وكالة الدفاع الأمريكية تكشف النقاب عن طائرة هجينة XRQ-73 للاستطلاع الشبح

وكالة الدفاع الأمريكية تكشف النقاب عن طائرة هجينة جديدة بدون طيار XRQ-73 للاستطلاع الشبح

عينت وكالة مشاريع الأبحاث الدفاعية المتقدمة الأمريكية (DARPA) رسميا أحدث طائرة X ، XRQ-73 ، وهي نظام طائرات هجين . كهربائي غير مأهول (UAS) تم تطويره في إطار برنامج سلسلة Hybrid Electric Propulsion AiRcraft Demonstration (SHEPARD).

يدمج برنامج SHEPARD ، الذي يعتمد على سلسلة الهندسة الكهربائية الهجينة والمكونات من . مشروع AFRL / IARPA Great Horned Owl (GHO) السابق ، التقنيات الناشئة لمعالجة مخاطر التكامل على مستوى النظام.

واستخدم مشروع Great Horned Owl (GHO) ، الذي بدأ في عام 2011 مع تسمية XRQ-72 ، محركات دفع السطح العلوي . ويفتقر إلى سمات التخفي. وفي المقابل ، تتميز XRQ-73 بتصميم الجناح الطائر مع محركات مدمجة في هيكل الطائرة ، مما يحسن إمكانية المراقبة . المنخفضة للرادار وتقليل الضوضاء ، وهي ضرورية لمهام الاستطلاع.

XRQ-73

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

وكالة الدفاع الأمريكية تكشف النقاب عن طائرة هجينة XRQ-73 للاستطلاع الشبح
وكالة الدفاع الأمريكية تكشف النقاب عن طائرة هجينة XRQ-73 للاستطلاع الشبح

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

تزن XRQ-73 ، المصنفة على أنها مجموعة 3 UAS ، حوالي 567 كيلوغراما ، وتتناسب مع نطاق وزن الفئة من 25 إلى 599 كيلوغراما. وهي مصممة للعمل تحت 5,486 متر وبسرعة تتراوح بين 185 و 463 كيلومترا في الساعة.

وعلى الرغم من أنه من المتوقع في البداية أن تطير في عام 2023 ، إلا أنه من المتوقع الآن أن تكون الرحلة الأولى . بحلول نهاية عام 2024. لم تحدد DARPA أسباب هذا التأخير.

ويهدف برنامج SHEPARD إلى إنشاء نظام UAS تمثيلي تشغيليا مع جزء وقود مناسب وأنظمة مهمة مع البقاء ضمن حدود الوزن للمجموعة 3. كما يهدف نظام الدفع الكهربائي الهجين إلى توسيع نطاق الطائرة بدون طيار والوقت على المحطة.

ويعالج نهج الطاقة الهجينة أيضا الحد من الضوضاء ، وهو عامل حاسم للأنظمة الجوية بدون طيار التي تحلق على ارتفاع منخفض . كما هو مذكور في إحاطة IARPA لعام 2011.

حددت شريحة إحاطة برنامج IARPA من عام 2011 الضوضاء على أنها قضية “التوقيع رقم واحد” للطائرات بدون طيار التي تحلق . على ارتفاع منخفض. وتم تصميم نهج الطاقة الهجين الذي تم اختياره ل GHO ، والذي يتم تطبيقه الآن على SHEPARD ، للتخلص من ضوضاء علبة التروس.

وأكد إعلان DARPA على إمكانية النشر السريع ل XRQ-73 ، مما يعكس تركيز الوكالة على نقل التقنيات من التطوير إلى الاستخدام التشغيلي. تهدف مركبة SHEPARD ، بقدراتها المحددة على الدفع والتخفي ، إلى تعزيز الوعي الظرفي في البيئات العدائية القريبة من الأقران.

تتوافق XRQ-73 SHEPARD مع حاجة الجيش الأمريكي إلى أنظمة قادرة على العمل في بيئات متنازع عليها ، مثل تلك التي يقدمها . الخصوم المحتملون مثل الصين وروسيا.

وتهدف تطورات البرنامج إلى تحسين قدرات الاستطلاع العسكرية الأمريكية، وتزويد القادة بالوعي الظرفي الحرج . وربما ردع النزاعات المستقبلية من خلال تحسين الاستعداد التشغيلي.

 

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل