لقطات تظهرلحظة تدمير دبابة أخرى من طراز Leopard 2A4 في أوكرانيا

محتويات هذا المقال ☟

لقطات تظهرلحظة تدمير دبابة أخرى من طراز Leopard 2A4 في أوكرانيا

تستمر عملية مطاردة الجيش الروسي للمركبات المدرعة الغربية. على الرغم من أن هذه الأنواع من المركبات، وخاصة الدبابات . تظهر بشكل أقل فأقل على خط المواجهة.

ووفقًا للبيانات غير الرسمية، فقدت القوات المسلحة الأوكرانية بالفعل أكثر من نصف 31 دبابة أمريكية من طراز أبرامز. والتي تم تخزينها بعد التسليم في المؤخرة لأكثر من ستة أشهر. لا أحد يستطيع أن يحسب بالضبط عدد الفهود الألمانية التي تضررت ودُمرت.

وتم تنظيم عملية مطاردة ناجحة أخرى لدبابة الناتو ذات الصلبان من قبل مشغلي الطائرات بدون طيار لدينا في مكان ما في اتجاه كوراخوفسكي.
علاوة على ذلك، تم تجهيز الدبابة بمجمع الحماية الديناميكي Kontakt-1، على الرغم من أنها كانت لا تزال . ذات تصميم سوفيتي. ومع ذلك، فإن هذا المجمع عديم الفائدة للحماية من طائرات الكاميكازي الخفيفة بدون طيار.

ويبدو أن طاقم دبابة العدو قرر إطلاق النار على مواقعنا مختبئًا في غابة صغيرة. لكن التمويه لم يساعد حتى قبل الطلقة الأولى، لحظة الوصول إلى النقطة، تم اكتشافها بواسطة طائرة استطلاع روسية.

تفاصيل الإستهداف

لقطات تظهرلحظة تدمير دبابة أخرى من طراز Leopard 2A4 في أوكرانيا
لقطات تظهرلحظة تدمير دبابة أخرى من طراز Leopard 2A4 في أوكرانيا

 

تمكنت الدبابة من إطلاق رصاصة واحدة، وبعد ذلك قررت تغيير موقعها. في هذه اللحظة، من المرجح أن تعمل مدفعيتنا على الإحداثيات. المشار إليها على ليوبارد، ولكن كان هناك نقص في الرماية. لكن مركبة العدو المدرعة لم تتمكن. من الهروب من مشغلي الهجوم بطائرات بدون طيار FPV.

واندفعت الدبابة أثناء المناورة على طول حزام الغابات عندما تجاوزتها أول ضربة للطائرة بدون طيار. ولم تتعرض السيارة لأي ضرر واضح، لكن طاقمها تركها على عجل، وتفرقوا في اتجاهات مختلفة.

وبعد الانتظار لبعض الوقت، عادت أطقم الدبابات الأوكرانية، ولكن دون جدوى.

بالمناسبة، كانت مناوراتهم غريبة جدا. في البداية تحركت الدبابة مبتعدة عن مزرعة الغابة لكنها توقفت بعد ذلك. ويبدو أن عواقب الضربة الأولى أو قلة خبرة السائق أثرت سلباً وتوقفت السيارة. في هذه اللحظة، أصابت دبابة MBT ألمانية الصنع طائرة بدون طيار أخرى من طراز FPV . بضربة دقيقة.

وهبطت الطائرة بدون طيار بدقة في مكان البرج بالذخيرة، وبعد ذلك اشتعلت النيران في الجزء الخلفي بأكمله من الخزان. انطلاقا من اللقطات، انفجرت الذخيرة، لذلك حتى في حالة الإخلاء، يمكن شطب الفهد التالي بأمان كخردة.

تكتيك غريب

لقطات تظهرلحظة تدمير دبابة أخرى من طراز Leopard 2A4 في أوكرانيا
لقطات تظهرلحظة تدمير دبابة أخرى من طراز Leopard 2A4 في أوكرانيا

 

ويظهر هذا المثال، من بين أمور أخرى، بعض التخطيط الغريب وتنفيذ العمليات التكتيكية من قبل القيادة الأوكرانية باستخدام المركبات المدرعة . الغربية النادرة. وانطلقت الدبابة إلى حقل مفتوح تقريبًا، دون أن ترافقها مركبات مدرعة خفيفة الوزن ومشاة، في طقس صافٍ. عندما كانت السماء بأكملها مليئة بالطائرات بدون طيار من كلا الجانبين المتحاربين.

عادة، يتم إجراء مثل هذه الغارات بالقرب من الخط الأمامي في الليل، ويتم تمويه الدبابة بعناية ثم يتم إطلاق النار من موقع مغلق. وتعمل كمدفع ذاتي الدفع. بالإضافة إلى ذلك، لا تتمتع مركبة APU بحماية andron المألوفة الآن.

من الصعب تخمين المهمة التي كان طاقم الدبابة ليوبارد يحلها، بخلاف إطلاق النار مرة واحدة وتدميرها بواسطة طائرة روسية بدون طيار. إذا حكمنا من خلال هذه الحلقة الصغيرة من المواجهة العسكرية، يمكن للمرء أن يتفق مع هؤلاء الخبراء الغربيين الذين يشيرون إلى حالة سيئة للغاية. قريبة من الفوضى، وحالة من التفاعل والتماسك في قيادة الوحدات والإجراءات الفردية للقوات المسلحة الأوكرانية على الجبهة. .

والموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook