بريطانيا تقدم حزمة مساعدات ضخمة وجديدة لأوكرانيا

بريطانيا تقدم حزمة مساعدات ضخمة وجديدة لأوكرانيا

أعلنت الحكومة البريطانية في 24 فبراير/شباط أن المملكة المتحدة ستنفق 245 مليون جنيه إسترليني على مدار العام المقبل . لشراء وتنشيط سلاسل التوريد لإنتاج ذخائر المدفعية التي تشتد الحاجة إليها لأوكرانيا.

وأعلنت المملكة المتحدة عن استثمار كبير بقيمة 245 مليون جنيه إسترليني خلال العام المقبل لتعزيز سلاسل التوريد وشراء . ذخيرة المدفعية التي تشتد الحاجة إليها لأوكرانيا.

وتأتي هذه الخطوة في الذكرى السنوية الثانية للحرب في أوكرانيا، مما يسلط الضوء على الدور الحاسم الذي تلعبه المدفعية في استراتيجية. الدفاع الأوكرانية.

وإن استخدام أوكرانيا الفعال للمدفعية، بما في ذلك النيران المضادة للبطاريات بمساعدة الطائرات بدون طيار وأنظمة الرادار. التي زودتها بها المملكة المتحدة، كان له دور محوري في إضعاف القوات الروسية ومنع حدوث اختراقات كبيرة.

الدعم البريطاني لأوكرانيا

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

بريطانيا تقدم حزمة مساعدات ضخمة وجديدة لأوكرانيا
بريطانيا تقدم حزمة مساعدات ضخمة وجديدة لأوكرانيا

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

كانت المملكة المتحدة داعمًا قويًا للقوات المسلحة الأوكرانية (AFU) لمدة عقد من الزمن، حيث قدمت تدريبًا مكثفًا ومساعدات مالية. بلغ مجموعها حوالي 12 مليار جنيه إسترليني منذ عام 2022. بعد الغزو الروسي الأولي لشبه جزيرة القرم في عام 2014.

وأكد وزير الدفاع جرانت شابس تسليم قوات إضافية صواريخ بريمستون المضادة للدبابات إلى AFU، ليصل المجموع إلى أكثر من 1300. وهذا يؤكد التزام المملكة المتحدة بدعم أوكرانيا بالمعدات العسكرية الحديثة.

وشدد شابس على مرونة أوكرانيا ونجاحاتها في صد روسيا، واستعادة الأراضي، وإضعاف القدرات الروسية بشكل كبير. بالإضافة إلى ذلك، وقعت المملكة المتحدة عقودًا مع شركة Cook Defense Systems لتوفير مسارات احتياطية للدبابات . والمركبات المدرعة، ودعم جهود استعادة المركبات وخلق فرص العمل في المملكة المتحدة.

وعلى المستوى الدولي، تشارك المملكة المتحدة في قيادة الجهود الرامية إلى تزويد أوكرانيا بطائرات بدون طيار . وتدعو إلى تقديم دعم طويل الأمد في مقر حلف شمال الأطلسي.

و إن التعهد الأخير بمبلغ 18 مليون جنيه استرليني كمساعدات إنسانية واقتصادية يوضح التزام المملكة المتحدة. باستقرار أوكرانيا وقدرتها على الصمود، ليصل إجمالي الدعم غير العسكري إلى 4.7 مليار جنيه استرليني منذ بدء الغزو.

و تخصص بريطانيا ميزانية مساعدات عسكرية قياسية بقيمة 2.5 مليار جنيه إسترليني للسنة المالية 2024/25، إلى جانب العقوبات الصارمة ضد روسيا.

ويلتزم رئيس الوزراء ووزير الخارجية ووزير الدفاع بمواصلة الدعم العسكري لأوكرانيا، ويؤكدون من جديد دعم المملكة المتحدة. الثابت لسيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل