التضحيات الإماراتية ستظل محفورة في الوجدان

محمد بن زايد مستقبلاً هادي: انتصارات اليمن رسالة رفض لاستباحة الأرض والعرض

201508120910993.Jpeg

منصور هادي باستضافة محمد بن زايد

الأربعاء 12 أغسطس 2015 / 21:30
24 – وام

استقبل ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مساء اليوم الأربعاء في أبوظبي الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي الذي يزور البلاد حالياً.ورحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بزيارة الرئيس اليمني واستعرض معه العلاقات الأخوية والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين وتطورات الأوضاع على الساحة اليمنية.

وأكد ولي عهد أبوظبي خلال اللقاء على الموقف التاريخي الثابت لدولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان تجاه دعم اليمن وشعبه والتزام دولة الإمارات الداعم للشرعية في اليمن بما يكفل عودة الأمن والاستقرار لليمن الشقيق ويصون سيادته ووحدته وعروبته ويحقق تطلعات الشعب اليمني في الأمن والاستقرار والبناء التطور.

وقال محمد بن زايد إن ما تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة في إطار التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية من نصرة لليمن وشعبه ينطلق من إيمان عميق بأهمية التضامن والتعاون العربي المشترك لحماية المنطقة العربية وتحصينها تجاه الأطماع والمخاطر والتدخلات الخارجية في شؤونها والتصدي بكل قوة وحزم لكل ما من شأنه أن يقوض أمنها ويهدد استقرارها، معرباً عن أمله في أن يعم الخير والسلام في اليمن وأن ينعم شعبه بالأمن والاستقرار ليواصل طريقه نحو البناء والنماء.

وثمن ولي عهد أبوظبي قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن ووقفة العز التي يخوضها العالم العربي تجاه التحديات والأطماع الخارجية.

وأكد محمد بن زايد أن الإمارات بقيادة الشيخ خليفة بن زايد لن تتوانى مطلقاً عن مساعدة ونصرة القضايا والحقوق العربية ولن تتردد في المشاركة والوقوف مع أية جهود تستهدف الحفاظ وصون الأمن القومي الخليجي والعربي.

وقال إن الانتصارات التي تشهدها أرض اليمن اليوم ترسل رسالة واضحة و قوية حول عالم عربي لا يرضى أن تكون أرضه وعرضه مشاعاً ومستباحاً ويقف أبناؤه الأوفياء حصناً حصيناً للذود عنه والدفاع عن حياضه .

واستعرض الجانبان عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك وتطرق الحديث إلى مجالات عدة منها التنسيق والتشاور بشأن عدد من الملفات الإقليمية وفي مقدمتها سير عمليات التحالف العربي لإعادة الأمل في اليمن حيث جدد سموه دعم دولة الامارات العربية المتحدة لليمن الشقيق ليتجاوز التحديات الإنسانية والأوضاع الصعبة التي يعيشها الشعب اليمني ويعمل بسواعد ابنائه في إعادة الإعمار والتنمية.

كلام منصور هادي من جانبه أعرب الرئيس اليمني عن شكره وامتنانه للدور المحوري الذي تقوم به الإمارات ضمن التحالف العربي، معرباً عن شكره وتقديره للشيخ خليفة بن زايد على وقوف الإمارات الدائم بجانب اليمن وحرصها على مد يد العون والمساعدة في حفظ أمن واستقرار وتمكين الشرعية في اليمن والدفاع عن قضايا العرب وعزتهم والدور الإماراتي الفاعل في تنمية اليمن وعمليات المساعدات التي تجرى حالياً لإغاثة المتضررين والبرامج التي تنفذ لإعادة تأهيل المرافق الصحية والتعليمية والاجتماعية والخدمات العامة .

كما قدم فخامة الرئيس اليمني تعازيه للشيخ محمد بن زايد في شهداء الوطن الذين ضحوا بأرواحهم دفاعاً عن الحق ونصرة الأشقاء في اليمن ضمن التحالف العربي.

وقال هادي "إن امتزاج الدم الإماراتي بالدم اليمني على تراب اليمن يجسد درساً عظيماً للتلاحم والتآزر بين الأشقاء ويعبر عن وحدة المصير العربي وستظل هذه التضحيات من أشقائنا في الإمارات محفورة في وجدان وقلوب أبناء الشعب اليمني وأن الدور الذي تلعبه دولة الإمارات في هذه المرحلة سيذكر على مدى التاريخ".

الحضور حضر اللقاء وزير الدولة للشؤون الخارجية أنور بن محمد قرقاش ووكيل ديوان ولي عهد أبوظبي محمد مبارك المزروعي والمستشار العسكري لصاحب السمو نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة جمعة أحمد البواردي وسفير الدولة لدى الجمهورية اليمنية سالم خليفة الغفلي كما حضر من الجانب اليمني وزير الخارجية رياض ياسين وعدد من المسؤولين.

 




: وصول اجهزة رادار وبرج مراقبه عسكريه متحرك ومعدات حديثه خاصه بالطيران العسكري والدفاع الجوي
وسيتم نقلها خلال يومين الى
 




تحية المقاومة للسعودية والامارات ومصر والتحالف

* رشاد الشرعبي
الناطق باسم المجلس التنسيقي للمقاومة الشعبية بتعز

المملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعب ولدولة الامارات العربية المتحدة كذلك ولجمهورية مصر العربية كل التحية والتقدير لوقوفهم الى جانب الشعب اليمن وسلطته الشرعية والجهود التي قدموها ولازالوا في الجانب السياسي والعسكري والمالي والاغاثي والشهداء الذين سقطوا في عدن ولحج وابين او في داخل الاراضي السعودية..
اثبتت المملكة وقيادتها الحكيمة انها شقيق العرب الاكبر ومن يركن اليه لمنع اي اختراق للوطن العربي وامنه القومي وفي المقدمة منها اليمن ذات الموقع الاستراتيجي المهم جنوب الجزيرة العربيه وعلى بحري العرب والاحمر ومضيق باب المندب..

التحية للمملكة وقيادتها ولقادة دولة الامارات اولاد
الراحل زايد بن سلطان ولكل دول التحالف العربي الذي انقذ اليمن من الاختطاف الايراني ولا زال يقودها الى بر الامان.

* من صفحة الكاتب الشخصية على الفيسبوك

















 

عشنا في دماج سنوات فكان شيخنا الوادعي رحمه الله يغضب لو كسر أحدنا غصن شجرةٍ لأهل صعدة
ولكن أنظروا ماذا فعل الحوثة بأهل السنة
إنهاالأخلاق !
 



اول ظهور لوزير الدفاع الاسبق بعد خروجه من اليمن (صورة)


%D8%B8%D9%87%D9%88%D8%B1-%D9%85%D9%81%D8%A7%D8%AC%D8%A6-%D9%84%D9%88%D8%B2%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%81%D8%A7%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B3%D8%A8%D9%82-%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D9%86%D8%A7%D8%B5%D8%B1-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B1%D8%AF%D9%86-590x295.jpeg
عين اليمن | متابعات
2015.08.13 - 8:00 - أخر تحديث : الخميس 13 أغسطس 2015 - 8:01 صباحًا


عاد اسم وزير الدفاع الاسبق محمد ناصر احمد للظهور بعد تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صورة جديدة له من احد المدن العربية.
وذكر الناشطون ان الوزير الاسبق يقيم في العاصمة الاردنية عمان، وان الرجل يستخدم سيارات السفارة اليمنية الى جانب تسهيلات دبلوماسية يحظى بها.
يذكر ان غالبية اليمنيين يحملون وزير الدفاع الاسبق بتسليم محافظتي عمران وصنعاء للحوثيين العام الماضي.
وشغل محمد ناصر احمد منصب وزير الدفاع ابان حكم الرئيس المخلوع علي صالح الى اواخر العام 2014


 

مراسلنا: مقتل 12 من الحرس الثوري الإيراني في هجوم لمقاتلي حزب بيجاك على ثكنة عسكرية بمدينة كاميران
في محافظة سنندج بإيران


----------------------------------------

سنندج هي إحدى مدن كردستان إيران ، و شكل العملية حركتها تركيا ردا على تحركات حزب العمال في تركيا










 




المقاومة الشعبية مسنودة بالجيش الوطني تسيطر على عقبة ثرة التي تربط بين أبين والبيضاء
|
 

غارات لمقاتلات تستـہدف أسلحة ومواقع حوثية في زيدوهم يا لا عدمناگم
 

عاجل بداية تحرك لعملية السهم الذهبي من مارب باتجاه اطراف مارب شمالا وغربا
 

مراسلنا: مقتل 12 من الحرس الثوري الإيراني في هجوم لمقاتلي حزب بيجاك على ثكنة عسكرية بمدينة كاميران
في محافظة سنندج بإيران


----------------------------------------

سنندج هي إحدى مدن كردستان إيران ، و شكل العملية حركتها تركيا ردا على تحركات حزب العمال في تركيا









ربنا كريم ان شاء الله
ويشغل الظالمين بالظالمين ويجعل كيدهم في نحورهم
ويحفظ بلاد العرب اجمعين من كيد الكائدين
امين يارب
 
أنباء تتحدث عن أن من ظهروا اليوم في حبان بشبوة يتبعون داعش و ليسوا من القاعدة :confused:

داعش موجوده في شبوه منذ فتره و ليست جديده علي شبوه لكن هي الان ظهرت في مكان جديد في اليمن ستعرفونها لاحقا
 
البحث عن حوثي محترم
الحوثيون يعاقبون الوعي.
الكلمة الذكية تقتلهم
ويعرفون أنهم لن يعيشوا إلا على جهل الصبية الصغار

بقلم: سام عبدالله الغُـباري

إبحث، نقب، فتش، أعد الكَـرة، مرة ثم مرة، إعطني مثالاً واحداً فقط لعنصر محترم من عناصر أنصار الله (الحوثيين)، لن تجد، لا أحد فعلاً. تلك كارثة حقيقية حين يخلو تيار مسلح بداخل اليمن من أي شخصية محترمة قادرة على إبراز جانب غير متسخ يمثله عضو واحد من أنصارها الذين يتزاحمون كفاحشة ساء سبيلها، التهمت البلد العربي الفقير في انتكاسة تاريخية مؤذية يحضرني الخجل منها حين يسألني أولادي واحفادي عنها، وكيف سمح الطيبون لمثل تلك الكائنات اللزجة بالتمدد والتنفس، وإباحة الشر وإدانة الخير.

ما زلت مصدوماً منذ عام، لما دخلوا إلى العاصمة صنعاء، تسبقهم شعارات الموت لأميركا واللعنة على اليهود ملصقة على عرباتهم التي صارت الآن مكاناً لنقل الميتين ذي الروائح النتنة، نـُـزع الشعار المميت، واستبدلوه بجثث حقيقية، وقد قيل أن من طلب الموت لأعدائه ناله، هكذا هم الحوثيون، مسيرة لا تعترف بالسلام ولا تقترب من الأخلاق، ليس لهم حسنة واحدة، أحاول أن أتذكر شيئاً جميلاً صنعوه في طريقهم الغاضب، فلم أجد سوى الأطفال الذين خدعوهم بالقتال إلى صفوفهم.

في صباي.. كنت دميماً، أحاول إنتزاع إعجاب جارتنا الجميلة، أتخيلها تمر من أمامي وتدهسها سيارة عابرة، فأقفز كالفرسان لنجدتها. كان هاجس البطولة يمنحني الكثير من الأمل، ذات يوم أنشأت في حينا الفقير فريقاً للعراك مع صبية الحي المجاور، صنعنا سيوفاً خشبية، وتحدثنا الفصحى، وهجمنا فجأة على الصبية المتربصين بنا، أُسر بعضنا، وقتلنا منهم كثير – كانت الطعنة بالسيف الخشبي تعني الوفاة - وعدنا إلى الحي لإنجاز خطط تبادل الأسرى، أتذكر حماستنا، كأني كنت أحارب الروم!

تبددت هواجس البطولة بعد اقتراب العشرين، وهدأت، استسلمت لرياح الصحافة التي أخذتني معها طويلاً، ذلك ما يحدث اليوم، أطفال الحوثي يصلون إليه بكُـنى مستعارة، يمنحهم عربة وبندقية، ونشاطاً كشفياً، وراتباً يجعله مسؤولاً حقيقياً، ثم يقوده إلى حتفه! البطولة التي عززتها ثقافة مسلسلات العنف الدرامي، وحماسة الزوامل الحربية، قيمة الإنتصار على أميركا وإسرائيل التي تغزو العراق، فرصة الوصول إلى حورية مليحة في الجنة، تلك أشياء لم تتوفر لي في صباي، لكنها توفرت للكثير من صبية هذا العالم الذين يحترقون برصاص المقاومة، فيما الحوثيين يرسلون الآلآف منهم بلا حساب، يأخذونهم من كل شارع، ومقهى، يستغلون تفكك الأسر، وفقر الوالدين، لإستقطاب أولادهم من شوارع الضياع والملل على أمل ممارستهم دوراً في حماية البلد والمشاركة في نجاح مزعوم، ودولة مريضة ومنهوبة، هل هذه تصرفات جماعة محترمة؟

الكارثة أن الهاشمية كسلالة تحولت هي الأخرى إلى كيان طافح كمجارير الصرف الصحي، تحدثت عن قدسيتها، وتنكر الجار لجاره، والخليل لخليله، والمرأة لصاحبتها، شعروا بالإنتماء إلى الحكم الغائب منذ خمسين عاماً، وأنهم استعادوا شيئاً مفقوداً، لكنهم كانوا يختطفون في كل ساعة ولحظة كل القيم الجميلة التي تعرفها الفطرة الإنسانية، تخلفت الصحافة إلى ماقبل الوحدة اليمنية، عشرون عاماً من الهامش الديمقراطي المميز، دفنها الحوثيون بصلافة مؤسفة، لم يتبق في صنعاء سوى قناة مسيرتهم المهووسة بالبحث عن إنتصارات مخادعة في حدود الجارة السعودية، يبحث الحوثيون عن مبرر لجعلهم نبلاء، لكنهم لا يجدون.

ثلاثمائة وخمسون صحفياً يشكلون ثلث الصحافيين العاملين في اليمن، فقدوا وظائفهم خلال أقل من عام منذ سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء، مائة وعشرين حالة انتهاك وتعذيب للصحفيين خلال أربعة أشهر فقط، فيما وصل عدد القنوات المتوقفة إلى أربعة عشر قناة، كما توقفت عشر إذاعات محلية عن العمل، حتى أولئك السياسيين الذين جلسوا معهم في طاولة حوار واحدة، سجنوهم، وقتلوا منهم الكثير.

الحوثيون يعاقبون الوعي، الكلمة الذكية تقتلهم، يعرفون أنهم لن يعيشوا إلا على جهل الصبية الصغار، يتغذون من عقولهم، ولو كان ثمة من يقرأ ملازم حسين بدر الدين الحوثي لجعلها في أحسن حال ورقاً للتواليت!

كيف يمكن تخليد ذكرى حسنة لهؤلاء "الزومبي"، ليس فيهم شاعر، فيلسوف، إنسان، قاص، مطرب، حتى الحيوانات الأليفة رفضت الإنتماء إلى الحوثية! كل الذين كانوا نجوماً في المجتمع، وأصابتهم عدوى الحوثية، تحولوا إلى قتلة، حتى إبن عمي الذي ينتمي إلى دمي ولحمي، كان أكثر المتحمسين لإختراق صفحتي الشخصية على فيس بوك، نسي أني من لحمه ودمه، وحاول إصطيادي عارياً وكشف أسرار بريدي الخاص!

ليس هناك ما هو أبشع من أن تكون حوثياً، لأنك لن تكون محترماً البتة، لن تنتمي إلى الأخلاق أو الإنسانية، ستدافع بطريقة وقحة عن مبررات تدمير البيوت، ستأخذك ثقافة قطيع "فوضناك"، ودعاوى توزيع القتل المجاني في كل منطقة من اليمن، ستكذب وتتهم المؤمنات الغافلات بالفاحشة، ستقول كل شيء يجعلك بغيضاً في حق نفسك ومجتمعك وأصدقائك، ولن تصحو، فأنت اليوم تسقط، ولن تكتشف أنك صرت حوثياً مجرماً وغير محترم إلا على نار جهنم، وأنت تكتوي بذلك الجحيم بجوار سيدك المأفون.. وبئس المصير.


سام عبدالله الغُـباري
 
عاجل | طيران التحالف يقصف مقر اللواء 55 حرس جمهوري الموالي لصالح في يريم بمحافظة إب
 

تفاصيل خطة "السهم الذهبي" لتحرير صنعاء خلال أيام

كشف وزير الخارجية اليمني، د. رياض ياسين، عن تطوير عمليات "السهم الذهبي" لتحرير صنعاء، خلال أيام، "بالتعاون مع قوات التحالف"، وحدد "ثمانية أسابيع تقريبًا" ستستغرق عملية تحرير العاصمة من ميليشيات "الحوثي- صالح".

وصرح وزير الخارجية اليمني (لقناة العربية) أن الحكومة الشرعية ستعود بالكامل إلى عدن خلال أقل من خمسة أشهر، وأكد أن المرحلة المقبلة لن تشهد مشاركة الحوثيين في العملية السياسية "إلا بعد قبول قرار الحكومة بنزع السلاح"، و"التخلي عن إيران".

وطالب ياسين المجتمع الدولي بمحاكمة المخلوع علي عبدالله صالح، "بسبب الجرائم المرتكبة ضد المدنيين في اليمن"، وأشار إلى أن "المقاومة الشعبية لديها أسرى من الحرس الثوري الإيراني، كانوا يقاتلون إلى جانب ميليشيا الحوثي- صالح".

وأكد مسؤولان يمينان مقربان من الرئيس عبدربه منصور هادي، بحسب "الحياة"، أنه أقر عملية "السهم الذهبي" لتحرير العاصمة صنعاء، فيما ارتفع عدد الوزراء الذين عادوا إلى عدن إلى 11 وزيرًا.

وذكرت مصادر أن المقاومة الشعبية والقوات الموالية للشرعية كثفت تدريباتها لاقتحام عتق عاصمة محافظة شبوة، تمهيدًا لإعلان تحرير كامل محافظات الجنوب اليمني. وذكر السكرتير الصحفي للرئيس اليمني، مختار الرحبي، أن هادي وافق على خطة تحرير صنعاء بعد اجتماعه مع مستشارين وقيادات عسكرية.

ونقل عن المتحدث باسم الحكومة، راجح بادي، أن مساعي تبذل لترتيب مقر للحكومة في عدن، فيما تجري تحضيرات لعودة بقية الوزراء إليها بمن فيهم رئيس الحكومة خالد بحاح.

وأوضحت المصادر أن المقاومة اتفقت مع قوات التحالف على شن 300 غارة جوية على أهداف المتمردين خلال الساعة الأولى للهجوم على شبوة، تليها هجمات مدرعة على الأرض. وينتظر أن تعلن اليوم نتائج اجتماع أعيان قبائل شبوة في مدينة شرورة (جنوب السعودية)، لتحديد الساعة التي يتم فيها الهجوم على مدن المحافظة، وطريقة تأمين المدن بعد تحريرها.

وأشارت أنباء إلى وصول دعم من الحكومة الشرعية وقوات التحالف لتجهيز قوة عسكرية كبيرة في منطقة العبر بوادي حضرموت، لضمان تحرير شبوة خلال الساعات القليلة المقبلة، وصولا إلى مدينة المكلا (عاصمة حضرموت) التي يسيطر عليها مسلحون من «تنظيم القاعدة» منذ أبريل الماضي.

وقالت ﻣﺼﺎﺩﺭ مطلعة لـ"الشرق الأوسط"، ﺇﻥ ﺍﻟﻠﺠﻨﺔ ﺍلأﻣﻨﻴﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﺎﺻﻤﺔ ﺍﻟﻴﻤﻨﻴﺔ صنعاء ﻋﻘﺪﺕ الأربعاء ﺍﺟﺘﻤﺎﻋًﺎ ﺑﺮﺋﺎﺳﺔ ﺟﻼﻝ ﺍﻟﺮﻭﻳﺸﺎﻥ (وزير الداخلية الموالي للحوثيين)، ﺑﺤﻀﻮﺭ ﻣﻤﺜﻠﻴﻦ ﻣﻦ اللجنة الثورية العليا لجماعة الحوثي، حيث ناقش مسألة انسحاب الميليشيات الحوثية من صنعاء، وتسليم النقاط الأمنية والمنشآت الحكومية إلى الجهات الأمنية المعنية في الدولة. وتأتي خطوة الميليشيات للانسحاب من صنعاء عقب هزائم متتالية مُنيت بها في عدد من المحافظات. وكشفت المصادر عن أن جماعة الحوثي وافقت على الانسحاب من المنشآت الحكومية والنقاط الأمنية في العاصمة صنعاء ومحيطها وتسليمها جميعًا إلى اللجنة الأمنية.

أما إنسانيًّا، فتوصلت الحكومة اليمنية إلى اتفاق مع الأمم المتحدة ينظم آلية وصول السفن التجارية إلى الموانئ اليمنية، واستمع مجلس الأمن أمس إلى تقرير قدمه الموفد الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد في جلسة مشاورات مغلقة.

وبموجب الاتفاقية سيكون على الأمم المتحدة أن "تراقب السفن المتجهة إلى اليمن من المنشأ للتأكد من عدم نقلها أسلحة أو مواد محظورة، مع تأكيد استمرار حق التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية في تفتيش كل السفن في حال الاشتباه بها".

 
اليمن: الحكومة الشرعية تطالب الشعب الالتحاق بالمقاومة لتسريع استعادة السلطة
طالب اجتماع مشترك للرئاسة اليمنية وهيئة مستشاريها والحكومة الشرعية في البلاد، الشعب اليمني في الداخل الالتحاق بالمقاومة الشعبية للتسريع باستعادة الشرعية وبسط سلطة الدولة على كافة أنحاء المناطق في اليمن
وجدد الاجتماع الذي عُقد الليلة الماضية في الرياض برئاسة، نائب الرئيس اليمني رئيس مجلس الوزراء، خالد محفوظ بحاح ، تمسك السلطة والقوى السياسية بتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم (2216) لعام 2015م بكافة أحكامه وفي مقدمة ذلك انسحاب مليشيات الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع ، من مؤسسات الدولة و المناطق التي لازالت توجد فيها، بما في ذلك العاصمة صنعاء ومحافظة صعده، وذلك تهيئة للعودة للعملية السياسية دعماً للشرعية الوطنية وصوناً واحتراما للشرعية الدولية وإنهاء معاناة الشعب اليمني.
وكُرس الاجتماع لمناقشة مستجدات الأوضاع في اليمن والانتصارات المتلاحقة التي تحققها القوات والمقاومة الموالية للحكومة الشرعية ، مؤكدا أن تلك الانتصارات أوجدت الشروط اللازمة ووفرت الأرضية المناسبة للتنفيذ الفوري لأحكام قرار مجلس الأمن.
وأعرب المجتمعون عن امتنانهم للشعب اليمني وقوى التحالف العربي على الاضطلاع بمسؤولياتهم لدحر المعتدين مقدمين الشكر للأمم المتحدة وخاصة ممثل الأمين العام إسماعيل ولد الشيخ أحمد ، على جهوده التي بذلها من أجل استئناف العملية السياسية وإخراج اليمن إلى بر الأمان​
 
لأول مرة
الطيران الحربي اليمني يقلع اليوم من قاعدة العند الجوية ويقصف ميليشيا الحوثي

التغيير- متابعات :

لاول مره منذو اكثر من ستة اشهر اقلع اليوم الطيران الحربي اليمني من قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج.

وقصف مواقع للمليشيا الحوثية وقوات المخلوع صالح بمنطقة مكيراس وعقبة ثره.

يذكر ان المليشيا الحوثية سيطرت على قاعدة العند قبل حوالي ستة اشهر عند اجتياحها للجنوب قبل ان تنطلق عاصفة الحزم لتعطل عمل القاعدة .. وجاءت عملية السهم الذهبي قبل ايام لتستعيد القاعدة الجوية ويسيطر عليها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.
 
الرئيس عبدربه منصور هادي يكرم اللواء جعفر محمد سعد
قائد عملية تحرير عدن وثلاثة ضباط إماراتيين وسام الشجاعة

في قصر الإمارات في أبوظبي قام الرئيس عبدربه منصور هادي بتكريم اللواء جعفر محمد سعد قائد عملية تحرير عدن وثلاثة ضباط إماراتيين وسام الشجاعة للدور الذي قاموا به في التهيئة والإعداد والإشراف على تحرير عدن من مليشيات الحوثيين وبلاطجة المخلوع صالح.
كما التقى الرئيس هادي بعدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية الجنوبية من بينهم عبدالرحمن الجفري وهيثم قاسم طاهر وقاسم عبدالرب ولطفي شطارة وجميل مهدي وهادي المقفعي وعلي أحمد حسن وفيصل الصمة وسالم جبران والدكتور أمين الصوفي وعلي منصر وأخرين .. جرى فيه نقاش من القلب إلى القلب ينم بصدق أن الجنوبيين يطوون خلافات الماضي ويلتفتون بإخلاص نحو المستقبل

11836630_1628947050656137_6024311461767105016_n.jpg

11892132_1628946960656146_5940970772925553021_n.jpg

11828764_1628946900656152_3642454910001060971_n.jpg

11873794_1628946870656155_2955779782385632177_n.jpg
 
عودة
أعلى أسفل