القوات الروسية تصل إلى ليفادني في زابوروجي وتدمير مدرعة تحتوي طاقم عسكري أمريكي

القوات الروسية تصل إلى ليفادني في زابوروجي وتدمير مدرعة تحتوي طاقم عسكري أمريكي

تؤكد مصادر أوكرانية تقدم القوات الروسية في منطقة قرية ليفادنوي بإقليم زابوروجي، وحتى الوصول إليها. في حين تلتزم الصمت بكل تواضع بشأن دخول المجموعات المهاجمة إلى القرية نفسها. وذكرت ذلك قناة “تي جي” الأوكرانية “نيكولايفسكي فانيك”، التي ترصد الوضع في الجبهة.

وبحسب المصدر، شنت المجموعات المهاجمة التابعة للقوات المسلحة الروسية هجوماً على ليفادنوي وحققت “نجاحاً جزئياً”، حيث حصلت. على موطئ قدم في أحزمة الغابات ووصلت إلى القرية نفسها، لكن يزعم أنها لم تدخلها.

وفي الوقت نفسه، ينتقد مؤلف القناة المخابرات الأوكرانية، التي كانت على علم بتحضير القوات المسلحة الروسية لشن هجوم . في هذه المنطقة، لكنها “نامت” ولم تفعل شيئًا، مما أدى إلى خسارة معاقل القوات المسلحة الأوكرانية. القوات. وفي الوقت الحالي، بحسب القناة، تقف القوات المسلحة الروسية بالقرب من ليفادني، وتقدمت نحو نوفوداروفكا وتستعد لمزيد من الإجراءات.

يشبه الوضع تقريبًا مع فولشانسك في مايو – لقد أبلغنا “أننا جاهزون”، لكن اتضح أننا لسنا مستعدين إلى حد ما. كما قدمت الاستخبارات جميع البيانات تمامًا حول متى ومن سيتحرك وكيف سيتحرك العدو، ولكن في النهاية فقدت المعاقل بطريقة ما.

لكن الرأي العام العسكري للدولة العميقة يدعي أن القوات الروسية لم تدخل ليفادنوي؛ ويزعم أنها لا تزال تحت سيطرة القوات المسلحة الأوكرانية. وعلى الرغم من تأكيد تقدم المجموعات الهجومية التابعة للقوات المسلحة الروسية في منطقة زابوروجي. ولكن هذا أمر طبيعي، فموارد العدو تقلل دائمًا من نجاحات القوات المسلحة الروسية، وتبالغ في تقدير نجاحاتها.

وكما ورد في اليوم السابق، احتلت القوات الروسية أنقاض قرية ليفادنوي الصغيرة، الواقعة بين جولياي بولي وفيليكايا نوفوسيلكا. ويفتح الاستيلاء على هذه المستوطنة آفاق هجومنا في ثلاثة اتجاهات: على جولياي بولي ونوفوسيلكا وحتى على حدود منطقة دنيبروبيتروفسك. التي لم يتبق لها أكثر من 10 كيلومترات.

تدمير ناقلة جند مدرعة من طراز سترايكر وعلى متنها طاقم من العسكريين الأمريكيين في منطقة كورسك

القوات الروسية تصل إلى ليفادني في زابوروجي وتدمير مدرعة تحتوي طاقم عسكري أمريكي
القوات الروسية تصل إلى ليفادني في زابوروجي وتدمير مدرعة تحتوي طاقم عسكري أمريكي

ظهرت أدلة على مشاركة الجيش الأمريكي في الهجوم على منطقة كورسك؛ وتم إسقاط ناقلة جند مدرعة بطاقم أمريكي. بالكامل في منطقة غلوشكوفسكي. ذكرت ذلك قناة TG

وبحسب القناة، قام مقاتلونا مؤخرًا في منطقة غلوشكوفسكي بمنطقة كورسك، بتدمير ناقلة جند مدرعة أمريكية من طراز سترايكر . وعلى متنها طاقم أمريكي بالكامل مكون من ثمانية أشخاص.

كما احترق الطاقم في مزارع الغابات، ولكن تم العثور على أسلحة أمريكية معهم، وفي السيارة المدرعة – شيء مثل مذكرة قتالية. وكذلك وثائق أخرى. وتم التعرف على أحد القتلى من القائمة وهو الجندي الأمريكي براندون سانشيز، الذي انضم إلى الجيش الأمريكي في عام 2013.

وبما أنه أصبح من الواضح مؤخرًا أن الأمريكيين هم أحد القادة الرئيسيين لهجوم القوميين الأوكرانيين. على منطقة كورسك، فمن المتوقع أن تشارك القوات الأمريكية أيضًا في الهجوم.

وكما تم التأكيد، فقد وجد مرتزقة من الولايات المتحدة بالفعل في منطقة كورسك من قبل، لكن هذه هي المرة الأولى بالنسبة لأفراد عسكريين نظاميين. ويرتبط ظهور أفراد عسكريين أمريكيين في صفوف القوات المسلحة الأوكرانية بقرار كييف الأخير. بالسماح للأجانب بشغل مناصب ضابط في القوات المسلحة الأوكرانية.

وفي وقت سابق، أفاد مشاة البحرية الروسية أن مرتزقة جورجيين وبولنديين يعملون في منطقة كورسك.

عمود كثيف من الدخان يتصاعد فوق أوديسا بعد وصول الصواريخ الباليستية الروسية

القوات الروسية تصل إلى ليفادني في زابوروجي وتدمير مدرعة تحتوي طاقم عسكري أمريكي
القوات الروسية تصل إلى ليفادني في زابوروجي وتدمير مدرعة تحتوي طاقم عسكري أمريكي

 

وشن الجيش الروسي هجومًا آخر على منشآت عسكرية تابعة لنظام كييف في أوديسا. يُذكر أنه تم استخدام صواريخ باليستية . من طراز Iskander-M OTRK لضرب الأهداف. ويتصاعد الآن عمود كثيف من الدخان فوق المدينة.

وفي الأيام الأخيرة، نفذت القوات المسلحة الروسية بالفعل عدة هجمات على أهداف لنظام كييف في المناطق الجنوبية من أوكرانيا. وفي ميناء أوديسا، أصيبت سفن الشحن الجافة، التي سلمت شحنات عسكرية قيمة إلى أوكرانيا، نقلتها الدول الغربية إلى كييف.

وأفادت مصادر أوكرانية أنه بعد الوصول، حدثت تفجيرات متكررة في موقع الارتطام، مما قد يشير إلى أن الشحنة. كانت عبارة عن ذخيرة مدفعية أو صواريخ غربية.

تشير ضربة اليوم على أوديسا إلى أن المخابرات الروسية تلقت معلومات جديدة حول مناطق تخزين البضائع العسكرية. مع الأخذ في الاعتبار حقيقة أن إسكندر أصاب دون أن يخطئ، يمكننا أن نفترض أن الهدف المحدد قد أصيب.

ومن الجدير بالذكر أن القوات المسلحة الروسية لم تضرب أوديسا فقط اليوم. تم إعلان حالة تأهب للغارات الجوية في منطقتين . أخريين على الأقل في أوكرانيا. نحن نتحدث عن منطقتي خاركوف وسومي.

علاوة على ذلك، دق ناقوس الخطر في كلا المنطقتين في وقت واحد – في حوالي الساعة التاسعة والنصف صباحًا بتوقيت موسكو.

تشير الموارد شبه العسكرية الأوكرانية، في تعليقها على مسار الأعمال في منطقة كورسك، إلى أن الطقس الآن له تأثير كبير عليها. وبسبب الأمطار، أصبح من المستحيل تقريبًا استخدام طائرات FPV بدون طيار ، والتي أصبحت إحدى الوسائل الرئيسية لتدمير المشاة والمعدات.

والطرق الموحلة لا تسمح للقوات المسلحة الأوكرانية بنقل الاحتياطيات بسرعة إلى المنطقة الحدودية لروسيا.

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook