تحذير..إسرائيل تريد “جر رجل” مصر إلى الحرب ومصر تستعد لجمعة الغضب

تحذير..إسرائيل تريد “جر رجل” مصر إلى الحرب ومصر تستعد لجمعة الغضب

قال السفير ماجد عبدالفتاح رئيس بعثة جامعة الدول العربية لدى الأمم المتحدة إن إسرائيل تحاول “جر رجل” مصر لتدخل عسكري.

وأضاف عبدالفتاح، في مداخلة هاتفية لبرنامج “يحدث في مصر” المذاع على قناة “mbc مصر”، أن بايدن ألقى الكرة في ملعب مصر. بتصريحاته حول السماح بإدخال المساعدات إلى سكان جنوب قطاع غزة دون غيرهم، منوها أن الجو. العام “مكهرب” بسبب إهمال الولايات المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط.

وأردف أن هناك مطالبة بإجراء تحقيق دولي وإعلان نتيجة وتقديم المسؤولين عن قصف مستشفى المعمداني، لافتا. إلى أن هناك حالة إحباط شديدة بين دول الأعضاء فى مجلس الأمن خصوصا الدول العربية والإسلامية.

تصفية حماس

تحذير..إسرائيل تريد "جر رجل" مصر إلى الحرب ومصر تستعد لجمعة الغضب
تحذير..إسرائيل تريد “جر رجل” مصر إلى الحرب ومصر تستعد لجمعة الغضب

 

وأكد أن “إسرائيل تحاول تصفية حماس بإرادة منفردة ودعم أمريكي، والتعامل مع القضية الفلسطينية مختلف .تماما عند بعض أعضاء الأمم المتحدة عن تعاملهم وتعاطفهم مع أوكرانيا”.

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أن نظيره المصري عبد الفتاح السيسي وافق على فتح معبر رفح الحدودي . مع غزة للسماح بإدخال دفعة أولى من شاحنات المساعدات الإنسانية إلى القطاع المحاصر.

وقال بايدن للصحافيين بعد اتصاله هاتفيا بنظيره المصري من على متن الطائرة الرئاسية أثناء عودته من زيارة لإسرائيل،. “إن السيسي وافق على السماح بمرور ما يصل إلى 20 شاحنة كبداية”.

مصر تستعد لـ”جمعة الغضب” على إسرائيل بعد تحذير السيسي

تحذير..إسرائيل تريد "جر رجل" مصر إلى الحرب ومصر تستعد لجمعة الغضب
تحذير..إسرائيل تريد “جر رجل” مصر إلى الحرب ومصر تستعد لجمعة الغضب

 

تستعد الميادين المصرية لمظاهرات عارمة تحت مسمى “جمعة الغضب”، بعد قيام الجيش الإسرائيلي بحرب كبيرة. على غزة ومدن فلسطينية أسقطت مئات الضحايا.

ودعت الأحزاب المصرية للمظاهرات في عدة ميادين، بعد تحذير السيسي من إمكانية خروج الملايين من المصريين .للشوارع لرفض تهجير الفلسطنيين إلى سيناء.

وقال القيادي بحزب “حماة وطن” أحمد فاروق: “دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي للحشد بسبب التطورات الخطيرة التي . تمر بها المنطقة العربية وهي قضية فلسطين والتي هي قضية كل الشعوب العربية حيث يواجه الشعب الفلسطيني جرائم ترتكب بصورة وحشية.

من العدو الإسرائيلي المحتل للاراضي الفلسطينية منذ عام 1948 حتى الآن والاعتداء الغاشم على قطاع عزه وقتل الأبرياء. من الأطفال والنساء والشيوح وقصف مستشفى المعمداني واستخدامهم أسلحة وذخائر محرمة دوليا. فما يحدث في غزة هي مجازر وجرائم وحشية تخالف للقانون الدولي .
فالحشد الذي دعا إليه الرئيس السيسي يمثل رسالة واضحة وقوية لكل العالم بأن الشعب المصري يقف صفا واحدا دفاعا عن أمن . ومصالح وطنه وداعما لكل قضايا الأمة العربية ولن يسمح بتهجير الشعب الفلسطيني إلي أي مكان فالشعب الفلسطيني صامد على أرضه”.

وكانت مظاهرات غاضبة في قلب القاهرة قد دعت إلى تدخل عسكري لجيوش العربية لوقف الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة.

وتأتي المظاهرات بعد قصف المستشفى المعمداني بغزة، مساء الثلاثاء، من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي تشن. هجماتها بضراوة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر.

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook