Konsberg تقدم نظام الدفاع الجوي Nomads Close الحديث

 Konsberg تقدم نظام الدفاع الجوي Nomads Close ليكون في الأماكن التي لا يستطيع NASAMS القيام بها .

أعلن كونسبيرغ عن إطلاق نظام الدفاع الجوي الوطني للمناورة (NOMADS)، وهو نظام دفاع جوي أرضي متنقل للغاية مصمم لحماية . وحدات مناورة الجيش بالقرب من خط المواجهة من التهديدات الجوية المتزايدة التعقيد.و تم تطوير NOMADS للجيش النرويجي وهو مصمم خصيصًا لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية.

مكونات النظام

 Konsberg تقدم نظام الدفاع الجوي Nomads Close الحديث
Konsberg تقدم نظام الدفاع الجوي Nomads Close الحديث

 

يتكون النظام من وحدة SHORAD (دفاع جوي قصير المدى) مثبتة على مركبة مدرعة عالية الحركة لجميع التضاريس. وتدمج هذه الوحدة وظائف وتطبيقات القيادة والتحكم الرئيسية لنظام NASAMS متوسط ​​المدى وتتضمن صاروخًا سلبيًا ورادارًا AESA.و النظام قادر على اكتشاف واعتراض الطائرات بدون طيار وصواريخ كروز والمروحيات والطائرات.

بالإضافة إلى درعها، تم تجهيز NOMADS بمحطة أسلحة عن بعد (RWS) للحماية الذاتية. يعمل النظام بشكل مستقل عن السيارة.

صرح Kjetil Reiten Myhra، نائب الرئيس التنفيذي لأنظمة الدفاع في Kongsberg Defense & Aerospace،. أن NOMADS يمكنها الدفاع ضد أهداف صغيرة قصيرة المدى مثل الطائرات بدون طيار وصواريخ كروز. وبالتالي توفر حماية فريدة ضد التهديدات المشابهة لتلك التي نشهدها حاليًا في أوكرانيا. تم تصميم تكوينه للحركة السريعة على الأراضي الوعرة مع وقت استجابة غير مسبوق.

مشروع NOMADS هو عبارة عن تعاون بين KONGSBERG والقوات المسلحة النرويجية والوكالة النرويجية للمواد الدفاعية. وقد تلقت وحدات NOMADS التي تم اختبارها وتسليمها إلى المستخدم النهائي في النرويج ردود فعل ممتازة.

تشتهر شركة Kongsberg بنظام NASAMS، الذي تم تطويره بالاشتراك مع شركة Raytheon. NASAMS . (النظام الوطني الصاروخي أرض-جو المتقدم) هو نظام دفاع جوي متوسط ​​المدى يعمل منذ عام 1994.

وهو مصمم لحماية المجال الجوي ضد التهديدات المختلفة مثل الطائرات والمروحيات والطائرات بدون طيار. ويستخدم الصاروخ. AIM-120 AMRAAM (صاروخ جو-جو متقدم متوسط ​​المدى)، والذي تستخدمه أيضًا الطائرات المقاتلة.

ويتميز هذا النظام بمرونته وقدرته على التكامل مع أنظمة الرادار والقيادة الأخرى الموجودة، مما يوفر تغطية دفاعية واسعة النطاق . وقدرة على الاستجابة السريعة.

المنصات

 Konsberg تقدم نظام الدفاع الجوي Nomads Close الحديث
Konsberg تقدم نظام الدفاع الجوي Nomads Close الحديث

 

ويتم نشر NASAMS على منصات مختلفة، بما في ذلك المركبات المتنقلة، مما يسمح بالانتقال السريع والتكيف مع بيئات قتالية مختلفة. وقد تم اعتماده من قبل العديد من الدول حول العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة والعديد من الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي (الناتو).

نظام فريد من نوعه، تم تصميم NOMADS خصيصًا لحماية القوات المسلحة المناورة وطرق النقل ومراكز القيادة والمناطق اللوجستية. في بيئة قتال برية ديناميكية. إن القدرة على الحركة والقدرة على المناورة والقوة النارية والمستوى العالي . من الحماية للنظام تلبي معايير الوحدات الآلية، والتي تم تصميم NOMADS من أجلها لتوفير تغطية الدفاع الجوي.

بالإضافة إلى ذلك، يتم دمج قدرة الدفاع الجوي مع القيادة والسيطرة (C2)، والرادار مع IFF، والصواريخ على منصة واحدة. وهذا يسمح بعمليات الدفاع الجوي المستقلة مع NOMADS ليلاً ونهارًا. وتم تحسين NOMADS لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة في ساحة المعركة، وعادةً ما يكون متصلاً بالشبكة ومدمجًا في الدفاع الجوي والصاروخي المتكامل لحلف شمال الأطلسي (IAMD).

ويمكن تكييف النظام بسهولة مع أي مهمة أو وحدة دفاع جوي أرضية متوافقة مع حلف شمال الأطلسي (GBAD).

يمكن لنظام القيادة والتحكم المتقدم وسهل الاستخدام تحديد أولويات التهديدات وإطلاق صواريخ متعددة على أهداف مختلفة في وقت واحد.و في الوقت الحالي، لم يتم نشر هذا النظام في العمليات، لكنه يحمل وعدًا كبيرًا لمعالجة الاستجابات قصيرة المدى، والتي لا يمكن التحكم فيها ناسامس.

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook