بعد استعادة منزل هادي والقنصلية الروسية المقاومة الجنوبية يطاردون الحوافيش على طول الساحل بخور مكسر
 

مصدر مقاوم من عتق
مجموعة من جنود عفاش والحوثي يسلمون انفسهم الان للمقاومة الجنوبية في شارع المعاصر
 

: مليشيات صالح والحوثيين احرقو السفارة الروسية قبل هروبهم بخورمكسر



ياترى لماذا احرقوا محتويات السفارة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 
لو الخبر صحيح ,يبقي جميل جدا :),فنحن نريد النووي الباكستاني معنا;)

لولا الله ثم الشعب الباكستاني الشقيق لما تحركوا ولكن باذن الله ما نحتاج احد والحافظ الله.....يشكروا على دعمهم وان كان بعد قرار برلماني ايقظنا من غفلتنا
 
View translation
الدكتوره نيفين جميل التي استشهدت على يد قناص حوثي في .
سيقول عنها سفهاء الحوثة داعشية..


CC51CyZVIAAnh75.jpg
نقول ايه على الحوثيين متعودين على الغفر
 
حزب الله نقل عناصر من سوريا إلى اليمن قبل
قالت مصادر صحافية إن إيران قامت بنقل عناصر من حزب الله اللبناني إلى اليمن للمشاركة في معارك الانقلابيين الحوثيين قبل عملية عاصفة الحزم العسكرية.
وأوضحت صحيفة الشرق الأوسط أن جانباً من عملية النقل جرت عبر جزر تستأجرها إيران في البحر الأحمر قبالة السواحل اليمنية، وأن طهران اضطرت للاستعانة بميليشيات حزب الله، بعد أن واجهت عناصر من الحرس الثوري الإيراني صعوبات في العمل باليمن.
مصادر في المعارضة كشفت أن عناصر من حزب الله كانوا يعملون لصالح إيران حول بغداد ودمشق، جرى نقلهم إلى اليمن وإحلال مقاتلين أفغان محلهم في العراق وسوريا لتعويض النقص.

 
·
: شهود عيان: فشل إطلاق صاروخ باليستي من معسكر فريجة بأرحب .

CC735UkUgAEhJGc.jpg:large
أغبياء : صحيح تربية إيران
مجرد عرض صواريخ فقط
لكن إطلاق
فوتوشوب
 
قائد المنطقة العسكرية الأولى بحضرموت يعلن تأييده “شرعية الرئيس هادي” ومقتل 44 شخصا في معارك وغارات جديدة في اليمن


اليمن ـ الأناضول – ا ف ب:
قال مصدر عسكري في المنطقة العسكرية الأولى بمحافظة حضرموت جنوبي اليمن إن قائد المنطقة اللواء عبد الرحمن الحليلي أعلن تأييدها لـ”شرعية الرئيس (اليمني عبد ربه منصور) هادي”.
وذكر المصدر الذي طلب عدم كشف هويته أن المنطقة التي تضم 7 وحدات عسكرية قتالية (لواءين مدرعين وثالث لحرس الحدود ورابع للمشاة وخامس للمشاة ميكانيكا بالإضافة إلى لوائي محوري العمليات “ثمود” و”الخشعة”) تؤيد بأكملها شرعية هادي.
ويقع مقر المنطقة في مدينة سيئون وتنتشر قواتها في الجزء الشمالي من المحافظة وتتحكم في منطقة حضرموت الوادي.
ويأتي إعلان الحليلي بالتزامن مع اليوم الرابع والعشرين لقصف طائرات تحالف تقوده السعودية، مواقع عسكرية لمسلحي جماعة “الحوثي” ضمن عملية “عاصفة الحزم”، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لطلب الرئيس عبدربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لـ”حماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية”.
ومنتصف العام 2012، تم توزيع الجيش اليمني على 7 مناطق عسكرية تتوزع كما يلي: المنطقة العسكرية الأولى مقرها مدينة سيئون وتسيطر على شمال محافظة حضرموت، والمنطقة العسكرية الثانية مقرها مدينة المكلا وتسيطر على جنوب محافظة حضرموت، إضافة لمحافظتي “المهرة” و”سقطرى”.
المنطقة العسكرية الثالثة يقع مقرها في مدينة مأرب وتتبعها محافظتي “مأرب” و”شبوة”، والمنطقة العسكرية الرابعة يقع مقرها في مدينة عدن وتتبعها محافظات: “عدن”، “لحج”، “أبين”، “الضالع″، “تعز″، والمنطقة العسكرية الخامسة يقع مقرها في مدينة الحديدة وتتبعها محافظتي “الحديدة” و”حجة”.
وبينما يقع مقر المنطقة السادسة في مدينة عمران ويتبعها محافظات “عمران” و”صعدة” و”الجوف”، يقع مقر المنطقة العسكرية السابعة في مدينة ذمار وتتبعها محافظات “ذمار”، “إب”، “البيضاء”.
وميدانيا قتل 44 شخصا في غارات جديدة للتحالف العربي وفي مواجهات وقعت ليل السبت الاحد بين الحوثيين وحلفائهم والقوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي في عدة مدن في جنوب البلاد، بحسب مصادر طبية ومسؤولين محليين.
وقالت هذه المصادر ان عشرة متمردين حوثيين واربعة من افراد “اللجان الشعبية” القوات شبه العسكرية الموالية لهادي، قتلوا في معارك عنيفة في تعز المدينة الكبيرة الواقعة جنوب غرب صنعاء.
وشارك في المواجهات اللواء 35 مدرع الموالي لهادي والمرابط في تعز.
واكدت مصادر طبية وحكومية ان المواجهات استخدم فيها الطرفان الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة وتركزت في شارع الحصب والمرور وبيرباشا ومحيط نادي الصقر.
وفي عتق كبرى مدن محافظة شبوة (جنوب) قتل سبعة من الحوثيين في هجوم ليلي على مواقعهم شنه مسلحون في قبائل سنية في المنطقة، كما ذكرت مصادر قبلية.
وفجر الاحد، شنت طائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية عدة غارات استهدفت مواقع القوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح والمتحالفة مع الحوثيين.
وبحسب مراسل فرانس برس، فان طائرات التحالف قصفت مبنى معسكر قوات الأمن الخاص في حي كلابه بوسط تعز.
وقال سكان ان غارات استهدفت تعزيزات للحوثيين وصالح وصلت من محافظة أب والحديدة الى تعز .
وفي عدن استمرت المواجهات المسلحة طوال ساعات الليل في احياء كريتر وخور مكسر ودار سعد، بين الحوثيين والمقاومة الشعبية مما ادى الى سقوط قتلى وجرحى بينهم مدنيون بحسب مصادر محلية.
الى ذلك، قتل 23 مسلحا بينهم 17 حوثيا واصيب عدد اخر في غارات لتحالف عاصفة الحزم ومواجهات مع المقاومة الشعبية في مدينة الضالع الجنوبية.
وتركزت غارات التحالف على معسكر الجرباء وعبود ومقر اللواء 33 مدرع الموالي لصالح ومنطقة الصدرين حيث يتمركز مسلحو الحوثي.
وقالت مصادر عسكرية ومحلية انه عقب الغارات جرت اشتباكات عنيفة في منطقة الجليلة ومحطة الشنفرة والوبح وخوبر شمال الضالع مما ادى مقتل عدد من الحوثيين وستة من مقاتلي المقاومة الشعبية وجرح ثمانية اخرين.
وفي سياق آخر، قتل ثلاثة من عناصر القاعدة في غارة جوية لطائرة بدون طيار يعتقد انها أميركية استهدفت مركبة للقاعدة في بلدة الصعيد بمحافظة شبوة الجنوبية، بحسب زعيم قبلي.
واكد المصدر ان السيارة المستهدفة كانت تحمل أسلحة وكان يستقلها ثلاثة من أعضاء التنظيم.
وفي مواجهة تدهور الوضع الانساني، اعلنت المملكة السبت انها قررت منح الامم المتحدة مساعدة قدرها 274 مليون دولار مغطية بذلك نداء الامم المتحدة لتمويل العمليات الانسانية في اليمن بشكل كامل.
وقال الديوان الملكي السعودي في بيان بثته وكالة الانباء السعودية ان الملك سلمان بن عبد العزيز “امر بتخصيص مبلغ 274 مليون دولار لاعمال الاغاثة الانسانية في اليمن من خلال الامم المتحدة”.
واضاف البيان ان هذا الامر صدر “استجابة للاحتياجات الإنسانية للشعب اليمني الشقيق والتي تضمنتها مناشدة الأمم المتحدة” الجمعة.
واكدت السعودية في البيان “وقوفها التام الى جانب الشعب اليمني الشقيق”، معبرة عن الامل في عودة “الأمن والاستقرار لليمن الشقيق”.
وفي هذا السياق، وعد المتحدث باسم عملية “عاصفة الحزم” العميد احمد العسيري باقامة جسر بحري في الايام المقبلة لايصال المساعدة الانسانية.
وكانت الامم المتحدة وشركاؤها في المجال الانساني في اليمن وجهت الجمعة نداء عاجلا للحصول على مساعدة انسانية بقيمة 274 مليون دولار لتلبية حاجات 7,5 ملايين نسمة تأثروا بالنزاع.
وقالت منظمة الصحة العالمية ان اعمال العنف الاخيرة اسفرت عن سقوط 767 قتيلا و2906 جرحى. من جهتها، تحدثت اللجنة الدولية للصليب الاحمر عن نقص كبير في الادوية والمواد الغذائية والمحروقات في اليمن.
ونزح بين 120 و150 الف شخص داخل اليمن بسبب اعمال العنف، يضافون الى 300 الف آخرين نزحوا في الداخل قبل الازمة الحالية، بحسب ناطق باسم المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة.
 
استمرار الاشتباكات بين المقاومة الشعبية والحوثيين بتعز

المقاومة الشعبية تسيطر على مواقع إستراتيجية لصالح والحوثي
 
القبائل والجيش يسيطرون على مواقع للحوثين في مأرب

أكد شهود عيان لقناة "العربية"، ليل أمس السبت، أن وحدات من الجيش اليمني مسنودةً برجال المقاومة الشعبية في محافظة مأرب (شرقي اليمن) تمكنت من السيطرة على عدد من المواقع التي كانت تتمركز فيها مليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع صالح.

وأوضحت المصادر أن القبائل والجيش الموالي لهادي تمكنوا من السيطرة على نقطة "نبعة" كما أجبروا الحوثيين على مغادرة موقع "الجميدر"، أحد أهم معاقل الحوثيين في المنطقة.

والجيش والقبائل باتوا يحاصرون معسكر "ماس" التابع للحرس الجمهوري سابقاً، والذي يتخذه الحوثيون مخزناً للسلاح، ومركزاً لتدريب عناصرهم.

وكانت مقاتلات عاصفة الحزم شنت صباح أمس السبت خمس غارات جوية استهدفت معسكر ماس ومحيطة.​
 
لولا الله ثم الشعب الباكستاني الشقيق لما تحركوا ولكن باذن الله ما نحتاج احد والحافظ الله.....يشكروا على دعمهم وان كان بعد قرار برلماني ايقظنا من غفلتنا

علم باكستان لم يتم وضعه ضمن التحالف عبث وكما ذكر العسيري كل شيء مرتب ومخطط له
 
إيران تهدد السعودية بضربة عسكرية


اين عقولهم؟ ربما غائبة مثل مسردبهم
شعب اليمن يرسم اروع ملاحم البطولة
هم فقط من سيحسم المعركة ويقضي على عفاش ويعيد الحوثيين الى جحور مران
 

ابناء حضرموت يستولون على مخزون عسكري استراتيجي وأكبر معسكر بالساحل
سيطر "أبناء حضرموت" على أكبر وأهم المعسكرات بساحل حضرموت لواء 27 ميكا والذي يعتبر أقوى وأوسع المعسكرات بالعتاد وقوام الأفراد والذي يقوده اللواء محمد علي محسن قبل هيكلة الجيش وتسمية المناطق العسكرية والذي أنسلخ من قيادة المنطقة العسكرية الثانية.
وقال مصدر عسكري محلي لـموقع "المكلا اليوم" بأن عناصر من أبناء حضرموت قد استولت على أكبر مخزون من العتاد العسكري والذي يشمل دبابات ومدافع وعربات نقل وعربات كاتوشا، وقد جرت مفاوضات بين قيادة المعسكر وأبناء حضرموت منها تأمين الخروج الآمن للجنود بأسلحتهم الشخصية بباصات نقل جماعي تحت حراسة من الريان حتى منطقة الخشعة، وقد أستمر النقل الجماعي للجنود على دفعات انتهت الليلة الماضية إلاَّ أن قيادة المنطقة الأولى قد استقبلت الجنود وضمتهم في المعسكرات التابعة لها.
ووفقاً للمعلومات التي حصلت عليها "المكلا اليوم" فإن قوام معسكر لواء 27 ميكا وهو من المعسكرات التي تعتمد على "المشاة" يضم في قوامه 3500 جندياً على الأقل ويتكون من أحدى عشرة كتيبة انسلخت من الكتيبة الأولى والثانية وانضمت إلى قيادة المنطقة العسكرية الأولى بموجب هيكلة الجيش في حماية الشركات في الهضبة الجنوبية، وبقيت تسع كتائب منتشرة في ساحل حضرموت.
وفي حين سيطر "أبناء حضرموت" على معسكر لواء 190 دفاع جوي وأستولى على عتاد ثقيل من مضادات للطيران بعد مفاوضات تضمنت الخروج الآمن للجنود إلى منطقة الخشعة، ويضم اللواء أكثر من 3500 جندياً على الأقل وقد حدث ارتباك في أوساط قادة الكتائب أدى إلى انتشار الهلع والخوف في صفوف الجنود الذي بدأوا بالهروب من المعسكرات في وقت مبكر من يوم أمس الأول.
وأنتشر في محيط جولة الريان مسلحين قبليين قدموا من مأرب وشبوة لشراء السلاح الثقيل وبالعملة الصعبة في حالة وقوعه في أيدي المواطنين إلاَّ أن "أبناء حضرموت" قد أحكموا سيطرتهم على المعسكرين ومنعوا عمليات النهب للذخائر الثقيلة في حين استولت "أبناء حضرموت" على معسكر الأدواس.
وباتت عناصر "أبناء حضرموت" تسيطر بشكل كامل على ساحل حضرموت بعد فرض سيطرتها على ميناء ومطار المكلا وميناء ضبة النفطي في الوقت التي تشهد المكلا اختناقات في المشتقات النفطية والتي تنذر بكارثة إنسانية في حالة توقف تام لمحطات الكهرباء والمياه والمستشفيات مع التناقص التدريجي لحركة السيارات بين المديريات بنقل الاحتياجات الضرورية من المواد الغذائية لسكان العاصمة


.​
 
تعليق السيد محمد الحسيني ، وهو امامي يعتقد التقية كما نعلم من اصول مذهبه ، أقبله على ظاهره والله أعلم ببواطنه ، فان كان تصريحه حرقة على الأمة الاسلامية كما يظهر فهو مقبول ، وان كان خطوة استباقية لحماية الروافض في البلدان العربية من غضبة عارمة آتية لا محالة فإن هذا الكلام لن ينفعه ، وسيكون التعامل مع الاذناب حازما ، وانا اتساءل اين هذه التصريحات من قبل ؟

انا معك بالفرضيه الاولى و مستبعد الثانيه

اما بالنسبه لسؤالك اجاوبك ماكان فيه مجال انه يتكلم لانه مافي تحرك عربي يحفظ كرامة العرب ضد المجوس و على اي اساس يصرح؟
وان صرح مستحيل احد يهتم اذا مافي تحرك عسكري انا مع تصريحه لانه يمثل الكثير من الشيعه.

وللعلم ليس كل شيعي مع ايران لذلك لا احد يجمع
 
اليمن: قائد المنطقة العسكرية الأولى يعلن تأييده شرعية هادي
أعلن قائد المنطقة العسكرية الأولى في محافظة حضرموت، جنوبي اليمن، اللواء عبد الرحمن الحليلي، اليوم الأحد، تأييده شرعية الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي.
وسبق للمتحدث باسم "عاصفة الحزم"، العميد ، أن أكد أن عدداً من ألوية الجيش عادت لدعم "الشرعية"، ومنها اللواء 11 حرس حدود، واللواء 135 مشاة، داعياً بقية قادة الألوية والوحدات إلى إعلان دعمهم "الشرعية".
وتعد من أهم المناطق العسكرية اليمنية، وتنتشر في محافظة حضرموت ، ويقع مركز قيادتها في مدينة سيئون، وتتكون من 7 وحدات قتالية.
وتزامناً مع ذلك، قصفت قوات "عاصفة الحزم" مواقع عسكرية لمسلحي جماعة الحوثي في محافظة الضالع، جنوبي اليمن، حسب سكان محليين.
وأوضح سكان أن "قوات تحالف عملية (عاصفة الحزم) شنت عدة غارات على مواقع عسكرية، يتحصن بها مسلحو الحوثي في منطقة مريس، في محافظة الضالع".
"
قصفت قوات (عاصفة الحزم) مواقع عسكرية لمسلحي جماعة الحوثي في محافظة الضالع

"

ومن بين هذه المواقع التي تم قصفها، مواقع السوداء والجرباء وعبود، حسب السكان، الذين أكدوا أن أعمدة الدخان تصاعدت من المكان، فيما تم سماع الانفجارات إلى مسافات بعيدة.
وعلى صعيد متصل، شهدت مدينة الضالع، مركز المحافظة، ومنطقة الجليلة في المحافظة، اشتباكات عنيفة بين مسلحي الحوثي ومسلحي المقاومة الشعبية، أسفرت عن قتلى وجرحى من الطرفين، حسب سكان محليين.
وأفاد السكان أن الطرفين استخدما الأسلحة الرشاشة والقذائف في الاشتباكات التي لا تزال مستمرة بشكل متقطع، دون ذكر تفاصيل أو عدد دقيق للضحايا.
وتتكون غالبية "المقاومة الشعبية" من أهالي المحافظات الذين يرفضون التواجد الحوثي في محافظاتهم، وتنضم إليها في بعض المناطق "اللجان الشعبية" الموالية للرئيس، عبد ربه منصور هادي.
 
عودة
أعلى