المقاومة تبسط سيطرتها على الجنوب اليمنى
الحوثيون كانوا يتحصنون فى «شبوة» آخر معاقلهم فى الجنوب
وبنهاية هذا اليوم الثلاثاء سوف يتم دحرهم والقضاء عليهم
ويصبح اليمن الجنوبي محررا بالكامل من رجس وقذارت هذا الجرذي
 
عين اليمن - شبوة تتحرر
تحرر منطقة قرن السواد ومنطقة العرم بشبوة صباح اليوم وتغنم اربع دبابات
ومليشيات الحوثي تنسحب وتتحصن في ضواحي عاصمة المحافظة عتق شبوه
 


| سقوط معسكر النصر في مدينة بيد
 

مسؤول عسكري كبير انشق عن الحوثيين: تحرير صنعاء بات وشيكا
كشف مسؤول يمني كبير في الجهاز الأمني والعسكري، انشق عن الحوثيين مؤخرا، أن "جماعة الحوثي أصبحت على وشك الانهيار في العاصمة صنعاء".

وحسب "القدس العربي" التي نشرت مقابلة صحفية مع المسؤول دون ذكر اسمه لدواع أمنية، فإن "الحوثيين يفقدون السيطرة يوما بعد آخر على العاصمة صنعاء"، في الوقت الذي توقع فيه المسؤول أن "تسقط مدينة تعز خلال أيام، وذلك بعد اندلاع ثورة قبائل مدينة إب".

وبين المسؤول العسكري، الذي كان يتحدث مع الصحيفة عبر الهاتف من مكان مجهول، أن "مؤيدي الحوثيين في صنعاء لا يتجاوزون 3 بالمئة من السكان"، لافتا إلى أن "الحوثيين بدأوا بسحب أسلحتهم إلى خارج العاصمة لتوقعهم طرد مقاتليهم منها".

وكان المسؤول المذكور قد عين في منصب رفيع بقرار جمهوري من الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، وبضغط من جماعة الحوثيين.

وطبقا لما نقلت "القدس العربي" عن المسؤول، فقد أبدى استعداده "حماية العاصمة صنعاء مع الفرق العسكرية الموالية له، حال دقت ساعة الصفر لتحريرها من المليشيات الحوثية"، مشددا في الوقت ذاته على أنه "لم أكن يوما من الأيام مع هذه الجماعة، أنا مع الدولة اليمنية، وقبلت بالعمل في ظرف حساس للحفاظ على ما يمكن الحفاظ عليه، وعندما تعود الشرعية للعاصمة، سأسلم الأمانة وأذهب إلى بيتي".​
 
«المقاومة الشعبية» على بعد 100 كم من صنعاء
باتت القوات الموالية للرئيس اليمني المعترف به دوليا عبدربه منصور هادي على بعد مئة كيلومتر جنوب العاصمة صنعاء التي يسيطر عليها المتمردون الحوثيون، وذلك بعد أن سيطرت هذه القوات المدعومة من التحالف العربي الذي تقوده السعودية على غالبية جنوب البلاد، بحسب مصادر عسكرية.

وفيما تتابع قوات هادي الضغط شمالا باتجاه صنعاء، قالت مصادر عسكرية متطابقة ان هذه القوات تصعد عملياتها في محافظة اب جنوب صنعاء، وقد سيطرت ايضا على منطقة عتمة التابعة لمحافظة ذمار الملاصقة لمحافظة صنعاء، التي تقع على بعد حوالي مئة كيلومتر فقط جنوب العاصمة.

وحققت قوات هادي المدعومة جوا وبرا من قوات التحالف والتي تقاتل بأسلحة حديثة، سلسلة انجازات خلال الايام الاخيرة، وطردت الاثنين الحوثيين وحلفاءهم من آخر معاقلهم في محافظة ابين الجنوبية، وباتت قوات هادي التي يطلق عليها «المقاومة الشعبية» تسيطر على عدن، كبرى مدن الجنوب، ومحافظات لحج حيث قاعدة العند الجوية الاكبر في البلاد، والضالع وابين.

وما زالت محافظة شبوة الصحراوية هي المنطقة الوحيدة التي يسيطر عليها الحوثيون بين محافظات الجنوب اليمني.

وقد أفادت مصادر محلية أن محافظ شبوة علي العولقي الذي عينه الحوثيون فر من المنطقة إلى وجهة مجهولة، فيما أكد سكان أن الحوثيين يزرعون الألغام الأرضية في المواقع المهمة في المحافظة.

وتتقدم قوات هادي في المنطقة الوسطى، لا سيما في محافظة اب جنوب صنعاء، كما تستمر المواجهات في تعز، ثالث أكبر مدن البلاد والتي تتوجه الأنظار اليها كهدف مقبل "للمقاومة الشعبية".

وقال مصدر عسكري موال لهادي أن "قوات المقاومة سيطرت على ست مديريات في اب وتصعد تحركها في المنقطة"، وأشار المصدر إلى استمرار الاشتباكات في المحافظة الجبلية وإلى "سقوط ضحايا من الطرفين"، كما يسود توتر كبير في ذمار شمالا.​
 
268120735.jpg
 
اليمن: هادي يعين محافظين لأبين ولحج عقب طرد الحوثيين وسيطرة القوات الشرعية
صدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اليوم الثلاثاء قرارات جمهورية عدة، بتعيين محافظيْن لمحافتي لحج وأبين، بالإضافة إلى تعيين قائد للواء الأول البحري في محافظة سقطرى.
ذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) الموالية لهادي، أن الرئيس اليمني عيّن أحمد مهدي فضيل محافظاً للحج، والحضر محمد السعيدي محافظاً لأبين، فيما رُقي العقيد الركن محمد علي الميسري إلى رتبة عميد وعين قائداً لللواء الأول البحري في سقطرى، وعين أيضاً العقيد الركن ناصر عبد الله قيس عضوا في أركان اللواء الأول البحري في المحافظة ذاتها.

وتأتي هذه القرارات بعد سيطرة القوات الموالية للحكومة اليمنية الشرعية أمس الاثنين على المواقع الاخيرة لللحوثيين وانصارهم في مدن وبلدات أبين.

وكانت القوات الموالية لهادي بدأت الشهر الماضي عملية عسكرية واسعة بدعم من قوات التحالف العربي بقيادة السعودية أطلق عليها "السهم الذهبي"، وأسفرت عن تحرير عدن قبل أن تتوالى انتكاسات الحوثيين بخروجهم من محافظة لحج وقاعدة العند الجوية ثم اندحارهم من آخر معاقلهم في محافظة الضالع قبل أيام.​
 
اليمن: المقاومة تحرر مناطق في إب وتأسر قيادياً حوثياً كبيراً
أفادت مصادر من المقاومة الشعبية اليمنية اليوم الثلاثاء بتحرير مناطق جديدة في محافظة إب وسط اليمن من قبضة الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح، فيما أعلن الناطق باسم المقاومة أنها تمكن من أسر قيادي حوثي كبير.
وقالت المصادر إن المقاومة حررت مديريتي مذيخرة وفرع العدين بعد مواجهات عنيفة دارت مع الحوثيين وقوات صالح.

وأشارت إلى أن المواجهات خلفت عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين وقوات صالح دون أن يتسنى معرفة أعدادهم.

أسر قيادي حوثيفيما تمكنت المقاومة صباح اليوم في إب من أسر قيادي حوثي كبير، وقتل اثنين من مسلحي الحوثي، وجرح آخرين، غرب المدنية.

وقال ناطق المقاومة في إب الشيخ عبد الواحد النجار إن "المقاومة تمكنت من أسر القيادي الحوثي فيصل المطاع، في المعارك التي تجري الآن غرب المدينة، بعد إصابته، مشيراً إلى أن عدداً من الحوثيين سقطوا بين قتيل وجريح، وكذا أسر العديد منهم.

محاصرة وتقدموحاصرت المقاومة مدينة إب (مركز المحافظة) بعد تحرير تلك المديريات، وقطعت الطريق الواصل بينها وبين محافظة الحديدة غرب اليمن.

وبحسب المصادر، فإن المقاومة تتقدم الآن نحو مدينة مركز المحافظة لتحريرها من الحوثيين وقوات صالح.

وذكر سكان محليون أن الحوثيين وقوات صالح نشروا العديد من المدرعات والدوريات العسكرية في شوارع المدينة، مشيرين إلى أن خوفاً كبيراً نشر بين المواطنين من أن تندلع حرب شوارع داخل المدينة.​
 
اصبحت مواقع الحوثيين وعفاش كاوراق الدمينوا
منذو سقوط عدن وتوالت بعدها كل المواقع
اثبت الحوثي للجميع هو وعفاش انهم لا يملكون الفكر القتالي
ويعتمدون علي تخطيط المجوس الذي عفي عليه الزمن منذو اكثر من 50 عاما
فكر عقيم يعتمد علي حروب العصابات وتفخيخ الطرق وقتل المدنيين بالقناصه
اتمني فتح الجبهه الغربيه لليمن وتضييق الخناق علي هؤلاء الخونه

الرهان الكبير هل سيدخل التحالف صنعاء قبل 2/9/2015 ؟؟؟؟؟؟
 
عين اليمن - إب : المقاومة في قضاء العدين تمشط الشوارع من الحوثيين بعد تحريرها كسابع مديرية محررة في إب ، وفي مديرية مذيخرة المقاومة تحشد رجالها استعدادا لتحرير
11822713_1045812912147982_2412143933449709938_n.jpg

 
الحوثيون ينشرون دبابات في انحاء متفرقة من مدينة تحسبا لدخول المقاومة الشعبية المحافظة.

CMHcBZFUMAEsxrv.jpg
 
اصبحت مواقع الحوثيين وعفاش كاوراق الدمينوا
منذو سقوط عدن وتوالت بعدها كل المواقع
اثبت الحوثي للجميع هو وعفاش انهم لا يملكون الفكر القتالي
ويعتمدون علي تخطيط المجوس الذي عفي عليه الزمن منذو اكثر من 50 عاما
فكر عقيم يعتمد علي حروب العصابات وتفخيخ الطرق وقتل المدنيين بالقناصه
اتمني فتح الجبهه الغربيه لليمن وتضييق الخناق علي هؤلاء الخونه
الرهان الكبير هل سيدخل التحالف صنعاء قبل
2/9/2015 ؟؟؟؟؟؟



مالسر في مالون بالاحمر
 

مقتل ثمانية وعشرين وإصابة العشرات من مليشيات الحوثي والمخلوع بمعارك مع الجيش والمقاومة بمكيراس بالبيضاء​
 
مالسر في مالون بالاحمر
تكهنات وتسريبات تقول ان التحالف يعد العده لصنعاء في هذا التاريخ
ليكون تحريرها بعد شهر من عدن
لكن لا شئ مؤكد وهذه كلها توقعات اما الحقيقه فهي في غرفه عمليات التحالف
والتي تستطيع الذهاب الي المريخ ولا تستطيع الاقتراب منها
 




محافظ البنك المركزي لن يعود الى صنعاء وسيمارس عمله من عدن

المصدر أونلاين - خاص

أكد عادل باحميد محافظ محافظة حضرموت، وجود محافظ البنك المركزي اليمني محمد بن همام في مديرية غيل باوزير
التابعة للمحافظة.

وقال في تصريح لـ «عكاظ»: بن همام وصل إلى مسقط رأسه بمديرية غيل باوزير لحضور زفاف ابنه. ومن المؤمل أن ينتقل بن همام لإدارة عمله مديرا للبنك المركزي الوطني، بعد أن يتم نقل مقر البنك إلى محافظة عدن. وأضاف: «بن همام يعد قامة اقتصادية عربية يمنية في مجال الاقتصاد، وقد رشح لرئاسة الوزراء، وكان ولايزال في خدمة الساحة الاقتصادية اليمنية مند سنوات طويلة».

وقد تولى بن همام، الذي وضع مؤخرا تحت الإقامة الجبرية، إدارة البنك المركزي اليمني في العام 2010م، بعد أن كان نائبا لمحافظ البنك خلال الفترة من 2003-2010م.














تخيل لو ....!!
كانت الحكومه والبنك المركزي والتحويلات والصرف والرواتب بيد الحكومه الشرعيه والسيطره على المنافذ البحريه والجويه ... لأصبحت العصابه في صنعاء في خبر كان
الان بعد حرير عدن ( العاصمه المؤقته ) وعودة الرئيس ... والحكومه الى الارض سيعزز ذلك من دورها ويضعف الحوافيش بشكل سريع اكثر مما يتوقع الأغبياء الحوثيين ومن يؤيدهم.
 
View translation
لافروف: أطلعنا على فحوى الاتصالات بين روسيا و بعض الأطراف اليمنية
 
عودة
أعلى أسفل