هل محافظة سعودية يا أغبياء؟!
إعلام صالح يقول أن السعودية تلقت هزيمة في محافظة شبوة اليمنية ردا على

CCZGLBkUEAAM2SW.jpg


الرد كان اليوم في شبوة ياعفاش من اهل شبوة
 


العربية عاجل ‏@AlArabiya_Brk
#الفيصل: القتال في #اليمن مستمر منذ أكثر من عام بسبب #الحوثيين #العربية_عاجل
upload_2015-4-12_14-49-35.gif
upload_2015-4-12_14-49-36.gif
54
upload_2015-4-12_14-49-36.gif
45


العربية عاجل ‏@AlArabiya_Brk
#الفيصل: #إيران لم تلعب أي دور في تنمية #اليمن #العربية_عاجل
upload_2015-4-12_14-49-36.gif
upload_2015-4-12_14-49-36.gif
48
upload_2015-4-12_14-49-36.gif
49


العربية عاجل ‏@AlArabiya_Brk
#الفيصل: الدور الإيراني أدى لتفاقم المشكلة وزيادة العنف في اليمن #العربية_عاجل
upload_2015-4-12_14-49-36.gif
upload_2015-4-12_14-49-36.gif
60
upload_2015-4-12_14-49-36.gif
34


العربية عاجل ‏@AlArabiya_Brk
#الفيصل: #إيران لم تلعب أي دور في تنمية اليمن #العربية_عاجل
upload_2015-4-12_14-49-36.gif
5725


العربية عاجل ‏@AlArabiya_Brk
#الفيصل: تدخلنا في #اليمن لمساعدة السلطة الشرعية هناك #العربية_عاجل
 


العربية عاجل ‏@AlArabiya_Brk
مصادر العربية: اللواءان 111 و 112 يدعمان #قبائل_مأرب في قتال #الحوثيين #العربية_عاجل
upload_2015-4-12_14-50-34.gif
upload_2015-4-12_14-50-34.gif
138
upload_2015-4-12_14-50-34.gif
54


العربية عاجل ‏@AlArabiya_Brk
مصادر العربية: مقتل وجرح عشرات الحوثيين في اشتباكات مع #قبائل_مأرب #العربية_عاجل
upload_2015-4-12_14-50-34.gif
upload_2015-4-12_14-50-34.gif
114
upload_2015-4-12_14-50-34.gif
38


العربية عاجل ‏@AlArabiya_Brk
مصادر العربية: معارك في مأرب بين القبائل و #ميليشيات_الحوثي #العربية_عاجل
 
اذا سيطرو على معدات من الحوثين وقوات صالج
اهم شي يضعو علامه مثلا يرفعو علم السعوديه واليمن
حتى لا تغلط فيهم الطائرات
هل تعتقد الطيارين او بالاصح القيادة يعتمدون على ماقلت لا اعتقد ذالك الاستخبارات تحدد وهم يقصفون لو اعتمدو على الاعلام ممكن عفاش والحوثي يضع علم السعودية او العلم اليمني وهو بالحقيقة الان يضع علم اليمن ما اعتقد انه يغير شي واعتقد لو كنت بالجو وعلى ارتفاع 16000 قدم لن تميز الاعلام
 
لو طالب الجنوبيين بالانفصال فعليا و لم يقبلوا اي تسوية سياسية و هم فعلا الان من يقود الحرب على الارض ضد الحوثيين و عفاش
اتصور بأنه سيضع التحالف في مأزق حقيقي !

لذلك التدخل البري لابد منه لحسم الامور
 
لو طالب الجنوبيين بالانفصال فعليا و لم يقبلوا اي تسوية سياسية و هم فعلا الان من يقود الحرب على الارض ضد الحوثيين و عفاش
اتصور بأنه سيضع التحالف في مأزق حقيقي !

من وجهة نظري ان الفيدرالية في اليمن حل لهذا المأزق
 
upload_2015-4-12_15-55-50.png
 
موزع الحلوى والورود.. قائد القوات المصرية بـ"عاصفة الحزم"
كتب : محمد متوليالسبت 11-04-2015 00:14
337210_Large_20150410094822_41.jpg
العميد رفيق رأفت عرفات
كشفت وكالة الأنباء السعودية عن شخصية قائد القوات المصرية المشاركة في التحالف العربي بعملية "عاصفة الحزم" على الحوثيين في اليمن، وهو العميد رفيق رأفت عرفات.



ظهر عرفات في أول مرة رسميًا بالعاصمة السعودية الرياض، أمس، بصحبة وزير الدفاع المصري الفريق صدقي صبحي، خلال لقاء وزير الدفاع السعودي، الأمير محمد بن سلمان، وهو أحد رجال القوات المسلحة المصرية، وقائد الفرقة الرابعة مدرعات، وصاحب تاريخ عسكري مشرف بالقوات المسلحة.



يرأس عرفات قائد الفرقة الحالية بالقوات المصرية بـ"عاصفة الحزم"، بجانب ترأسه لسلاح المدرعات بالقوات المسلحة في فترة من أصعب الفترات التي مرت بها البلاد عقب ثورة 2011، فقد ترك بصمة شعبية قوية في نفوس أهالي محافظة السويس بعدما وُكل إليه تأمين الاستحقاقات الانتخابية، بالسويس عقب ثورة 25 يناير 2011، وحرص بنفسه على توزيع "ورود" على المواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات.



وفي الانتخابات الدستورية الأخيرة في 14 يناير 2014، تولى العميد عرفات تأمين مدينة الغردقة ولجانها الانتخابية، حيث عمل على طمأنة المواطنين وتوضيح سير عملية الاستفتاء على الدستور بصورة جيدة وصحيحة، ولم يتوقف عرفات عند هذا الحد، فقد استمع إلى شكاوى المواطنين داخل المقرات الانتخابية، والعمل على حل المشكلات التي واجهوها مثل الازدحام، وأجرى اتصالًا هاتفيًا بغرفة عمليات إدارة الاستفتاء لزيادة عدد القضاة داخل بعض اللجان التي تواجد بها زحام شديد، فيما قام بتوزيع الحلوى على الأطفال القادمين مع ذويهم للإدلاء بأصواتهم.



الفرقة الرابعة مدرعات عملت على تأمين مدينة السويس والبحر الأحمر خلال فترة طويلة تواجدت فيها بالشوارع للحفاظ على أرواح المواطنين، إلا أن وفي خضم الانتخابات الدستورية والرئاسية، نقلت وسائل الإعلام جملة مشهورة أخذت من فاه وهي "نحن حريصون على تأمين شعبنا".

 
الحسيني أكد أن الرد على اعتداءات الحوثيين أمر مستحق
فتوى شيعية تدعو لقتال الحوثيين وتؤيد «عاصفة الحزم»

6:58 م - 11 أبريل 2015


صنعاء-الوئام:


اعتبر الأمين العام للمجلس الإسلامي العربي محمد علي الحسيني، أن قتال الحوثيين واجب شرعي لخروجهم على الحاكم.

وقال الحسيني إن من أوجب الواجبات التكاتف مع من يريد تطهير الأرض من الفاسد والدفاع عن الأمن القومي للأمتين العربية والإسلامية، مشدداً على أن تأييد الضربة الخليجية ضد الحوثيين أمر ملزم من الناحية الشرعية، وفق تصريحه لصحيفة الرأي.

واتهم الحسيني الحوثيين بأنهم انقلبوا على الشرعية والنظام الرسمي اليمني، مشيراً إلى أن الرد العربي الإسلامي على اعتداءات الحوثيين أمر مستحق.
 
قال فيها: "العصف أبلغ إيضاحاً من الخطب.. والحزم دل على ساداتنا النجب"
شاهد.. أبيات الشيخ "الشريم" عن "عاصفة الحزم" في خطبة الجمعة

403964.jpg


عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: أيّد إمام الحرم المكي الشريف، الشيخ الدكتور سعود الشريم، عمليات عاصفة الحزم التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وتستمر للأسبوع الثاني على التوالي.

وقال في خطبة الجمعة بالحرم المكي الشريف اليوم: "عاصفة الحزم غضبة حليم انطلقت؛ لأن العدو يستهدف بلاد الحرمين في عقيدتها وأمنها ومقدساتها، وأضاف: بلاد الحرمين لم تَسلم من الطامعين، وهي ليست بلاد طائفة، وعاصفة الحزم انطلقت لنصرة الحكيم".

وألقى الشيخ "الشريم" أبياتاً جميلة عن "العاصفة" قال فيها:
العصف أبلغ إيضاحاً من الخطب
والحزم دلّ على ساداتنا النجب
قد خان موطننا رغم الجوار يد
كنّا نصافحها باللطف والأدب
كنّا نكافئها باللين لا خوَراً
حتى غدت حسداً حمالة الحطب
فامتد فوق سماء الحزم أجنحة
مثل النسور تُرى في الجو كالسحب
يحمون كعبة من ذُلّ العباد له
لم يُثنهم رُهب فالكل كالشهب
فامضوا على ثقة بالله إن لكم
من عنده مدداً يُفضي إلى الأرب



 
بدأت المرحلة-2


upload_2015-4-12_16-2-37.png
 
لن يكون هناك تدخل بري قريب

الضربات الجويه في تقدم ناجح و تحقق المرجو منها و لا زلنا تنتظر المزيد منها

التدخل البري يحتاج الي تهيئة راسخة على الارض

في نظري لا ارى مؤشرات ملموسه او دلائل لدخول بري
 
STORM_01.gif


عزيزي الطالب / الطالبة

نشير الى قرار سعادة مدير الجامعة المكلف القاضي باعفاء المشاركين في عاصفة الحزم وذويهم من الرسوم الدراسية
في البرامج مدفوعة التكاليف واعادة الرسوم لمن قام بالسداد منهم للفصل الدراسي الثاني 1435/1436هـ
عليه ننوه بان الفئة التي يشملهم القرار هم كالتالي

الطالب المشارك في عاصفة الحزم
أو زوجته
أو ابنه
او ابنته
 

«الرياض» في مدارس الحدود البحرية
معلمون وطلاب: «عاصفة الحزم» تزيدنا حماساً وإصراراً في العلم والتحصيل

350745765491.jpg

طلاب فرسان: كلنا فداء الوطن
جازان - محمد يامي

من على مقاعد الدرس يغرس المعلمون مبادئ حب الأوطان لطلابهم؛ ليكونوا مشعل نور؛ وليفتدوا بأرواحهم هذا الوطن الغالي، فهنا، في هذه الجزر الحالمة، وبين أحضان الأمواج التي تطوق خاصرة الجزر الفاتنة فرسان، تنتشر عشرات المدارس وحتى الكليات.

"الرياض" استقرأت مشاعر الطلاب والمعلمين في الجزر الحدودية البحرية الواقعة في جنوب البحر الأحمر، والتي تنعم بالأمن والأمان وتوافر كافة الخدمات الحكومية، واستطلعت آراءهم حول "عاصفة الحزم"، والجهود التي تبذلها المملكة من أجل استقرار دولة اليمن الشقيقة.

بداية أبحرنا صوب جزيرة قماح، وهي آخر جزيرة حدودية سعودية آهلة بالسكان، حيث تحدث إلينا مدير مدرسة جزيرة قماح الابتدائية أحمد عيسى جوخب: نحمد الله على نعمة الأمن والأمان، فأنا والطلاب نبحر من الجزيرة الأم فرسان من الساعة السادسة صباحاً كل يوم صوب جزيرة قماح، وبعض الطلاب هم ساكنون أصلا في جزيرة قماح، ولله الحمد أمورنا مستقرة ووضعنا آمن ونمارس حياتنا بشكل طبيعي، أما الطلاب والناس في قماح فهم مطمئنون، يمارسون حياتهم في الصيد وقضاء الحوائج وممارسة حياة أهل الجزر، ولا شيء يعكر صفو حياتهم، بل إنهم يتسامرون في الليل مع الحكايات وألحان الدان.

وفي فرسان، تحديداً ثانوية الأمير نايف، التقت "الرياض" بعدد من المعلمين والطلبة، حيث قال مدير ثانوية الأمير نايف عمر أحمد غاصب: قيادتنا ولله الحمد حريصة على أمن وراحة المواطن وطمأنينته وتوفير الحياة الكريمة له، وعاصفة الحزم قرار حكيم لملك حكيم لإنقاذ اليمن وإعادة الشرعية.

وأشار معلم مادة التربية الإسلامية بالمدرسة وعضو المجلس البلدي لبلدية المحافظة أبكر محمد شريف، إلى أن أبناءنا -ولله الحمد- محصنون من أي تشويش فكري، وحب وطنهم يجري فيهم مجرى الدم في الوريد، ويدافعون عنه بكل غال ونفيس، كما نوه المعلمان علاء محمد غاصب وعيسى محمد بلعوص إلى أننا في هذا البلد -ولله الحمد- نعيش نعمة الأمن والاستقرار، وعاصفة الحزم جاءت في الوقت المناسب لإنقاذ اليمن واستعادة الشرعية، كما أنها أعادت لأمتنا العربية هيبتها من خلال الجيش العربي، داعين الله أن يحفظ بلادنا وأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان. وعبر عدد من الطلاب عن اعتزازهم وشعورهم بالفخر وهم يرون دولتهم تتقدم الدول في مواجهة الظلم ونصرة الحق، حيث ذكر الطالب فهد خميس بأنهم -ولله الحمد- يعيشون في بلد الأمن والاستقرار وبلادنا تقف مع كل الشعوب العربية والإسلامية، أما الطالب باسم علي عقيلي فأكد: أن القيادة الحكيمة للوالد القائد الملك سلمان، من خلال اطلاقه -حفظه الله- لعاصفة الحزم؛ لنصرة إخواننا في اليمن، داعياً الله أن ينصر جنودنا الأبطال. وقال الطالبان وليد الراجحي وعبدالرحمن محمد عقيلي إن عاصفة العزم دلت على بسالة وشجاعة قواتنا المسلحة، أما نحن فنعيش في أمن وأمان، ونوه الطالبان حسين محمد عربي ومحمد علي شريف إلى أن الله تعالى هيأ لنا قيادة حكيمة تحرص علينا كالطلاب، في تهيئة كل الظروف، ونحن لا نشعر بشيء والحمد لله، فحياتنا طبيعة، وهمنا التحصيل والعلم؛ لخدمة الدين ثم المليك والوطن.
 
انظر لكلام قناه مجوس العصر لكن للاسف باكستان هي من اعطتهم الفرصه
alalam_635643971074729871_25f_4x3.jpg

قال رئيس أركان الجيش الباكستاني الجنرال راحيل شريف، لصحيفة ، ابانا باكستان ، ان باكستان حسمت امرها بعدم المشاركة بالحملة السعودية على اليمن ، مبينا ان عاصفة الحزم خرجت عن مسارها او أهدافها المرسومة .
وأضاف شريف ، اننا قيمنا الوضع في اليمن وتبين لنا ان الحوثيين (انصار الله) لا يملكون اسلحة متطورة يستطيعون الرد بها على دول الخليج الفارسي حسب ادعاء المملكة ، وان اكثرهم يحملون بنادق كلاشنكوف يدافعون عن قرارهم ومن حقهم التظاهر والمطالبة بحقوقهم المشروعة ، وان باكستان تقف على الحياد مع جميع الإطراف .
وأوضح ان الوضع معقد في اليمن ولا يمكن ان تحل القضية بالحرب او العنف ويجب على جميع الإطراف ان تلجئ الى لغة العقل والحوار من اجل مصلحة الشعب اليمني .
ويذكر ان البرلمان الباكستاني صوت بالإجماع، لصالح قرار يحث الحكومة على التزام الحياد في النزاع الدائر في اليمن، رافضا طلب السعودية من إسلام آباد المشاركة في التحالف العسكري الذي تقوده ضد الحوثيين.​
 
قبيلتان من اكبر قبائل حضرموت تعلنان موقفهما من عاصفة الحزم والمطلوب منها



أعلنت قبائل حضرمية كبيرة عن موقفها الداعم والمؤيد لعاصفة الحزم التي تقودها السعودية بمشاركة 10 دول عربية،وتستهدف من خلالها مواقع ومعسكرات للحوثيين وحليفهم الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح باليمن.
وقالت مصادر قبلية أن مقادمة قبيلتي “نوح وسيبان- أتفقوا بعد لقاء قبلي موسع جمع عددا كبيرا من أبرز مقادمة تلك القبيلتين اللتان تعدان من أكبر قبائل حضرموت-على تأييد عاصفة الحزم ضد الحوثيين وحلفائهم باليمن.
ونقلت شبكة مراقبون الاخبارية اليمنية المستقلة عن مصادر قبلية تاكيدها أن المقادمة والممثلين عن القبائل والفخائذ المندرجة تحت قبيلتي “نوح وسيبان” أعلنوا – خلال اجتماعهم القبلي الموسع الذي عقد صباح اليوم في منطقة ثلة عمر بالمكلا- بحضور مقادمة 20 قبيلة من قبائل نوح وسيبان، على توحيد الكلمة والوقوف صفا واحدا للدفاع عن الدين والعرض والارض والشرف وحماية حضرموت من كل غاز أو مخرب أو دخيل و تأييدها لعاصفة الحزم.وأكدت المصادر أن مقادمة نوح وسيبان أعلنوا خلال اللقاء عن شكرهم دول الخليج وعلى رأسها السعودية وجلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على كل جهودهم العسكرية الجبارة التي يبذلونها في دعم أبناء الجنوب وحماية أرضهم وعرضهم من الغزاة الجدد للجنوب، وحثهم لدول التحالف على تقديم المزيد من الدعم والأسلحة للشعب الجنوبي وأبناء حضرموت ليتمكنوا من مواجهة ترسانة أسلحة ميليشيات الحوثيين وحليفهم المخلوع علي صالح”.​


موقع نجم المكلا الاخباري
 
عودة
أعلى