تطورات الساحة الفلسطينية ( متابعة مستمره ) #منتدى_الدفاع_العربي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
فيديو جديد لبشاعة و اجرام الأسرائيليين

اول اعجاب ليك في المنتدي مني اهو يا رامي
:D:D
انا اعرفك جيدا علي فكره
بالاماره بتموت في
( السوخوي 35 )
:p
تحياتي لك
وان شاء الله تبقي منورنا هنا دايما
;)
 
ممكن اخي مزيد من المعلومات ؟؟


انظر هذه اساس منظومة القبة
7927.jpg
و هي قوية جدا و يصعب التشويش عليها لكن يمكن التشويش عليها من خلال اطلاق صواريخ كثيرة و ارسال موجات تشويشية في وقت واحد ..
 
مراسل الشئون العسكرية في القناة السابعة:
اسرائيل تخشي من أن تنجح

عبر عشرات المسلحين من التسلل إلى داخل سديروت وبعض المستوطنات وإمكانية السيطرة عليها بعد معركة كبيرة.
 
‫مذيعة أجنبية تنفعل على الهواء وتنتقد بشدة انحياز أمريكا وإعلامها مع الهجوم الإسرائيلي على غزة

 
حسب قناة الاقصى: القسام يطلق قذيفة كورنيت على الية عسكرية شرق حي الشجاعية و مقتل جنديين صهيونيين
 
فيديو رائع وجديد موجه لسلاح المدرعات الصهيوني

 
قبل حادثة مقتل الثلاث اسرائيليين كان هناك مفاوضات بين مصر - فتح - حماس لفتح معبر رفح بصورة دائمة باشراف الحكومة التوافقية التي كان من المفترض ان تبدا اجرءات سيطرتها علي المعبر من جهة غزة جاءت الحادثة وتوقف كل شيء
 
gazatank3.png



صورة جديدة لا اعلم صحتها الا انها جديدة وصدرت الان​
 
سرايا القدس تقصف تل أبيب بصواريخ فجر الايرانية .. اعتقد ان هذه اول مرة تستعمل هذه الصواريخ في هذه المواجهة
 
حزب الكرامة يجهز قافلة لدعم الشعب الفلسطينى
s72014106146.jpg

كتبت سمر سلامة


بدأ حزب الكرامة الشعبى الناصرى، تجهيز قافلة دعم وإغاثة للشعب الفلسطينى، وأعلن الحزب فى بيان، أنه سينسق مع القوى السياسية التى أعلنت عزمها تجهيز قوافل نصرة الشعب الفلسطينى فى إطار توحيد جهود القوى السياسية.

ويشارك شباب الحزب فى الوقفة التى تنظم اليوم أمام مقر السفارة الفلسطينية، للتنديد بالعدوان الصهيونى، على الشعب العربى فى فلسطين، كما ينظم خلال أيام معرض صور لتوثيق الجرائم الصهيونية بحق العرب.

كما قرر الحزب المشاركة فى كل الفعاليات التى تدعو لها القوى السياسية الرافضة للهجمة الوحشية للعدو الصهيونى على فلسطين، لمطالبة السلطة المصرية بطرد السفير الصهيونى وسحب السفير المصرى من إسرائيل ووقف التطبيع وقطع العلاقات وتعديل اتفاقية كامب ديفيد.
 
مصطفى البرغوثى: الحرب الإسرائيلية ضد غزة ستشمل الضفة الغربية
s3200914141143.jpg

عمان (أ ش أ)


توقع الدكتور مصطفى البرغوثى الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية أن تشمل الحرب الإسرائيلية الحالية ضد قطاع غزة المستمرة منذ يوم الاثنين الماضى وحتى الآن، الضفة الغربية.

وقال البرغوثى – فى تصريح مقتضب لصحيفة "المقر" الالكترونية الأردنية اليوم الجمعة – أن المقاومة فى الضفة الغربية لها أنواع متنوعة، وقابلة للانتفاض ضد الإسرائيليين.

ووفقا الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية فى قطاع غزة أشرف القدرة اليوم، فقد ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية ضد قطاع غزة إلى 100 شهيد وأكثر من 670 مصابا آخرين.

وأعلن الجيش الإسرائيلى أنه يضرب هدفا فى قطاع غزة كل 4 دقائق ونصف الدقيقة منذ بدء عملية "الجرف الصامد" العسكرية ضد قطاع غزة قبل 4 أيام، مشيرا إلى أنه تم بالإجمال ضرب 1100 هدف حتى صباح اليوم الجمعة.

وكانت العديد من محافظات الأردن قد شهدت اليوم عقب صلاة الجمعة فعاليات احتجاجية تطالب بطرد السفير الإسرائيلى وقطع العلاقات مع الدولة العبرية، وذلك على أثر العدوان الصهيونى المستمر على الفلسطينيين فى قطاع غزة والضفة الغربية.
 
إسرائيل ترفض سماع صوت العقل..ارتفاع عدد شهداء فلسطين لـ100 و680 جريحا.. وكتائب القسام تقصف مطار بن جوريون.. وأمريكا تستعين بمصر وتركيا فى الوساطة لوقف إطلاق النار.. والقاهرة:جهودنا تواجه تعنتا وعنادا
720141064338.jpg

كتبت آمال رسلان - أحمد جمعة


واصلت إسرائيل رفضها لسماع صوت العقل، وأشاحت بوجهها عن جميع محاولات إقناعها بإنهاء عمليتها العسكرية ضد الفلسطينيين، فيما أكدت الإذاعة الإسرائيلية سقوط 100 قتيل و680 جريحا جراء الاعتداءات الإسرائيلية.

أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكرى لحركة حماس، اليوم الجمعة، أنها قصفت لأول مرة فى تاريخ الصراع مطار بن جوريون الإسرائيلى بتل أبيب بصاروخ من طراز ح 75 محلى الصنع.

وقالت الكتائب- فى بيان عسكرى- إنها تمكنت فى اليوم الخامس لمعركة "العصف المأكول"، وهى التسمية التى أطلقتها على المواجهة الحالية مع إسرائيل، من قصف مطار بن جوريون لأول مرة فى تمام الساعة 10:40 من صباح اليوم الجمعة (بالتوقيت المحلى) بأربعة صواريخ ح75، وأضافت أنها "قصفت صباح اليوم بـ9 صواريخ اسكود، واعترف العدو بوقوع 5 إصابات بينهم خطيرة جراء سقوط صاروخ على محطة للوقود فى المدينة"، مشيرة إلى أنها تمكنت من السيطرة على بث القناة الإسرائيلية الثانية لمدة نصف ساعة فجر اليوم وبثت رسالة تهديد ووعيد للعدو الإسرائيلى.

وقالت الكتائب إنها قصفت أيضًا عسقلان بـ5 صواريخ قسام، وقاعدة "تسيلم" العسكرية بـ(6) صواريخ قسام ومدينة حيفا (أقصى شمال إسرائيل) للمرة الرابعة بصاروخ ز160.

وحذرت القسام شركات الطيران من استخدام مطار بن جوريون وتوعدت باستهدافه بصواريخ من غزة، وقال البيان "نظرا لما تقوم به القوات الإسرائيلية من اعتداءات إرهابية على اهالى قطاع غزة.. فإننا فى كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكرى لحركة حماس قررنا الرد على العدوان الإسرائيلى.. وأننا بهذا الخصوص نحذركم من تسيير رحلات من وإلى مطار بن جوريون الإسرائيلى الذى سيكون أحد أهدافنا منذ اليوم لأنه يحتوى على قاعدة عسكرية جوية".

من جهة أخرى قالت إذاعة صوت إسرائيل أن عدد الفلسطينيين الذين قتلوا فى قطاع غزة منذ بدء عملية الجرف الصامد ارتفع صباح اليوم الجمعة إلى 100، بالإضافة إلى 680 جريحا، بعدما قتل شخصين من موظفى بلدية البريج وإصابة شخص ثالث بجروح خطيرة نتيجة غارة جوية إسرائيلية استهدفت شاحنة تابعة للبلدية.

وأكدت الإذاعة أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو لم يتخذ حتى الآن قراراً بالقيام بعملية برية داخل غزة، وقال نتانياهو فى بيان نقله التلفزيون أمس الخميس "حتى الآن المعركة تمضى حسب المقرر لكننا يمكن أن نتوقع مزيدا من المراحل فى المستقبل. حتى الآن ضربنا حماس والمنظمات الإرهابية بقوة ومع استمرار المعركة سنزيد الضربات لهم".

وكان وزير الدفاع الإسرائيلى قد أعلن بدء عملية عسكرية برية محدودة فى غزة، بينما اقتربت زوارق حربية بغطاء جوى من مينائها، وسبق ذلك تحضيرات ميدانية تمثلت بطلب الجيش الإسرائيلى من الفلسطينيين على حدود قطاع غزة إخلاء بيوتهم، وسط تقارير تحدثت عن نشر مدرعات ودبابات على طول خط الحدود، كما استدعى الجيش الإسرائيلى حوالى 40 ألفاً من جنود الاحتياط لدعم القوات النظامية فى تصعيد محتمل للقتال فى قطاع غزة.

من جهة أخرى قالت تقارير إسرائيلية أن صاروخ واحد على الأقل أطلق من لبنان، صباح اليوم، سقط فى منطقة الشمال، وجاء أن الصاروخ أطلق فى الساعة 06:30 من صباح اليوم، وسقط فى منطقة المطلة, ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار.

كما جاء أن أحد عناصر الأمن فى إحدى مستوطنات الشمال قد أبلغ الجيش الإسرائيلى بسماعه دوى انفجار فى المنطقة، وتبين لاحقا أن صاروخا سقط على شارع داخلى بين المستوطنات فى الشمال، وتسبب أضرار طفيفة.

سياسيا قال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكى باراك أوباما أبلغ نتنياهو فى اتصال تليفونى أمس الخميس أن الولايات المتحدة مستعدة للتفاوض على هدنة، كما عبر الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند عن القلق إزاء سقوط القتلى المدنيين ودعا إلى هدنة. وتحدث أولوند ووزير الخارجية الأمريكى جون كيرى إلى الرئيس الفلسطينى محمود عباس، وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية جين ساكى أن كيرى تحدث أيضا إلى وزير الخارجية المصرى سامح شكرى فى محاولة لإقناع مصر باستخدام نفوذها لتهدئة الوضع. وأضافت أن كيرى "تواصل" أيضا مع قطر.

وأصدرت وزارة الخارجية بيانا أعلنت فيها "رفض مصر التام للتصعيد الإسرائيلى غير المسئول فى الأراضى الفلسطينية المحتلة والذى يأتى فى إطار الاستخدام المفرط وغير المبرر للقوة العسكرية وما يترتب عليه من إزهاق لأرواح المدنيين الأبرياء ويمثل استمراراً لسياسات القمع والعقاب الجماعى"، وطالبت مصر الجانب الإسرائيلى بضبط النفس وتحكيم العقل ومراعاة البعد الإنسانى أخذاً فى الاعتبار أنها قوة احتلال عليها التزامات قانونية وأخلاقية بحماية المدنيين.

وأضاف البيان "كما تؤكد مصر أنه لم يعد من المقبول أن تستمر وتتزايد معاناة الشعب الفلسطينى بسبب سياسات الفعل ورد الفعل غير المسئولة دون الانتباه إلى آثار ذلك على المدنيين الأبرياء من أبناء هذا الشعب الشقيق، وهو الذى يفرض مسئولية كبيرة على كافة الأطراف من ضبط النفس والتزام السبل اللازمة لإنهاء هذه المعاناة، وتهيب مصر بالمجتمع الدولى سرعة التدخل وتحمل مسئوليته للعمل على إنهاء هذا العدوان، والحيلولة دون سقوط المزيد من الضحايا ووقف أية أعمال تصعيدية لن يكون لها سوى تبعات سلبية وعواقب وخيمة على المدنيين، وبما لا يوفر أى مناخ موات لاستئناف المفاوضات مستقبلاً لتسوية القضية بالطرق السلمية، ووفقاً للمرجعيات وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة".

وأكد البيان على مواصلة مصر اتصالاتها المكثفة بكافة الأطراف المعنية لوقف العنف ضد المدنيين الأبرياء واستئناف العمل باِتفاق الهدنة المُبرم فى نوفمبر 2012، وقال أن مصر تعرب "عن أسفها لما تواجهه تلك الاتصالات والجهود الجارية منذ عشرة أيام من تعنت وعناد، لا يدفع ثمنه سوى المدنيون الأبرياء ويخدم مصالح بعيدة كل البعد عن مصالح الشعب الفلسطينى؛ فإنها تهيب بالأطراف المعنية تحكيم لغة العقل والارتقاء إلى مستوى المسئولية وعدم تحميل الشعب الفلسطينى بأكمله نتائج تلك السياسات".

وأنهى البيان بالإشارة إلى أن مصر تعاود "التأكيد على مركزية القضية الفلسطينية، التى كانت وستظل محتفظة بمكانتها فى السياسة الخارجية لمصر، باعتبارها قضية العرب المحورية، ومساندتها الكاملة للشعب الفلسطينى الشقيق الذى لا يزال يرزح تحت نير الاحتلال لأكثر من ستة عقود، دون وجود بادرة أمل فى تحقيق تطلعاته المشروعة التى كفلها القانون الدولى وقرارات الشرعية الدولية ".
 
إسرائيل تخسر ملايين الدولارات يوميا نتيجة الاعتداء على غزة

53c01117611e9bb8298b45b3.jpg

بلغت التكلفة الأولية لعملية "الجرف الصامد" التي بدأتها "إسرائيل" قبل نحو أربعة أيام على قطاع غزة نحو 8.5 مليار شيكل ما يعادل 2.4 مليار دولار.

وكشف تقرير أصدره موقع "جلوبس" المعني بشؤون الاقتصاد الإسرائيلي الجمعة 11 يوليو/تموز، أن التكلفة المباشرة للعملية العسكرية تتمثل في النفقات العسكرية للجيش الإسرائيلي من رواتب جنود الاحتياط، وتكاليف صواريخ القبة الحديدية المخصصة لإسقاط الصواريخ القادمة من القطاع، والنفقات اللوجستية كتكاليف النقل والوقود والطلعات الجوية والبرية.
كما سيكون هناك تكاليف وخسائر ناجمة عن سقوط صواريخ "حماس" على المرافق الإسرائيلية، وتوقف المصانع عن العمل، وتراجع القوة الشرائية خلال أيام الحرب، وتوقف عجلة الاقتصاد بنسبة حادة، بسبب تعطيل المؤسسات عن العمل.

يذكر أن ميناء أسدود البحري، شمال قطاع غزة، توقف عن العمل خلال الأيام الثلاثة الأولى من العملية العسكرية، لأنه يعد هدفا قريبا لصواريخ غزة، حيث يعد من أهم الموانئ التجارية بالنسبة لإسرائيل.
وأوردت الإذاعة الإسرائيلية صباح الجمعة على لسان وزير المالية الإسرائيلية يائير لابيد، خلال كلمة له أمام اللجنة المالية التابعة للكنيست، أن أضرارا بقيمة 10 ملايين شيكل ما يعادل 3 ملايين دولار، تم تسجيلها في أول أيام سقوط الصواريخ على ممتلكات داخل إسرائيل، وأن الخسائر مرشحة للارتفاع عدة أضعاف.

 
النمسا وإيطاليا تطالبان الإسرائيليين والفلسطينيين بوقف فوري لإطلاق النار

طالبت دولتا النمسا وإيطاليا بالوقف الفوري لإطلاق النار بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وتجنب استمرار التصعيد بين الجانبين.

وكالة الاناضول
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى