الهند السعودية تدرسان نقل التكنولوجيا والتدريبات المشتركة في مجال الدفاع

الهند والمملكة العربية السعودية تدرسان نقل التكنولوجيا والتدريبات المشتركة في مجال الدفاع

وفي شهادة على العلاقات الدفاعية المتنامية بين البلدين، يقوم وزير الدولة للدفاع أجاي بهات حاليًا بزيارة إلى الرياض. كرئيس للوفد الهندي في معرض الدفاع العالمي (WDS) 2024 الجاري.

تناقش المملكة العربية السعودية، وهي شريك استراتيجي رئيسي لباكستان، مع الهند سبل التعاون في المجالات . ذات الاهتمام المشترك في مجال الدفاع، بما في ذلك زيادة نطاق التدريبات المشتركة ونقل التكنولوجيا وتبادل الخبرات.

ويعرض المعرض الذي يستمر لمدة خمسة أيام، والذي بدأ في 4 فبراير، أحدث التطورات في مجال تكنولوجيا الدفاع. وهو بمثابة منصة حيوية للتعاون الدولي بين الشركات المشاركة.

التعاون الدفاعي الثنائي

الهند السعودية تدرسان نقل التكنولوجيا والتدريبات المشتركة في مجال الدفاع
الهند السعودية تدرسان نقل التكنولوجيا والتدريبات المشتركة في مجال الدفاع

 

وعقد السيد بهات يوم الثلاثاء اجتماعا مع وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود على هامش المعرض. وناقشا مختلف جوانب التعاون الدفاعي الثنائي.

كما أجرى الوزير الهندي محادثات مع مساعد وزير الدفاع السعودي الدكتور خالد البياري، حيث ناقش معه سبل تعزيز التعاون الدفاعي . طويل الأمد ومتعدد الأوجه بين البلدين. بالإضافة إلى ذلك، عقد اجتماعا مع محافظ الهيئة العامة . للصناعات العسكرية في المملكة العربية السعودية أحمد عبد العزيز العوهلي.

وناقشا الطريق نحو التعاون في مجالات متنوعة مثل الإنتاج الدفاعي والبحث والتطوير، إلى جانب التقنيات المتخصصة. كما زار جناح الشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI) على هامش مؤتمر WDS 2024.

وقالت وزارة الدفاع: “تبادل الجانبان في جميع المناقشات فهمًا عميقًا للمشهد الأمني ​​المتطور وعقدا العزم على زيادة التعاون الدفاعي الثنائي. في قطاعات متعددة مع الاعتراف أيضًا بالمنافع المتبادلة للشراكة القوية في حماية الأمن الإقليمي”.

وأعرب السيد بهات عن ثقته في أن الشراكة الهندية السعودية ستستمر في النمو من قوة إلى قوة، مما يساهم بشكل كبير. في الاستقرار الإقليمي والأمن العالمي.

كما تفاعل أيضًا مع ممثلي شركات الدفاع الهندية المشاركة في معرض الدفاع وهنأهم على تقنياتهم المتطورة الرائعة وحلولهم المبتكرة.و لن تساهم مشاركة شركات الدفاع الهندية في زيادة البصمة فحسب، بل ستواصل تطوير صناعة الدفاع في كلا البلدين من خلال تكوين شراكات دائمة.

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook