رصد جيل جديد من طائرات الهليكوبتر Mi-8 في روسيا..فيديو

محتويات هذا المقال ☟

رصد جيل جديد من طائرات الهليكوبتر Mi-8 في روسيا

كشفت قناة Voeniy Osvedomitely على تطبيق Telegram، والمعروفة بصلاتها الوثيقة بالجيش الروسي. عن صورة تعرض جيلًا جديدًا من مروحيات Mil Mi-8 التي تعود إلى الحقبة السوفيتية.

يقال إن أحدث نسخة تمت ملاحظتها على الحدود الجنوبية لروسيا، والتي تم تحديدها باسم Mi-8AMTSH-VN، تمثل نسخة حديثة. من طراز Mi-8(17) الكلاسيكي المصمم للعمليات القتالية المتخصصة، لا سيما لدعم القوات الخاصة.

ووفقًا لتصريحات المروجين، خضعت Mi-8AMTSH-VN لتحسينات كبيرة، حيث دمجت مجموعة من الميزات الهيكلية . المستمدة من الخبرة القتالية لتعزيز فعاليتها القتالية وقدرتها على البقاء.

وتم تصميم النسخة الجديدة من مروحية Mi-8 التي تعود إلى الحقبة السوفيتية في المقام الأول لنشر القوات وتوفير الدعم الناري. لوحدات العمليات الخاصة، وتتميز بنظام دفاعي متقدم قادر على اكتشاف وتصنيف التهديدات الواردة، بما في ذلك الصواريخ.

واعتمادًا على نوع التهديد الذي تم تحديده، ينشر النظام إجراءات مضادة مثل الأفخاخ الحرارية أو التداخل لتعطيل. أنظمة توجيه الصواريخ المضادة للطائرات.

Mi-8AMTSH-VN

رصد جيل جديد من طائرات الهليكوبتر Mi-8 في روسيا
رصد جيل جديد من طائرات الهليكوبتر Mi-8 في روسيا

 

تم تجهيز المروحية Mi-8AMTSh-VN بمعدات الملاحة والتحكم في الطيران، ونظام التتبع الكهروضوئي المستقر الدوران. وكشاف مع عين تعمل بالأشعة تحت الحمراء، ومعدات إضاءة ثنائية النطاق، والعديد من الميزات الحديثة الأخرى.

ولزيادة القدرة على البقاء في القتال الجوي، تم تجهيز Mi-8AMTSh-VN بنظام الطيار الآلي الرقمي ومجمع . الدفاع President-S لمساعدة الطائرة على اكتشاف الصواريخ تلقائيًا وتشويش الرؤوس الحربية الموجهة وإطلاق أهداف وهمية تسعى للحرارة.

ومقصورة الطاقم والأنظمة الرئيسية للطائرة المروحية محمية بدرع من سبائك التيتانيوم. كما يتم تغطية أرضية قمرة القيادة وحجرة الشحن بالكامل بدرع كيفلر خفيف الوزن وقابل للإزالة.

القوة النارية

رصد جيل جديد من طائرات الهليكوبتر Mi-8 في روسيا
رصد جيل جديد من طائرات الهليكوبتر Mi-8 في روسيا

 

فيما يتعلق بالقوة النارية، بالإضافة إلى 4 مدافع رشاشة، بما في ذلك 3 مدافع كوردا عيار 12.7 ملم ومدفع واحد KVP عيار . 7.62 ملم، فإن Mi-8AMTSh-VN مجهزة أيضًا بصواريخ هيرميس بعيدة المدى . المضادة للدبابات ، وصواريخ أتاكا المضادة للدبابات، وقنابل OFAB. -250 والصاروخ B8V20A.

بالإضافة إلى ذلك، لضمان القدرة على استخدام الصواريخ المضادة للدبابات، تم دمج المروحية أيضًا بنظام تصويب يستخدم التوجيه بالليزر.

وبفضل هذه التحسينات، زادت سرعة الطيران القصوى للمروحية إلى 280 كم/ساعة، فضلا عن زيادة الوزن الأقصى للإقلاع إلى 13.5 طن.

مع حماية جيدة للدروع، ومجهزة بأنظمة استشعار حديثة والقدرة على حمل القوات وتوفير الدعم الناري. من الجو، تعد Mi-8AMTSh-VN “مدمرة” مرعبة حقًا في ساحة المعركة.

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook