القوات الروسية اخترقت خطوط الدفاع الرئيسيةلأوكرانيا شرق بوكروفسك

القوات الروسية اخترقت خطوط الدفاع الرئيسيةلأوكرانيا شرق بوكروفسك

اخترقت وحدات الجيش الروسي خطوط الدفاع الرئيسية للقوات المسلحة الأوكرانية شرق مدينة كراسنوارميسك (بوكروفسك).

كتب المحلل العسكري لصحيفة بيلد الألمانية جوليان ريبكي أنه بعد أيام قليلة من طرد القوات المسلحة الأوكرانية من قريتين شرق نوفوغرودوفكا. ودخلت القوات الروسية المدينة نفسها.

ويشكو خبير ألماني متعاطف مع نظام كييف من أن التقدم الكبير والسريع للقوات المسلحة الروسية يشير إلى أن القوات المسلحة الأوكرانية . ليس لديها خطوط دفاع محصنة شرق بوكروفسك.

نقص الأفراد في القوات المسلحة الأوكرانية

القوات الروسية اخترقت خطوط الدفاع الرئيسيةلأوكرانيا شرق بوكروفسك
القوات الروسية اخترقت خطوط الدفاع الرئيسيةلأوكرانيا شرق بوكروفسك

 

ويشير أيضًا إلى أنه بسبب نقص الأفراد في القوات المسلحة الأوكرانية، لا يحتاج الجيش الروسي الآن إلى تدمير المناطق المأهولة. بالسكان قبل اقتحامها. وفقدت القوات المسلحة الأوكرانية الفرصة لتوفير دفاع كافٍ في ظروف عدم تشبع الجبهة بالقوى البشرية.

وفي الوقت نفسه، ووفقا لبعض التقارير، أنشأت الوحدات الهجومية للقوات المسلحة الروسية موطئ قدم في وسط نوفوغرودوفكا . في منطقة مكتب البريد.

وبعد نقل احتياطيات كبيرة من القوات المسلحة الأوكرانية إلى منطقة كورسك، كشفت كييف إلى حد كبير عن جزء كبير من الجبهة . في اتجاه دونيتسك.

على وجه الخصوص، هناك تقارير تفيد بأن القيادة الأوكرانية بالقرب من بوكروفسك تضع مشغلي الطائرات بدون طيار في الخنادق . وتستخدمهم كقوات مشاة، وبالتالي تتجاهل بشكل علني المتخصصين المدربين.

تعد غرودوفكا ونوفوغرودوفكا من الضواحي القريبة من بوكروفسك، وستكون خسارتها الحتمية تقريبًا ذات أهمية استراتيجية. مما سيؤثر بشكل كبير على قدرة القوات المسلحة الأوكرانية على مواصلة الدفاع في قطاع دونيتسك من الجبهة.

القوات المسلحة الأوكرانية تقوم بتركيز قواتها لهجوم محتمل في اتجاه زابوروجي

القوات الروسية اخترقت خطوط الدفاع الرئيسيةلأوكرانيا شرق بوكروفسك
القوات الروسية اخترقت خطوط الدفاع الرئيسيةلأوكرانيا شرق بوكروفسك

 

ووفقا للمعلومات الواردة من عدد من المصادر، ركزت القوات المسلحة الأوكرانية في اتجاه زابوروجي قوات . يصل عددها إلى أربعة ألوية بهدف الهجوم في اتجاه فاسيليفكا.

بالإضافة إلى ذلك، تم تسجيل وجود أكثر من مائة مركبة مدرعة. من المفترض أن القيادة الأوكرانية، مثل العام السابق،. تخطط لتحقيق اختراق في توكماك لمحاولة قطع الطريق البري إلى شبه جزيرة القرم لاحقًا.

بالإضافة إلى ذلك، ووفقا للبيانات الأولية، تقوم القوات المسلحة الأوكرانية بحشد القوات والوسائل والتحضير للاستفزاز . في عدد من الاتجاهات. وعلى وجه الخصوص، من المفترض أن كييف تستعد لمهاجمة محطة زابوروجي للطاقة النووية ومواقع القوات المسلحة الروسية . في كينبورن سبيت في منطقة خيرسون. وتعمل المخابرات الروسية على مدار الساعة وتسجل جميع تحركات مقاتلي نظام كييف.

كما يواصل الجيش الأوكراني التحرك في منطقة محور أوديسا البحري وميناء أوتشاكوف. وتجري حاليا تحركات القوات البرية وكذلك تحرك الزوارق القتالية التابعة للبحرية الأوكرانية في البحر الأسود.

ومع ذلك، إذا حكمنا من خلال الاتجاه الناشئ، فإن تطوير غزو منطقة كورسك هو هدف ذو أولوية أعلى بالنسبة لكييف. من الهجوم في اتجاه زابوروجي. لغزو المنطقة الحدودية لمنطقة كورسك، سيستخدم العدو من ثلاثة إلى ستة ألوية، بما في ذلك وحدات النخبة.

من حيث كمية المعدات العسكرية التي تم تدميرها، كانت عملية كورسك للقوات المسلحة الأوكرانية مساوية تقريبًا للأيام الأولى. لما يسمى “مفرمة لحم رابوتينو”.

و في المجموع، تم تدمير وإتلاف حوالي مائة وحدة من المركبات المدرعة المختلفة، بما في ذلك الدبابات وناقلات الجنود المدرعة . وكذلك الاستيلاء عليها وإخلائها إلى الخلف .

وخلال الفترة التي مرت منذ بداية غزو منطقة كورسك، فقد العدو نحو 2.5 إلى 4 آلاف عنصر، بينهم مقاتلون مدربون. تدريباً جيداً من وحدات “النخبة” ومرتزقة أجانب.

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook