الكرملين يتوعد الأسلحة الغربية الثقيلة بالتدمير في أكرانيا 

الكرملين يتوعد الأسلحة الغربية الثقيلة بالتدمير في أكرانيا 

بعد وعود غربية وخاصة من بريطانيا بتقديم أسلحة ثقيلة وخاصة الدبابات توعد الكرملين الاثنين بـ”إحراق” الدبابات .التي تنوي العواصم الغربية، خصوصا لندن ووارسو، تسليمها لأوكرانيا، فيما تم إسقاط ما يصل إلى 7 مسيرات. قرب سواحل سيفاستوبول بشبه جزيرة القرم.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دمتري بيسكوف، في مؤتمره اليومي مع الصحافة عبر الهاتف، اليوم الاثنين. إن “العملية العسكرية الخاصة ستستمر. هذه الدبابات تحترق وستحترق”.

وأضاف أن خطط بعض الدول الغربية، مثل المملكة المتحدة وبولندا، المتعلقة بإرسال دبابات إلى أوكرانيا “لن تغير .الوضع على الارض. بل ستطيل أمد هذه القصة فحسب”.

وكانت كل من بريطانيا وفرنسا ووارسو قد تعهدت أو أبدت استعدادها إرسال دبابات إلى أوكرانيا.

ودان الكرملين إمدادات الأسلحة الغربية لأوكرانيا.

بريطانيا تعتزم إرسال 14 دبابة “تشالنجر2” وأسلحة ثقيلة إلى أوكرانيا

الكرملين يتوعد الأسلحة الغربية الثقيلة بالتدمير في أكرانيا 
الكرملين يتوعد الأسلحة الغربية الثقيلة بالتدمير في أكرانيا 

قال مكتب رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك اليوم الأحد إن بريطانيا سترسل 14 من دباباتها القتالية الرئيسة إلى جانب. دعم مدفعي إضافي إلى أوكرانيا، في تجاهل للانتقادات الموجهة من السفارة الروسية في لندن.

وذكر المكتب في بيان أن مجموعة من 14 دبابة تشالنجر2 ستذهب إلى أوكرانيا في الأسابيع المقبلة ومن المتوقع .أن يتبعها نحو 30 من المدافع ذاتية الدفع طراز إيه إس90 يديرها خمسة من المدفعيين.

وستبدأ المملكة المتحدة أيضا في تدريب القوات الأوكرانية على استخدام الدبابات والمدافع في الأيام المقبلة.

وقال متحدث باسم رئيس الوزراء في بيان “مع اقتراب شعب أوكرانيا من عامه الثاني الذي يعيشه تحت قصف روسي .لا هوادة فيه، يكرس رئيس الوزراء جهوده لضمان انتصار أوكرانيا في هذه الحرب”.

وأضاف “قام مع أقرب مستشاريه العسكريين بتحليل الصورة العسكرية وبحث التأثير الإستراتيجي للدعم البريطاني .وحدد نافذة يعتقد أنه يمكن للمملكة المتحدة وحلفائها من خلالها أن تحقق أقصى تأثير”.

ويأتي ذلك بعد اتصال هاتفي مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أمس السبت حدد خلالها سوناك .”طموح المملكة المتحدة لتكثيف الدعم لأوكرانيا بما يشمل توفير دبابات تشالنجر2 وأنظمة مدفعية إضافية”.

ما هي قدرات مروحيات AH-64 Apache التي سترسلها بريطانيا لأكرانيا؟

الكرملين يتوعد الأسلحة الغربية الثقيلة بالتدمير في أكرانيا 
الكرملين يتوعد الأسلحة الغربية الثقيلة بالتدمير في أكرانيا 

هي مروحية هجوم أمريكية من إنتاج شركة بوينغ، وتعد طائرة الهجوم الرئيسية للجيش الأمريكي.

وتتميز الأباتشي بأنها مروحية هجومية عالية التسليح، ذات ردود أفعال سريعة، بإمكانها أن تهاجم من مسافات قريبة. أو في العمق، بحيث تكون قادرة على التدمير، والإخلال بقوات العدو.

وهي قادرة على العمل ليلا ونهارا وفي جميع الظروف المناخية. والأباتشي مسلحة بصواريخ هيلفاير الخارقة للدروع وهي مجهزة بمدفع . رشاش إم230 بعيار 30مم، وصواريخ الهايدرا 70 (مقاس 2.75 إنش) الفعالة تجاه أنواع مختلفة من الأهداف.

طائرة الأباتشي قادرة على الصمود في مواجهات عنيفة، حيث تستطيع الاستمرار في العمل حتى بعد الإصابة بطلقات 23مم في مناطقها الحساسة.

الأباتشي أي اتش-64 أي، مزودة بأربع أطقم شفرات وبمحركين تربينيين من شركة جينيرال اليكتريك بقوة 1890 حصان لكل منهما،. أقصى وزن لها يصل إلى 17650 باوند مما يسمح لها بالوصول إلى سرعة تحليق 145 ميل/س وقدرة على الطيران المتواصل ل 3 ساعات.

ويمكن تركيب خزان وقود إضافي خارجي للـطائرة أي اتش-64 بسعة 230 غالون، مما يسمح بزيادة مدى عملياتها. وأيضا تركيب أربع خزانات ذات سعة 230 غالون كحد أقصى. ويمكن نقل طائرة أي اتش-64 لمسافت طويلة من خلال طائرات سي-5، وسي-141 وسي-17.

أي اتش-64 تستطيع حمل 16 صاروخ هلفاير الموجة بالليزر. هذه الصواريخ لها مدى 8000 متر، وتستعمل بشكل أساسي. لتدمير الدبابات والعربات المصفحة.

وتستطيع طائرة أي اتش-64 أن تحمل 76 صاروخ أرض جو عيار 2.75 تستعمل ضد الأفراد والعربات ذات التصفيح الخفيف. كما تحمل 1200 قذيفة بعيار 30مم.

إسقاط مسيرات على سيفاستوبول

الكرملين يتوعد الأسلحة الغربية الثقيلة بالتدمير في أكرانيا 
الكرملين يتوعد الأسلحة الغربية الثقيلة بالتدمير في أكرانيا  أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

من ناحية ثانية، أفاد مسؤول في شبه جزيرة القرم بأن عدد المسيرات الأوكرانية التي تم إسقاطها اليوم الاثنين فوق سيفاستوبول ارتفع إلى 7.

فقد قال عمدة مدينة سيفاستوبول، ميخائيل رازفوجايف، إن أنظمة الدفاع الجوي للمدينة وأسطول البحر الأسود. قامت اليوم الاثنين بإسقاط 7 مسيرات فوق المدينة.

ففي صفحته على “تلغرام” قال رازفوجايف: “لم تتضرر أي منشآت لا في المدينة ولا في منطقة المياه. أشير إلى .أنه تم إسقاط كل المسيرات فوق البحر”.

وأضاف أن كييف تحاول عرض هذا الهجوم الفاشل كإنجاز آخر للقوات الأوكرانية. وأوضح: “تكتب (كييف) .عن وقوع انفجارات في المدينة وتدعو لإرسال تأكيدات لها. إننا نؤكد أن أحدا لن يرسل شيئا لكم، لأن الوضع في المدينة هادئ”.

وأشار المسؤول إلى أن العسكريين الروس صدوا هجوم المسيرات العدائية بثقة، متابعا: “تتم مراقبة الوضع الجوي. ولا تزال كل الأجهزة جاهزة”. كما دعا سكان المدينة للاعتماد على المعلومات الرسمية فقط.

وفي وقت سابق الاثنين، أفاد رازفوجايف بأنه تم إسقاط 3 مسيرات فوق المدينة.

وكتب على “تلغرام”: “هناك هجوم جديد باستخدام المسيرات. قامت أنظمة الدفاع الجوي بإسقاط مسيرة فوق البحر كانت في طريقها إلى بيلبيك”.

وأضاف رازفوجايف: “الوضع حتى الآن: تم إسقاط 3 مسيرات فوق البحر. وتواصل قواتنا وأجهزة الدفاع الجوي صد الهجوم. ونحافظ على الهدوء”.

وأفادت وسائل إعلام محلية سابقا بأن القوات الأوكرانية شنت هجومها الأول باستخدام مسيرة في الليلة الماضية. وتم اعتراض هذه المسيرة فوق خليج سيفاستوبول.

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل