عبَّر آلاف المواطنين الباكستانيين عن تأييدهم لعمليات عاصفة الحزم التي تقودها المملكة ضد المتمردين الحوثيين في اليمن.

وتناقل ناشطون على الإنترنت، السبت (11 أبريل 2015)، مقطع فيديو يظهر حشودًا غفيرة من المتظاهرين الباكستانيين الذين خرجوا تأييدًا لعاصفة الحزم يرددون شعارات تضامنية مع شعب المملكة وقيادتها.

ويقول الخطيب الذي يقود المظاهرة، مخاطبا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، "أقول لخادم الحرمين الشريفين إن عاصفة الحزم عملية جهادية نؤيدها".

وأضاف: "نقدم أبناءنا وشبابنا وأموالنا للدفاع عن الحرمين وعن المملكة العربية السعودية الله ينصرنا وإياكم".

يُذكر أن المتحدث الرسمي باسم "عاصفة الحزم"، العميد أحمد عسيري، أشار مؤخرا إلى أن دولة باكستان لم تحسم أمرها بعد في المشاركة بالعمليات التي يقودها التحالف ضد المتمردين الحوثيين.

 
جماعة الحوثي سحبت الاحتياطي النفطي المخصص للمستشفيات والافران في المحافظات الشمالية لنقل تلك المشتقات الى جبهات القتال للحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح الموجه ضد الجنوب .

وقالت تلك المصادر ان المخزون الاستراتيجي المخصص للطوارئ والخاص بالمستشفيات والافران في محافظة ذمار ويغذي جميع محافظات الشمال تم سحبه من قبل الحوثيين ويقدر بمليون لتر .

مؤكدة ان سحب هذه الكمية الاحتياطية المخصصة للمستشفيات والافران والسماح للحوثيين بنقلها الى الجنوب كوقود لحربهم ينذر بكارثة إنسانية ستلحق في الشمال جراء سحب احتياطي المستشفيات .

ودعت المصادر أبناء المحافظات المتضررة في الشمال جراء سحب الاحتياطي الى وقف الحوثيين القيام بذلك وعدم السماح للشاحنات بالتوجه نحو الجنوب .

ويتواجد المخزون الاحتياطي للبنزين الخاص بالمحافظات الشمالية في محافظة ذمار .
 
وزارة الدفاع:استشهاد 3 ضباط واصابه اثنين من القوات البريه
في اطلاق قذيفه هاون على احد المواقع الحدوديه في نجران

الله يرحمهم الشهداء الواجب .
 
الاخبارية السعودية : استشهاد ثلاثة ضباط و اصابة اثنين من القوات البرية في اطلاق قذيفة هاون على أحد المواقع الحدودية في نجران
 
القناة الاخبارية السعوديه
استشهاد 3 ضباط صف واصابة اثنين من القوات البريه في اطلاق قذيفة هاون على احد المواقع الحدوديه وتم الرد عليهم وتم قتل ما يفوق 500 من الحوثيين

الله يتقبلهم شهداء
 
فاز بها الاستاذ البرنس @البرنس .... وهذه هي المشاركة رقم 20.000 الف في هذا الموضوع



وكما وعدته له مني 20 تقييم هذا الاسبوع



وشكرا
ابو قحط كيف الغي اشتراكي بالموضوع بعد كل مشاركة
كل ماشاركت وشارك بعدي تجيني رسالة على الايميل ؟
 
القناة الاخبارية السعوديه
استشهاد 3 ضباط صف واثنين من القوات البريه في اطلاق قذيفة هاون على احد المواقع الحدوديه وتم الرد عليهم وتم قتل ما يفوق 500 من الحوثيين

الله يتقبلهم شهداء
الله يرحمهم ويرحم جميع موتى المسلمين.
 
%D8%A7%D9%82%D9%84%D8%A7%D9%85-%D9%83%D8%AA%D8%A7%D8%A8-%D8%B9%D8%B1%D8%A8.png


منذ أن انقلب الحوثيون على شرعيّة الرئيس "عبد ربه منصور هادي" في اليمن، صارت أقلام الكُتّاب العرب، تخط في الصحف والمجلات، وتغريداتهم تُنشر في المواقع الإلكترونية.

ويجمع مُعظم الكتّاب العرب, على أن "الحوثيين" عبارة عن ميليشيات متمردة تابعة حسب وصفهم لـ"ملالي طهران" ويتلقون دعمهم الرئيس من الحكومة الإيرانيّة؛ لغايات مذهبية وطائفية، بهدف استعادة امبراطورية "كسرى" الفارسي, لتكون الأقوى في العالم.

ويعتقد البعض أن هذه الامبراطورية بدأت فيها إيران, بهلالها الذي يصل إلى لبنان عبر سوريا والعراق, وتسعى إلى إيصاله للبحرين وقطر وبعض مناطق المملكة العربية السعودية.

الكاتب الجزائري, ومراقب الجامعة العربية الأسبق في سوريا, أنور المالك, يغرّد بشكل متتالٍ على صفحته الشخصية في موقع "تويتر", بأن "عاصفة الحزم" التي تقودها المملكة العربية السعودية, هي الدواء الوحيد لداء "الحوثي" الذي أصاب اليمن واليمنيين.

ويقول المالك, "يجب أن يكون الحزم مع إيران عربيًا وإسلاميًا, والسعوديّة بدأت الطريق بملحمة عاصفة الحزم فلا تخذلوها, وإلّا ستبلعكم إيران ولا عزاء لكم".

وأكد المالك أنه لا يمكن التعامل مع ميليشيات إيران في اليمن بحوار سياسي أو ديني, فقد بلغوا بعض مرادهم بقوة السلاح, ولا تردعهم سوى الأسلحة المضادة.

وتابع قائلًا: "أيّها المسلمون, طالما انتقدتم السعودية واتهمتموها بالتردد في مواجهة إيران, ها هي عاصفة الحزم, فادعموها رسميًا وشعبيًا في هذه المرحلة الحاسمة".

وطالب المالك بدعم العرب الأحوازيين, ليكونوا حصنًا منيعًا يتصدى ويدمّر كل مخططات الفرس لاستعادة أمجاد إمبراطوريتهم التي أنهاها عمر بن الخطاب, مضيفًا أنه لن يستقر شأن العرب إلا بحلف سنّي تقوده السعودية ضد الحاقدين على الإسلام والمسلمين من "شياطين الشرق والغرب".. حسب وصفه.

أمّا الكاتب السّوري, بسام جعارة, فغرّد على حسابه تويتر بطريقة استهزائية قائلًا: "عبد الملك الحوثي يتوعد بقصف السعودية بـ (صواريخ حسن هيفا) في إشارة منه لحسن نصر الله الذي هدد بقصف إسرائيل في حيفا, لكنّه أرسل قواته لقتل الشعب السوري في سوريا.

وكتب الإعلامي فيصل القاسم على صفحته الشخصية في فيسبوك: "إيران تزعم أنها مع الشعوب المقهورة؛ لكن عندما تكون الشعوب المقهورة كالشعب السوري ضد مصالح إيران، فلا بأس أن تلعب إيران بالشعوب".

لكنَّ الكاتبة الأردنية, إحسان فقيه, ترى من وجهة نظرها, أنّه لا يمكن بأي حال فصيل السياسية في إيران عن مرجعيتهم العقدية النابعة مذهبها الاثني عشري الجعفري, وليس من القرآن الكريم والسنّة النبوية.

أمّا الداعية السّوري -المقيم في السعودية- عبد الرحمن دمشقية, فكتب قائلًا: "أطالب وبشدة؛ تعليق عضوية إيران في رابطة الدول الاسلامية تأديبا لها حتى تكف عن سعيها الحثيث في خراب الدول الاسلامية تحت شعار ما يسمى بثورة الحسين"

وكتب الباحث السعودي, المتخصص في الشأن الإيراني, محمد بن صقر السلمي, أنه عندما يتحدث رأس الهرم السياسي والديني في إيران بلغة طائفية ودون تقديم مقترحاً واحداً للأوضاع باليمن فيثبت أن إيران لا تعرف إلا الإفساد بالأرض, في إشارة منه إلى تصريحات خامنئي والرئيس الإيراني روحاني, التي وصفها بالباهتة ولم تقدم حلًّا حقيقًا للحالية اليمنية.

وأضاف السلمي: "موقف إيران بعد أسر الإرهابيين الايرانيين التابعين للحرس الثوري سيء للغاية إقليميا ودوليا, ويفترض اتخاذ موقف دبلوماسي واضح ضدها".

وغرد قائلًا: "في سوريا والعراق كانت تقول طهران أن عناصرها يعملون كخبراء ومستشارين بتنسيق مع الحكومات هناك، الآن ماذا سيكون موقف طهران فالحالة مختلفة؟, ونقول لطهران قبل أي تصريح: لا يوجد مزارات في اليمن يتم الدفاع عنها ولا دعوة من الحكومة. الحدث جاء بعد تصريحات خامنئي".
 
ابو قحط كيف الغي اشتراكي بالموضوع بعد كل مشاركة
كل ماشاركت وشارك بعدي تجيني رسالة على الايميل ؟

رح لحسابك ثم التفضيلات تجد
خيارات
  • متابعة تلقائية للمواضيع التي أنشأتها أو قمت بالرد عليها...
    • و تلقي إشعار بالبريد الإلكتروني عند وجود ردود جديدة

سوي الغاء للاخيره
 
القناة الاخبارية السعوديه
استشهاد 3 ضباط صف واصابة اثنين من القوات البريه في اطلاق قذيفة هاون على احد المواقع الحدوديه وتم الرد عليهم وتم قتل ما يفوق 500 من الحوثيين

الله يتقبلهم شهداء
اخي الحبيب وتاج راسي رحال
الخبر ماحدد عدد من قتل من الحوثيين
قال الحقنا بهم خسائر فادحة فقط
لنتوخى الحرص بالنشر حفظك الله
 
اخي الحبيب وتاج راسي رحال
الخبر ماحدد عدد من قتل من الحوثيين
قال الحقنا بهم خسائر فادحة فقط
لنتوخى الحرص بالنشر حفظك الله
الا ٥٠٠ موجوده الحين عاجل على العربيه ..
 
اخي الحبيب وتاج راسي رحال
الخبر ماحدد عدد من قتل من الحوثيين
قال الحقنا بهم خسائر فادحة فقط
لنتوخى الحرص بالنشر حفظك الله



الله يسعدك ما الفت من راسي ههههههه

الخبر كان معروض على الشريط العاجل للقناة

بحاول اجيب له مصدر
 
عودة
أعلى