8.1 مليار درهم إجمالي صفقات اليوم الثاني لمعرضي آيدكس ونافدكس

8.1 مليار درهم إجمالي صفقات اليوم الثاني لمعرضي آيدكس ونافدكس

شهدت فعاليات اليوم الثاني من معرضي “آيدكس ونافدكس 2023 ” بالإمارات اليوم، توقيع 12 صفقة بقيمة 8.1 مليار درهم .

وتم توقيع صفقات مع 8 شركات محلية بقيمة 7.6 مليار درهم، و أخرى مع 4 شركات دولية بقيمة 543 مليون درهم، وفق بيان صحفي.

ووصل إجمالي الصفقات التي تم توقيعها في اليوم الأول والثاني للمعرضين إلى 12.6 مليار درهم.

وشهدت فعاليات المعرضين أمس الاثنين إبرام 11 صفقة بقيمة 4.5 مليار درهم بما يعادل 1.23 مليار دولار، بواقع 6 صفقات . مع شركات محلية و5 شركات مع شركات دولية.

وبدأت فعاليات الدورة السادسة عشرة لمعرض الدفاع الدولي “آيدكس 2023” والدورة السابعة لمعرض الدفاع البحري . “نافدكس 2023“، اللذين تُنظمهما مجموعة “أدنيك” بالتعاون مع وزارة الدفاع الإماراتية.

ويستمر المعرضان 5 أيام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض بمشاركة أكثر من 1350 شركة من مختلف دول العالم.

يشار إلى أن نسخة هذا العام تتزامن مع مرور 30 عاماً على انطلاقة معرض “آيدكس” الحدث الرائد الذي يُعد أحد أهم المعارض الدفاعية . على مستوى العالم وأكبرها على مستوى المنطقة، وتشارك في الدورة الحالية 65 دولة، بزيادة قدرها 10 بالمئة . عن الدورة السابقة و200 بالمئة مقارنة مع النسخة الأولى خلال عام 1993.

“ايدج” تحصل على عقد بقيمة 2.14 مليار درهم لتزويد القوات المسلحة الأماراتية بذخائر ثندر دقيقة التوجيه

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

8.1 مليار درهم إجمالي صفقات اليوم الثاني لمعرضي آيدكس ونافدكس
8.1 مليار درهم إجمالي صفقات اليوم الثاني لمعرضي آيدكس ونافدكس أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

ومن ضمن الصفقات في اليوم الثاني من المعرض أعلنت “هالكن”، الشركة الإقليمية المتخصصة في تصميم وإنتاج أنظمة الأسلحة الموجهة. وغيره والتابعة لـ “ايدج”، توقيع عقد بقيمة 2.14 مليار درهم مع القوات المسلحة الإماراتية لتزويدها بأنظمة ذخيرة موجهة قصيرة المدى.. وذلك على هامش فعاليات النسخة السادسة عشرة من معرض الدفاع الدولي “آيدكس 2023”. أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

وبموجب العقد الجديد، تحصل القوات المسلحة الإماراتية على ذخائر “ثندر P3 Light “دقيقة التوجيه من هالكن. وقد تم تصميم هذه الذخيرة للاندماج مع مجموعة الذخائر الجوية ذات الأغراض العامة MK، وسيتم تزويدها . بخاصية التوجيه باستخدام النمط الليزري شبه النشط.

من جهته كشف رئيس قطاع الصواريخ والأسلحة في ايدج حمد المرر: “ستزود ذخائرنا “ثندر P3 Light ” القوات المسلحة الإماراتية. بقدرات فعالة من حيث التكلفة في الضربات الجوية. كما أن إضافة النمط الليزري . شبه النشط من شأنه أن يوفر دقة أكبر في مواجهة التهديدات. ويحدونا الفخر أن نتمكّن من تلبية هذه المتطلبات التشغيلية في ظل . سعينا لمواصلة تقديم حلول مبتكرة للقوات المسلحة الإماراتية“.

وتعد ” P3 Light ” جزءاً من مجموعة ثندر من أنظمة الذخيرة الموجهة قصيرة المدى والفعالة من حيث التكلفة من هالكن. والتي تُحوّل سلسلة” MK” من الذخائر الجوية ذات الأغراض العامة إلى ذخائر دقيقة التوجيه مع زيادة المدى ودقة الدقة.

ويتماشى هذا العقد مع التزام “ايدج” و”هالكن” تجاه القوات المسلحة الإماراتية وذلك عبر توفير أنظمة . وحلول متقدمة من شأنها أن تُلبي متطلبات تنفيذ المهام.

وتعتبر “هالكن” جزءا من قطاع الصواريخ والأسلحة في “ايدج“، وهي بمثابة إحدى مجموعات التكنولوجيا والدفاع المتقدمة الرائدة في العالم.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

رئيس الأمارات يزور معرض “آيدكس 2023”

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

8.1 مليار درهم إجمالي صفقات اليوم الثاني لمعرضي آيدكس ونافدكس
8.1 مليار درهم إجمالي صفقات اليوم الثاني لمعرضي آيدكس ونافدكس أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

وشهد اليوم الثاني زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة لمعرض ومؤتمر الدفاع الدولي ” آيدكس 2023″ . في دورته الــ/ 16 /.. والذي انطلقت فعالياته أمس في مركز أبو ظبي الوطني للمعارض . ” أدنيك”.. تزامناً مع الذكرى الـ 30 لانطلاق النسخة الأولى من ” آيدكس”.

وزار سموه – يرافقه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة – عدداً من أجنحة ومنصات . الشركات والجهات الوطنية والدولية والتي تعرض أحدث ما توصل إليه قطاع . الصناعات الدفاعية والعسكرية من تكنولوجيا وأنظمة وآليات متطورة.

وشملت جولة سموه أجنحة ومشاركات دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية ومصر وروسيا والصين إضافة إلى فرنسا . وصربيا والولايات المتحدة الأميركية وجمهورية كوريا.

وتعرف سموه من ممثلي الدول والشركات على معروضات أجنحتهم وأهم ابتكاراتهم من التصنيع الدفاعي والعسكري. وإنتاجاتهم من أنظمة تكنولوجية دفاعية متطورة تجسد آخر ما توصلت إليه الشركات الوطنية والعالمية في هذا المجال.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بهذه المناسبة..إن الدورة الــ/ 16 / من معرض ومؤتمر الدفاع الدولي “آيدكس 2023″…توافق الذكرى الـ/ 30 / لانطلاق النسخة الأولى من ” آيدكس” عام 1993 ..

وأضاف سموه أن استمرار تنظيم “معرض آيدكس ” على مدى ثلاثة عقود.. يؤكد إمكانيات الدولة ونجاح نهجها القائم على بناء جسور. التواصل والتعاون مع العالم في سبيل تعميم الاستفادة من التقدم التكنولوجي الدفاعي في تحقيق السلام والاستقرار ومستقبل أفضل للبشرية.

وأعرب سموه عن شكره لمنظمي المعرض والشركاء وتقديره لجميع الجهود التي بذلت لإنجاح كل نسخ المعرض السابقة وتطوره عاماً بعد عام.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل