إذا رجع مرسي وقتها بيضيفونها للقائمه .. وبيطالبون طبعا بقيادة مصر لهذا التحالف .. أما مع السيسي لا ..

حكومتنا الان مع السيسي ومع الدول العربيه

رساله الى الاخوان المصرين

حكومتنا كما هو واضح سياستها تجاه مصر علاقه قويه واخويه وزيارات السعوديه الامارتيه المصريه والدعم الاقتصادي خير شاهد

لاتستندو على على أهواء الاشخاص

كالعاده لا أحد يجيب ..

والله ياعزيزي أنت تطلب شيئ لا احد يستطيع الأجابه عنه بشكل دقيق
يعني قصف صعده من الطائف ربما تحتاج تزود بالوقود المسافه تقريباً 850 كيلو متر والعودة مثلها الى الطائف يعني 1700 كيلو .
وضرب صعده من الخميس سهل جداً المسافه تقريباً 250 الى 300 كيلو
لكن تختلف حسب حمولتك من السلاح والسرعه وخط الطيران هل مباشر أم عبر البحر ثم الدخول من غرب اليمن
أشياء لايمكن الأجابه عنها وسقوط الأف 15 في البحر يعطيك نموذج أن خط الطيران متنوع هناك طيران مباشر على الأراضى السعوديه اليمنيه وهناك خروج الى البحر ثم الأغارة من الغرب ...

اتمنى رؤية اليونايتد 40 بلوك 5 تشارك في المهام القتالية ( نسخة ARMY مزودة بحاوية تصويب و بعدد 10 صواريخ جو-ارض من نوع نمرود دقيقة الاصابة وله مدى ستاند اوف 60 كم ورأس حربي 40 باوند من مادة الC4 شديدة الانفجار )

سيكون لها اثر فعال في قنص وتدمير العربات والمدرعات

حكومتنا الان مع السيسي ومع الدول العربيه

رساله الى الاخوان المصرين

حكومتنا كما هو واضح سياستها تجاه مصر علاقه قويه واخويه وزيارات السعوديه الامارتيه المصريه والدعم الاقتصادي خير شاهد

لاتستندو على على أهواء الاشخاص

تم التعديل ... عشان ما أحد يدرعم قبل ما يفهم مثل الأخ

كالعاده لا أحد يجيب ..

عندك المسافة من الطائف الى صعدة 607 كيلومتر طبعاً الطائرات اف 15 تتجاوز سرعتها 2 ماخ والاف 16 تقريبا اقل من الاف 15 بقليل (الفارق من 0.3-0.2 ماخ )..

يعني بالميت خلنا نقول انهم يمشون على سرعة 1 ماخ هذا يعني انهم راح يطيرون بسرعة 1225.044 كيلومتر في الساعة ^_^

يعني اقل من نصف ساعة وهم في اجواء صعدة .

بالنسبة للوقود عندك 607 كم ذهاب و607 كم عودة = 1214 كيلو متر وهنا لا نحتاج تزود بالوقود بالاعتماد على ان الطائرات مزودة بخزانات اضافية كما هو ملاحظ في الصور المنتشرة .

أما لو كان الهدف في عدن فستكون المسافة 1077 كيلو متر والرحلة ستأخذ اقل من ساعة .

هنا ايضاً لا حاجة للتزود بالوقود لانه مجموع المسافة راح يكون =2154 كيلومتر واغلب الطائرات التي شاهدتها في التحالف تحمل خزانات وقود اضافية .

وهي في الاول والاخر تعتمد على كثير من العوامل لكن كلامي هذا بشكل بسيط جداً لا يصل الى درجة هاوي حتى.

الاخوان الخبراء ان كنت مخطئ صححوا لي .:)

التعديل الأخير:
ارجو من اقرب مشرف متواجد حذف المشاركات عن الاخوان
وربي الموضوع اصبح سامج

انا مش عارف اليمنيين لحد الان ماذا ينتظروا
لم يتم تكوين جيش يمني وطني ولائه لليمن والشرعيه
لم يتم وضع خطه حتي الان تشمل القيادات والدرجات الكبري ومن يشغلها
لا توجد علي الارض اي بوادر الي قوه عسكريه قويه من لواءات التي اعلنت انضمامها للشرعيه
يبدوا ان الجميع يتكلم فقط وينتظر الفعل من خارج اليمن
المطلوب خطوات اسرع من هادي وجماعته
هذا النظام الهلامي والموجود علي شاشات التلفزه فقط لا ينفع علي الارض
اكثر من 40 يوم ولا يوجد من يقاتل الا القبائل واللجان الشعبيه وهم الصوره
الايجابيه الوحيده في اليمن ... والباقي نايم في العسل ومنتظر تدخل المملكه البري
بصراحه عيب كبير علي اهل اليمن ان يتركوا بلادهم للخونه
المفروض في هذه الفتره قد تم تدريب لا يقل عن 20 الف مقاتل لقوات هادي وموجوده علي الارض
اتمني حسم الموضوع سريعا وان نري بوادر لليمن الجديد

لا توجد علي الارض اي بوادر الي قوه عسكريه قويه من لواءات التي اعلنت انضمامها للشرعيه
المفروض في هذه الفتره قد تم تدريب لا يقل عن 20 الف مقاتل لقوات هادي وموجوده علي الارض

كان لي مشاركة مشابهه لمشاركته هذه في بداية العاصفه بل وذكرت نفس العدد 20 الف

قلت يجب من الان تدريب قوات يمينة من الشباب اليمني من مختلف القبائل في دول التحالف

تكون نواة للجيش اليمني وتكون القيادات لقوات التحالف الى أن يقف هذا الجيش على قديمة ويقود نفسه بنفسه

الرؤية واضحه لكن لا اعلم سبب التاخير

عندك المسافة من الطائف الى صعدة 607 كيلومتر طبعاً الطائرات اف 15 تتجاوز سرعتها 2 ماخ والاف 16 تقريبا اقل من الاف 15 بقليل (الفارق من 0.3-0.2 ماخ )..

يعني بالميت خلنا نقول انهم يمشون على سرعة 1 ماخ هذا يعني انهم راح يطيرون بسرعة 1225.044 كيلومتر في الساعة ^_^

يعني اقل من نصف ساعة وهم في اجواء صعدة .

بالنسبة للوقود عندك 607 كم ذهاب و607 كم عودة = 1214 كيلو متر وهنا لا نحتاج تزود بالوقود بالاعتماد على ان الطائرات مزودو بخزانات اضافية كما هو ملاحظ في الصور المنتشرة .

مشاهدة المرفق 22393

أما لو كان الهدف في عدن فستكون المسافة 1077 كيلو متر والرحلة ستأخذ اقل من ساعة .

هنا ايضاً لا حاجة للتزود بالوقود لانه مجموع المسافة راح يكون =2154 كيلومتر واغلب الطائرات التي شاهدتها في التحالف تحمل خزانات وقود اضافية .

مشاهدة المرفق 22394

وهي في الاول والاخر تعتمد على كثير من العوامل لكن كلامي هذا بشكل بسيط جداً لا يصل الى درجة هاوي حتى.

الاخوان الخبراء ان كنت مخطئ صححوا لي .:)

كلامك مضبوط نظرياً لكن تجاهلت سرعه الرياح ومسارها والحموله وفتره القصف نفسه وتكرار الأغارة ومسار الطيران ...

وأنا اخطأت في مسافة صعدة الطائف اضفت مايقرب 250 كيلو على بالي بيروحون بر الشباب مع قيا وشمرخ وبلجرشي ههههههه:D

طائرات التحالف العربي تقصف نقطة تفتيش للمليشيات الحوثية في العقبة الواصلة مابين وكريتر

وضع بعض اليمنيين مع بلدهم يفكرني بوضع باكستان وتركيا مع السعودية بخصوص العاصفة واليمن :D

يقولون انهم مع السعودية قلباً وقالباً والى الان ما شفنا منهم شيء ، واليمنيين جزء كبير منهم يقولون انهم مؤيدين للعاصفة ولا شفنا افعالهم الى الان .

يعني خلونا نكون واقعيين بخصوص الوضع اليمني ، في سوريا كان النظام منزل قوات في كل شبر من سوريا ومدججين بالسلاح ومدعومين بطيران يقصف الصاحي والمجنون ما يفرق بين احد ، ومع ذلك رأينا افعال مشرفة للسوريين .

بعكس الوضع اليمني ، مدعومين بطيران ورأي دولي ولا توجد كثافة للمقاتلين تصعب عملهم ومع ذلك ............ انا اشك انهم فعلاً مثل ما قال الاخ هيرون @هيرون انهم في النهار يتقاتلون وفي الليل يخزنون مع بعض :D

طيران التحالف العربي يدمر ست قاطرات حوثية محملة بالصواريخ والسلاح والمقاتلين في محافظة

سوال محيرني ابغى اجابة ماهي نوع الصواريخ التي تستخدمها قوات التحالف عندنا تقريبا 2100 طلعة طيب لو افترضنا في الطلعة الجوية يقصف ب5 صواريخ المجموع 10500 هدف يعني 10500 صاروخ اذا مخازننا نفذت من صواريخ الطائرات
السعودية اشترت 900-1000 قنبلة جدام و2000 قنبلة بيفواي 3000 قنبلة مجموع القنابل والاهداف فوق 10000 طيب لو تخيلنا ضربوا بصواريخ بريمستون بعدد 3000

هذه الصورة لطيار عميد في سلاح الجو المغربي

ما لفت انتباهي هو PATCH SPARK
Reconnaissance Attack Squadron اختصاصاتها مهام SEAD/DEAD
وهنا نفهم أن تسمية F16 CJ المغربية لم تأتي من فراغ ف CJ تعني SEAD/DEAD capacity

التعديل الأخير:
سوال محيرني ابغى اجابة ماهي نوع الصواريخ التي تستخدمها قوات التحالف عندنا تقريبا 2100 طلعة طيب لو افترضنا في الطلعة الجوية يقصف ب5 صواريخ المجموع 10500 هدف يعني 10500 صاروخ اذا مخازننا نفذت من صواريخ الطائرات
السعودية اشترت 900-1000 قنبلة جدام و2000 قنبلة بيفواي 3000 قنبلة مجموع القنابل والاهداف فوق 10000 طيب لو تخيلنا ضربوا بصواريخ بريمستون بعدد 3000

عدد الطلعات شامل جميع المهمات وليس فقط القصف ,, هناك طلعات إستطلاعية وهناك طلعات لطائرات التزود بالوقود وهناك طلعات للمراقبة الجوية والدوريات وحراسة الحدود وهناك طلعات للقصف وهناك طلعات لتقييم القصف .. لا تفكر أن الطائرات تقصف وتعود هناك طائرات معينة ترافقها لتقييم نسبة تدمير الأهداف ولتوجيه الطائرات الأخرى لأهداف حيوية .. وهناك طبعا طلعات تجسسية ,, الأف 15 سي التي أعترضت الطائرات الإيرانية كانت في مهمة دورية في المجال الجوي اليمني

بالنسبة للذخائر فالمملكة تصنع البيفوي 2 بجميع إشتقاقاتها ,, مع إمتلاكنا لأكبر مخزون ذخائر في غرب أسيا والشرق الأوسط.. الأمور طيبة

2100 طلعه
تشمل جميع الطلعات سوا الحظر الجوي او القصف الارضي

مهم جدا
رسالة من الرقيب اول سمير العنزي
^
والله ونعم

·
عاجل: طيران التحالف العربي يشن عدة غارات على مواقع مليشيات الحوثي وعفاش في صرواح غرب مأرب

عودة
أعلى