القوات الجوية الفلبينية تقدم نظامها الصاروخي الجديد SPYDER-MR

القوات الجوية الفلبينية تقدم نظامها الصاروخي الجديد SPYDER-MR

عرضت القوات الجوية الفلبينية (PAF) نظامها الصاروخي أرض-جو الجديد متوسط المدى ، SPYDER ، خلال عرض للقدرة. بمناسبة الذكرى 77 للقوات الجوية الباكستانية. وسلط هذا الحدث الضوء على دمج هذه التكنولوجيا الدفاعية المتقدمة في ترسانة البلاد . مع التأكيد على جهود التحديث المستمرة للقوات الجوية الباكستانية.

SPYDER-MR

القوات الجوية الفلبينية تقدم نظامها الصاروخي الجديد SPYDER-MR
القوات الجوية الفلبينية تقدم نظامها الصاروخي الجديد SPYDER-MR

 

ويمثل نظام SPYDER Python and Derby أرض-جو ، الذي طورته شركة Rafael Advanced Defense Systems .في إسرائيل ، تعزيزا لقدرات الدفاع الجوي للفلبين.

وحصلت القوات الجوية الباكستانية على ثلاث بطاريات من نظام الدفاع الجوي الأرضي SPYDER-MR ، كل منها مجهز بصواريخ .Python-5 و Derby. و تم تصميم هذه الصواريخ لمواجهة مجموعة متنوعة من التهديدات الجوية ، بدءا من الطائرات والمروحيات . إلى المركبات الجوية بدون طيار والذخائر الموجهة بدقة.

وشدد الرئيس فرديناند ماركوس جونيور على أهمية هذه الأنظمة الجديدة لتعزيز الأمن القومي. ويتم تشغيل نظام SPYDER-MR من قبل مجموعة الدفاع الجوي والصاروخي 960 التابعة للقوات الجوية الباكستانية ، ومقرها في قاعدة باسا الجوية ، بامبانجا.

وهذا الانتشار هو جزء من الجهود الأوسع في إطار مرحلة Horizon 2 من برنامج تحديث القوات الجوية الباكستانية . والتي تهدف إلى تحسين البنية التحتية والقدرات الدفاعية للبلاد.

يتميز نظام SPYDER-MR بقدرته على التنقل وقدرات النشر السريع وتقنيات الرادار والقيادة والتحكم المتقدمة. ويمكن لرادار المراقبة 3D EL / M-2106 ATAR الخاص بالنظام اكتشاف وتتبع الأهداف على مسافات وارتفاعات كبيرة . مما يوفر درعا شاملا للدفاع الجوي. تضمن قدرتها على الإطلاق العمودي وتغطية الاشتباك بزاوية 360 درجة فعالية عالية ضد التهديدات المتعددة.

إن دمج نظام SPYDER-MR لا يعزز الموقف الدفاعي للقوات الجوية الباكستانية فحسب ، بل يدل أيضا على التزام الفلبين بحماية مجالها الجوي. وسط التحديات الأمنية الإقليمية المتطورة.

و قدمت مناورات AJEX DAGITPA 2023 الأخيرة منصة لإظهار الاستعداد التشغيلي ل SPYDER-MR ،. مما يدل على قدرتها على حماية المنشآت الحيوية ودعم عمليات الأسلحة المشتركة عبر الجيش الفلبيني.

أنظمة الدفاع الجوي المتنقلة من الجيل الجديد

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

القوات الجوية الفلبينية تقدم نظامها الصاروخي الجديد SPYDER-MR
القوات الجوية الفلبينية تقدم نظامها الصاروخي الجديد SPYDER-MR

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

SPYDER هي عائلة من أنظمة الدفاع الجوي المتنقلة من الجيل الجديد ، وتقدم قدرات مثبتة في القتال لأكثر من 15 عاما.و تم اختيار SPYDER من قبل ثمانية من أكثر القوات المسلحة تطورا في العالم ، بما في ذلك جمهورية التشيك ، أول عضو في الناتو ينشر هذه الأنظمة . وقد أثبت SPYDER فعاليته مرارا وتكرارا.

و تتضمن عائلة SPYDER العديد من التكوينات المصممة خصيصا لتلبية الاحتياجات المحددة ، مثل SPYDER SR (المدى القصير) ، SPYDER MR (المدى المتوسط) ، SPYDER LR (المدى الطويل) ، SPYDER ER (المدى الموسع) . وأحدث SPYDER الكل في واحد.

وتم تصميم هذه الأنظمة لتحييد الطائرات والطائرات بدون طيار والذخائر الموجهة بدقة بسرعة وهي مجهزة الآن لمواجهة . الصواريخ الباليستية التكتيكية (TBM).

SPYDER هو نظام مرن وقابل للتخصيص ، قابل للنقل بالطائرات ، ويستند إلى بنية مفتوحة تدمج أجهزة الاستشعار المتقدمة . والمستجيبات ، وتكوينات قاذفة.

ويمكن تصميم صواريخ SPYDER الاعتراضية الدقيقة ، PYTHON 5 مع الأشعة تحت الحمراء مزدوجة النطاق (IIR) . وباحث CCD ، و I-DERBY ER بمحرك صاروخي ثنائي النبض لنطاقات أطول ، وفقا لمتطلبات التشغيل والمهمة.

من بين الفوائد الرئيسية ل SPYDER أنظمتها التشغيلية والقتالية ، وقدرتها على الاشتباك مع مجموعة واسعة من التهديدات المعادية. وتدميرها ، وبنيتها المفتوحة القابلة لإعادة التشكيل ، والكشف أثناء الحركة ، وإطلاق النار الفوري بعد التوقف.

يتميز النظام أيضا بصواريخ مزدوجة الاستخدام للاشتباكات جو-جو وأرض-جو ، ومزيج فريد من نوعين من الصواريخ . مجهزين بباحثين IIR أو RF ، مما يجعل SPYDER متعدد الاستخدامات وفعالا للغاية.

بينما تحتفل القوات الجوية الباكستانية بالذكرى السنوية ال 77 لتأسيسها ، يمثل تكامل نظام SPYDER-MR خطوة حاسمة . في تعزيز استراتيجية الدفاع الجوي للبلاد ، مما يعكس الالتزام المستمر بالتحديث والتكيف . مع الديناميات الأمنية الجديدة. ذكرى 77 سعيدة للقوات الجوية الفلبينية!

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل