ما الذي يقدمه معرض الدفاع العالمي 2024؟

ما الذي يقدمه معرض الدفاع العالمي 2024؟

على مدار خمسة أيام، يُنظم معرض الدفاع العالمي ليُشكل منصة تفاعلية فريدة من نوعها، تجمع مختلف أطراف صناعة الدفاع عالمياً. لتحقق التواصل بينها، تسهم في تعزيز الشراكات وتبادل الخبرات، وتسلط الضوء على أحدث الابتكارات في عالم الدفاع والصناعات العسكرية.

حيث يستقطب المعرض كبرى الشركات المتخصصة في مختلف قطاعات صناعة الدفاع، ليوفر لها إمكانية تقديم . واستعراض أفضل المنتجات والابتكارات، بما يحقق تفعيل التعاون بين مجتمع الدفاع على المستوى العالمي.

كما يشهد المعرض تواجد صنّاع القرار، وكبار المسؤولين الحكوميين، ونخبة العاملين في القطاع، وقادة الفكر من كافة . مستويات سلاسل الإمداد في الصناعات الدفاعية والعسكرية.

وتأتي أهمية معرض الدفاع العالمي كونه ينظم في المملكة العربية السعودية التي تتمتع بموقع جغرافي إستراتيجي لصناعة الدفاع. حيث تقع في قلب سلاسل الإمداد العالمية، وترتبط بقارات العالم الثلاث كحلقة وصل بين الشرق والغرب.

الصناعة الدفاعية

ما الذي يقدمه معرض الدفاع العالمي 2024؟
ما الذي يقدمه معرض الدفاع العالمي 2024؟

شهد مجال الصناعة الدفاعية تحولات عالمية كبيرة في شتى النواحي، ويستفيد من أحدث التقنيات لتعزيز القدرات الدفاعية. وذلك عبر التركيز على الذكاء الاصطناعي، والروبوتات، والأنظمة المستقلة، والتعلم الآلي، والتقنيات الهجينة، والبلوكشين والاستدامة.

من أجل ذلك، يهدف المعرض إلى استعراض الابتكارات الناشئة والمتطورة لهذه الاتجاهات خلال العقد المقبل، كما يركز بشكل رئيسي . على تقديم أحدث المنتجات والقدرات المتطورة للباحثين والمطورين والشركات الناشئة، بالإضافة إلى قادة دول العالم، على مدار أيام المعرض.

كما يتيح المعرض للمبتكرين فرصة تقديم أهم التقنيات الناشئة في مجالات الدفاع، من خلال التركيز على مستقبل الدفاع كموضوع . رئيسي للحدث عبر كافة منصات العرض، والنقاشات الملهمة على مختلف المستويات.

موقع المعرض

ما الذي يقدمه معرض الدفاع العالمي 2024؟
ما الذي يقدمه معرض الدفاع العالمي 2024؟

 

يقع مقر معرض الدفاع العالمي على بعد 70 كيلو متراً عن وسط مدينة الرياض، ويستغرق الوصول إليه حوالي 45 دقيقة بالسيارة.

حول المكان

يُنظم معرض الدفاع العالمي في مقرٍ تم إنشاؤه خصيصاً لإقامة هذا الحدث، حيث يأتي الموقع وفق المواصفات العالمية المعمول بها. ليضمن تجربة لا مثيل لها للعارضين والزوار، من خلال المميزات والخيارات المتنوعة للعروض. بالإضافة إلى المساحات التي تم بناؤها لتضم مجموعة واسعة من منتجات الجهات العارضة بمختلف الأحجام والأنواع.

وتبلغ مساحة الموقع 800 ألف متر مربع، تشمل ثلاث قاعات عرض كبيرة، ومدرج للطائرات، ومسار أرضي مخصص . للعروض إلى جانب منصات ثابتة لعرض الطائرات.

كما يحقق المقر احتياجات العارضين والزوار من خلال مساحات تتيح التواصل الفعال بينهم، وتسهم في تطوير الأعمال. فضلاً عن مجموعة من البرامج التي تنظم خلال فترة المعرض كمنتدى الدفاع، وغيره من الفعاليات المصاحبة.

مميزات مقر المعرض

ما الذي يقدمه معرض الدفاع العالمي 2024؟
ما الذي يقدمه معرض الدفاع العالمي 2024؟

 

مدرج الطائرات

بطول ثلاثة كيلومترات وعرض 50 متراً مربعاً، خُصِّص مدرج للطيران مجهز بالكامل لهبوط الطائرات ومغادرتها. ويسهل وصول الطائرات

إلى ممرات العرض المخصصة لها، إلى جانب تقديم العروض المخصصة للطائرات، والعروض الحية المباشرة. كما يضم المدرج برج تحكم جاهزاً للعمل.

أجنحة الضيافة

توفر أجنحة الضيافة فرصة لعقد الاجتماعات والنقاشات والتواصل الفعّال بين العارضين وضيوفهم، بعيداً عن زحام مناطق . العرض، وقد تم

تصميم هذه الأجنحة على أعلى مستوى لتحقق للضيوف مميزات الرفاهية والخصوصية بإطلالات مميزة على ساحات العروض. الخارجية الحية والثابتة.

العروض الخارجية الثابتة

من خلال ساحات العرض المتوفرة في المعرض، يمكن للجهات عرض جميع المعدات والآليات بمختلف أحجامها. وذلك في فناء مخصص يوفر بيئة عرض مثالية.

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook