إسرائيل تعلن عن هجوم وشيك على غزة فما هو حجم قوات الجيش الإسرائيلي

إسرائيل تعلن عن هجوم وشيك على غزة فما هو حجم قوات الجيش الإسرائيلي

في أعقاب الهجمات الأخيرة التي شنها مقاتلو حماس القادمة من قطاع غزة، أصدر الجيش الإسرائيلي بيانًا في 14 أكتوبر 2023،. نعرض بالتفصيل استعداداته المستمرة لاستراتيجية هجومية شاملة. وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أن خططه العملياتية يمكن أن تشمل ضربات منسقة من الجو والبحر والأرض.

خلال الأيام القليلة الماضية، واجه جنود الجيش الإسرائيلي حماس داخل البلدات الإسرائيلية والمواقع العسكرية بالقرب من حدود غزة. ونجحت القوات الإسرائيلية في استعادة السيطرة على هذه المناطق، حيث قامت بإجلاء الجرحى

وبالتوازي مع هذه الجهود، تستعد القوات البرية للجيش الإسرائيلي، بالتعاون مع مديرية التكنولوجيا واللوجستيات (J4)، لسيناريو قتالي أوسع. ولتسهيل ذلك، أنشأت المديرية مراكز لوجستية أمامية (FLC).

وتم تصميم هذه المراكز لتزويد الوحدات القتالية بالمعدات اللازمة بسرعة. وقد شهدت الأيام الأخيرة نقلاً سريعًا للضروريات القتالية إلى القوات المناسبة. حاليًا، تقوم وحدات مختلفة داخل المديرية التكنولوجية واللوجستية (J4) بوضع اللمسات الأخيرة. على توفير الأدوات والمعدات التكنولوجية المتقدمة حسب الحاجة.

وفي جميع أنحاء ما يسمى إسرائيل، توجد كتائب وجنود جيش الدفاع الإسرائيلي في حالة تأهب قصوى، مما يعزز استعدادهم. العملياتي للمراحل الوشيكة من الصراع. هناك تركيز ملحوظ على الاستعداد لعمليات برية كبيرة.

إسرائيل تعلن عن هجوم وشيك على غزة فما هو حجم قوات الجيش الإسرائيلي
إسرائيل تعلن عن هجوم وشيك على غزة فما هو حجم قوات الجيش الإسرائيلي

قوات برية:

يبلغ عدد القوات البرية الإسرائيلية نحو 200 ألف جندي. وهي مجهزة بعدد كبير من المركبات المدرعة والمدفعية. ولديهم حوالي 2200 دبابة، 1760 منها جاهزة للقتال. كما تمتلك القوات 56290 مدرعة، و650 قطعة مدفعية ذاتية الدفع، و300 قطعة مدفعية قطرها.

القوات الجوية:

يبلغ عدد أفراد القوات الجوية الإسرائيلية حوالي 89.000 فرد، وتمتلك ما مجموعه 601 طائرة، منها 481 تعتبر جاهزة للنشر. ويشمل هذا المخزون 241 طائرة مقاتلة، و32 طائرة هجومية، و15 طائرة نقل، و153 طائرة تدريب، و23 طائرة مهام خاصة. و11 ناقلة نفط. بالإضافة إلى ذلك، تمتلك القوات الجوية 126 طائرة هليكوبتر، منها 48 طائرة هليكوبتر هجومية.

القوات البحرية:

يبلغ عدد أفراد البحرية الإسرائيلية حوالي 20 ألف فرد، ويتكون أسطولها من سفن متنوعة، على الرغم من عدم امتلاكها حاملات طائرات. لديهم 7 طرادات و 5 غواصات. بالإضافة إلى ذلك، تقوم البحرية بتشغيل 45 سفينة دورية. ولم يتم تحديد الأعداد الدقيقة للأنواع الأخرى من السفن مثل المدمرات والفرقاطات وسفن حرب الألغام في البيانات المقدمة.

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook