روسيا تطلق غواصة “ياكوتسك” الجديدة التي تعمل بالديزل والكهرباء

روسيا تطلق غواصة “ياكوتسك” الجديدة التي تعمل بالديزل والكهرباء

في 11 أكتوبر 2024، تم إطلاق الغواصة الجديدة التي تعمل بالديزل والكهرباء “ياكوتسك” في أحواض بناء السفن الروسية. التابعة للأدميرالية في سانت بطرسبرغ.

وتعد هذه السفينة السادسة في سلسلة المشروع 636.3، التي يجري بناؤها لصالح أسطول المحيط الهادئ التابع للبحرية الروسية. ويمثل هذا الحفل تتويجًا لبرنامج بناء طموح للأسطول، يهدف إلى تعزيز قدراته في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

أسطول المحيط الهادئ

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل,حيث,فد

 

روسيا تطلق غواصة "ياكوتسك" الجديدة التي تعمل بالديزل والكهرباء
روسيا تطلق غواصة “ياكوتسك” الجديدة التي تعمل بالديزل والكهرباء

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل,حيث,فد

وأكد نائب القائد العام للبحرية الروسية، الأدميرال إيغور موخميتشين، على أهمية هذا الحدث. وقال: “مع إطلاق “ياكوتسك”. نكمل بنجاح سلسلة الغواصات الست لأسطول المحيط الهادئ”.

وأشار إلى القدرات التشغيلية المثبتة لغواصات المشروع 636.3، والتي صُممت لأداء مجموعة واسعة من المهام في مناطق . مختلفة من محيطات العالم.

أشاد فلاديمير كوروليف، القائد السابق للبحرية والمستشار الحالي للمدير العام لشركة بناء السفن المتحدة، بإطلاق السفينة. ووصفه بأنه “عيد ميلاد الغواصة الثاني” بعد وضعها الأولي. كما أكد كوروليف على التصميم القوي للغواصة وإمكاناتها القتالية. وأشاد بالمهندسين من مكتب تصميم روبين وبناة السفن في أحواض بناء السفن الأميرالية لعملهم في هذا المشروع الناجح.

تم وضع الغواصة “ياكوتسك” في أغسطس 2021 تحت إشراف الرئيس الروسي فلاديمير بوتن وهي السفينة الأخيرة في هذه السلسلة من الغواصات. الغواصات من مشروع 636.3، المعروفة بقدراتها على التخفي وكفاءتها القتالية، مجهزة بأنظمة متقدمة تجعلها أصولاً هائلة . في الحرب المضادة للسفن والغواصات.

بعد إطلاقها، ستخضع الغواصة “ياكوتسك” لأعمال تجهيز على الرصيف، تليها تجارب إرساء، وتجارب بحرية، واختبارات قبول حكومية. وبمجرد الانتهاء من هذه التجارب، سيتم تسليم الغواصة رسميًا إلى أسطول المحيط الهادئ.

تم تجهيز غواصات المشروع 636.3، المعروفة أيضًا باسم فئة “فارشافيانكا”، بسونار متقدم وتكنولوجيا التخفي والقدرة على إطلاق صواريخ . كاليبر المجنحة، مما يوفر للبحرية الروسية أداة متعددة الاستخدامات لإسقاط القوة في المناطق البحرية الاستراتيجية.

 

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل,حيث,فد

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل,حيث,فد