بولندا تريد شراء على 500 صاروخ HIMARS M142 من أمريكا

بولندا تريد شراء على 500 صاروخ / قاذفة صواريخ HIMARS M142 من أمريكا

وفقًا لتغريدة نشرها موقع الوزير البولندي ماريوس باساتشاكفي 26 مايو 2022 ، وقعت بولندا على خطاب طلب (LOR) مع الولايات المتحدة .للاستحواذ على 500M142 هيمارس(أنظمة الصواريخ عالية الحركة) بهدف تعزيز قدرات المدفعية للجيش البولندي.

حاليًا ، الجيش البولندي لديه فقط أنظمة إطلاق صواريخ 122 ملم من تصميمات روسية وتشيكية وبولندية بما في ذلك 75 سوفيتية الصنعبي .ام 21، 29 التشيكيةRM-70، و 75 WR-40 Langusta ، وهو نظام MLRS بولندي الصنع. (نظام إطلاق صواريخ متعدد) طورته شركة Centrum Produkcji Wojskowej HSW SA.

وفي تشرين الثاني (نوفمبر) 2018 ، طلبت بولندا من الولايات المتحدة عبر البيع العسكري الأجنبي شراء عشرين نظام صاروخ مدفعي .
متنقل(هيمارس) M142قاذفات ، بالإضافة إلى صواريخ وصواريخ بما في ذلك 36 نظام صاروخ إطلاق متعدد موجه. (GMLRS) M31 موحد ، 9 نظام صاروخ إطلاق متعدد موجه (GMLRS) M30A1 بديل ، و 30 نظام صاروخي تكتيكي للجيش (ATACMS) M57 يونيتار.

وتعتزم بولندا استخدام هذه المواد والخدمات الدفاعية لتحديث قواتها المسلحة وتوسيع قدرتها على تعزيز دفاعها عن الوطن .وردع التهديدات الإقليمية. سيساهم هذا في إمكانية التشغيل البيني لبولندا مع الولايات المتحدة وحلفاء آخرين.

جاء هذا الطلب في إطار تحديث قواتها المسلحة وتوسيع قدرتها على تعزيز الدفاع عن الوطن وردع التهديدات الإقليمية.

أهمية الصفقة

بولندا تريد شراء على 500 صاروخ / قاذفة صواريخ HIMARS M142 من أمريكا
بولندا تريد شراء على 500 صاروخ / قاذفة صواريخ HIMARS M142 من أمريكا

سيساهم الحصول على 500 صاروخ M142 HIMARS / أنظمة إطلاق الصواريخ في قابلية التشغيل البيني لبولندا مع الولايات المتحدة وحلفاء آخرين. حيث أطلقت بولندا منذ عدة سنوات ، ومع دخولها إلى حلف الناتو ، برنامجًا كبيرًا لتحديث قواتها المسلحة.من أجل الحصول على معدات عسكرية وفقًا لمعايير الناتو.و في الواقع ، نظرًا لتاريخها وعلاقاتها مع روسيا في الثمانينيات ، كان جزء كبير من مخزونها العسكري يتألف من المعدات الروسية.

وقاذفات الصواريخ الموجودة حاليًا في الخدمة مع الجيش البولندي ليست قادرة على إطلاق الصواريخ ، ولكن الصواريخ الموجهة. من عيار 122 ملم فقط. إن M142 HIMARS قادر على إطلاق الصواريخ الموجهة والصواريخ بدقة أكبر وقبل كل شيء مدى أطول.

الM142 هيمارس قادرة على إطلاق صواريخ موجهة على مدى إطلاق يصل إلى 70 كم وكذلك صواريخ موجهة سطح – أرض. بمدى إطلاق أقصى يصل إلى 300 كم.

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل