool:

الغام الحوثيين بدائية ...واغلب الظن انهم راكبين سيارة غير مصفحة ...فهل يعقل هذا !!! للاسف اشعر ان هنالك عدم استيعاب اننا نخوض حرب حقيقية .
للاسف هنالك خسائر كان بالامكان تفاديها والتقليل مها لكن لا نقول الا الحمدلله على كل شي .

سيعودون لقيادة نفس الطائرات التابعة للجيش اليمني فقط وليس اي طائرة تابعة للتحالف وهذا سبب محاولة التحالف عدم تدمير القواعد الجوية والطائرات قدر المستطاع ليشكلون نواة للقوات الجوية اليمنية الجديدة
ربما وهناك قاعدة العند سليمة بطائراتها

بالنسبة لقيادة الطائرات اتذكر ان السعودية اعطت اليمن سربين او ثلاثة اف-5 ومدفعية فولكان مضادة للطائرات واسلحة كثيرة في السبعينات

ثم في حروب صالح مع الحوثيين اهدت السعودية اليمن اسلحة وعربات مدرعة امريكية باعداد كبيرة

الغام الحوثيين بدائية ...واغلب الظن انهم راكبين سيارة غير مصفحة ...فهل يعقل هذا !!! للاسف اشعر ان هنالك عدم استيعاب اننا نخوض حرب حقيقية .
للاسف هنالك خسائر كان بالامكان تفاديها والتقليل مها لكن لا نقول الا الحمدلله على كل شي .

الحين الحوثي سيطر على كل اسلحه الجيش اليمني من الاسلحه الخفيفه الى الاسلحه الثقيله

من دبابات وراجمات ومدفعية وصواريخ بالستية ومخازن السلاح ومن ضمنها الالغام المضاده

للدروع ولافراد وتقول بدأية

اذكر انه في عام 2009 استخدم الحوثي الالغام المضاده للدروع ضدنا .

يبدون انك لم تستوعب ما فعل الحوثي ما استولى عليه من سلاح الجيش اليمني والدعم الايراني

من تدريب وتسليح

كتب الصحفي مختار العنسي

بعد سته اشهر من الدراسه النظريه والتدريبات العمليه في القوات الجويه السعوديه 40 طيار يمني يستقلون ويطيرون بشكل انفرادي على طائرات
مقاتلة وطائرات الاباتشي .. ويشاركون في دك اوكار الحوافيش

===

شخصيا أعرف كثير من الطيارين اليمنين المحترفين إختفوا منذ بدايات العاصفة وهم أصدقاء وسألتهم أين انتم قالوا في الوقت المناسب ستعرفون.

ليش وين راحو طيارين السعودية والتحالف علشان يسلموها لناس ما لهم دخل هل ناقصين هذا كلام غير منطقي تطرد طياريك وتعطيها لناس غير مدربين !!!!!!!!!

عودة
أعلى