روسيا تطور طائرة اعتراضية بدون طيار بدافع عقيدة الحرب

روسيا تطور طائرة اعتراضية  بدون طيار بدافع عقيدة الحرب

طور الخبراء الروس مؤخرا طائرة كاميكازي بدون طيار يمكن التخلص منها مصممة خصيصا لاعتراض طائرات العدو بدون طيار.و هذا النظام الجديد ، الذي هو حاليا في مرحلة الاختبار ، يعد بإحداث ثورة في استراتيجيات الدفاع الجوي.

وشارك ممثل عن Red Line ، الشركة التي تقف وراء هذا الابتكار ، تفاصيل حصرية حول هذه التكنولوجيا . والتي من المتوقع أن تقلل من تهديد طائرات العدو بدون طيار.

التصميم

روسيا تطور طائرة اعتراضية بدون طيار بدون طيار بدافع عقيدة الحرب
روسيا تطور طائرة اعتراضية بدون طيار بدافع عقيدة الحرب

 

وتم تصميم الطائرة بدون طيار ، المسماة “Vogan-9SP” ، لاعتراض طائرات العدو بدون طيار والقضاء عليها عن طريق تفجير رأسها الحربي. للقبض على طائرة بدون طيار للعدو واعتراضها ، تم تجهيز Vogan-9SP بكل ما تحتاجه: استهداف الرادار . ونظام التوجيه الخاص به ، وسرعة عالية تصل إلى 200 كم / ساعة.

و تعمل الطائرة بدون طيار جنبا إلى جنب مع نظام رادار وليزر “يضيء” الهدف. يتم إطلاقه من منحدر خاص بزاوية 45 درجة.

وعلى عكس الطائرات بدون طيار التقليدية ذات الحجم الصغير المماثل ، والتي تقلع وتهبط عموديا ، تستخدم Vogan نظام منجنيق. قابل لإعادة الاستخدام. الطائرة بدون طيار مستقلة من حيث الطيران والاستهداف.

ومع ذلك ، في اللحظة الحرجة ، يمكن للمشغل البشري فقط أن يقرر ما إذا كان سيضرب. في الواقع ، تستخدم الطائرة بدون طيار. تقنية FPV ، مما يعني أن المشغل يتابع تقدمها حتى يتم تدمير الهدف.

كما لاحظت الشركة ، بينما يتم اختبار Vogan-9SP حاليا ، فمن الممكن أيضا اختباره في المنطقة الشمالية الغربية. ولا توجد معلومات رسمية حول هذا الموضوع، لكن بعض المصادر المطلعة على تغطية الصراع تشير إلى وجود طائرات اعتراضية بدون طيار في شمال غرب خط المواجهة.

وفي الوقت نفسه ، تقوم الشركة بتطوير نسخة محسنة من الطائرة بدون طيار مع زيادة السرعة إلى 250 كم / ساعة.

تحدثت الشركة عن تحسين درع الطائرات بدون طيار. اليوم ، أصبحت هذه الفكرة حقيقة واقعة مع هذه الطائرات بدون طيار الاعتراضية ، مما يمهد الطريق لشكل جديد من القتال الجوي.

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook