اليوم الأول في “آيدكس ونافدكس 2023” يثمر عن صفقات بـ 1,2 مليار دولار

اليوم الأول في “آيدكس ونافدكس 2023” يثمر عن صفقات بـ 1,2 مليار دولار

انطلقت اليوم الإثنين، فعاليات الدورة السادسة عشرة لمعرض الدفاع الدولي “آيدكس 2023” والدورة السابعة لمعرض الدفاع . البحري “نافدكس 2023″، اللذين تُنظمهما مجموعة “أدنيك” بالتعاون مع وزارة الدفاع الإماراتية. ويستمران 5 أيام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض بمشاركة أكثر من 1350 شركة من مختلف دول العالم.

وتتزامن نسخة هذا العام مع مرور 30 عاما على انطلاقة معرض “آيدكس” الحدث الرائد الذي يُعد أحد أهم المعارض الدفاعية .على مستوى العالم وأكبرها على مستوى المنطقة، وتشارك في الدورة الحالية 65 دولة، بزيادة قدرها 10 بالمئة. عن الدورة السابقة و200 بالمئة مقارنة مع النسخة الأولى خلال عام 1993، فيما ارتفع عدد الأجنحة الوطنية إلى 41 جناحا . وطنيا وبنسبة نمو قدرها 17 بالمئة مقارنة مع الدورة السابقة في العام.

وتشهد الدورة الحالية إقامة معرض “نافدكس” للمرة الأولى في قاعة مارينا أدنيك الجديدة، التي تمتد على مساحة تتجاوز. الـ 10 آلاف متر مربع، والتي تعد الأكبر من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، حيث ارتفع عدد الشركات العارضة. الدورة الحالية معرض نافدكس بنسبة 206 بالمئة مقارنة مع الدورة السابقة، وزادت المساحة الإجمالية بنسبة 35 بالمئة لتصل إلى 57 ألف متر مربع.

ويشارك في الدورة الحالية من معرض نافدكس العديد من القطع والسفن البحرية من 7 دول، وهي: باكستان، البحرين، . بريطانيا، إيطاليا، الصين، الهند، بالإضافة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث سيتم عرض هذه السفن . في ميناء أدنيك إضافة إلى ميناء زايد، الذي سيستقطب العديد من القطع والسفن البحرية المشاركة في المعرض.

1.2 مليار دولار صفقات اليوم الأول في “آيدكس ونافدكس 2023”

اليوم الأول في "آيدكس ونافدكس 2023" يثمر عن صفقات بـ 1,2 مليار دولار
اليوم الأول في “آيدكس ونافدكس 2023” يثمر عن صفقات بـ 1,2 مليار دولار أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

شهد اليوم الأول من فعاليات معرضي “آيدكس ونافدكس 2023″ إبرام 11 صفقة بقيمة 4.5 مليار درهم (1.23 مليار دولار)، . بواقع 6 صفقات مع شركات محلية و5 شركات مع شركات دولية.

وبدأت اليوم فعاليات الدورة السادسة عشرة لمعرض الدفاع الدولي “آيدكس 2023” والدورة السابعة لمعرض الدفاع البحري . “نافدكس 2023″، اللذين تُنظمهما مجموعة “أدنيك” بالتعاون مع وزارة الدفاع الإماراتية،. ويستمران 5 أيام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض بمشاركة أكثر من 1350 شركة من مختلف دول العالم.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل
عبر معرض آيدكس 2023 ايدج توقع عقداً مع البحرية الأنغولية بقيمة مليار يورو

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

اليوم الأول في "آيدكس ونافدكس 2023" يثمر عن صفقات بـ 1,2 مليار دولار
اليوم الأول في “آيدكس ونافدكس 2023” يثمر عن صفقات بـ 1,2 مليار دولار أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

وفي جديد عقود الشركة وقعت مجموعة “ايدج”، اليوم الاثنين، خلال مشاركتها في فعاليات معرضي “آيدكس ونافدكس 2023” . في أبوظبي، عقداً بقيمة مليار يورو. تقوم بموجبه شركة بناء السفن الرائدة “أبوظبي لبناء السفن”. ببناء أسطول من الفرقاطات المتطورة بطول 71 متراً للبحرية الأنغولية.

وتعتبر الفرقاطة BR71 MKII سفينة متطورة للغاية مزودة بأنظمة مهام حديثة بما في ذلك الرادار ثلاثي الأبعاد. ومجموعة الحرب الإلكترونية والاتصالات الآمنة ومدفع رئيسي وأنظمة صواريخ أرض – أرض وأرض – جو.

وتملك شركة أبوظبي لبناء السفن حوض بناء سفن متقدم بمساحة 330 ألف متر مربع في أبوظبي. حيث تبني فرقاطات. وزوارق دوريات وزوارق دوريات سريعة للعملاء العسكريين، وسفناً تجارية لقطاع الخدمات النفطية.

كما تقدم الشركة مجموعة كاملة من خدمات الصيانة والإصلاح وإعادة التجهيز والتجديد والتحويل، فضلاً عن خدمات. التصميم والاستشارات الهندسية.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل