البحرية الملكية السعودية تتسلم طراد حائل HMS HAIL من اسبانيا


سلمت شركة نافانتيا الشهر المنصرم إلى القوة البحرية الملكية السعودية (RSNF) ثالث طرادات تم بناؤه في أحواض بناء السفن التابعة لها في خليج قادس ، بناء 548 ، المسماة حائل ، في عمل أقيم في مرافق سان فرناندو. سيتم تشغيل الطرادات التالية في المملكة العربية السعودية.
 
وحضر مراسم التسليم قائد القوة البحرية الملكية السعودية اللواء الركن فهد بن عبدالله الغفيلي. و وزيرة الصناعة والتجارة والسياحة الاسبانية السيدة رييس ماروتو؛ و رئيس Navantia ، السيد ريكاردو دومينغيز ورئيس قسم التكنولوجيا في SAMI محمد القحطاني.
 
كما حضر عمدة سان فرناندو ، السيدة باتريشيا كافادا ؛ وسفير المملكة العربية السعودية في اسبانيا عزام بن عبد الكريم القين. ومدير إدارة الأمن القومي ميغيل أنخيل باليستيروس ؛ رئيس المشتريات (DiGAM) في وزارة الدفاع ، Aniceto Rosique ؛ كما شارك في هذا الحدث قائد فريق الدعم اللوجستي (AJAL) للبحرية الإسبانية ، ريكاردو هيرنانديز ،.
 
و سلمت نافانتيا طراد HMS HAIL للبحرية الملكية السعودية بعد ثلاث سنوات من قطع أول فولاذ لها (سبتمبر 2019) ، وبالتالي تلبية متطلبات الجودة المطلوبة والمواعيد النهائية. حائل هي واحدة من أكثر السفن تنافسية وقدرة في فئتها ، كما ثبت في التجارب البحرية التي أجريت في مياه خليج قادس.
VL Mica RSN Saudi Avante corvette
 
خلال الحدث ، الذي تم تنفيذه وفقًا للبروتوكول العسكري ، صعدت لجنة التفتيش المشتركة (RSNF و Navantia) على متن السفينة لإجراء التفتيش الإلزامي. عند الانتهاء ، تم رفع علم السفينة ، وبعد ذلك قامت قوات الدعم السريع RSNF بنقل قيادة السفينة إلى قائد السفينة HMS HAIL. قدم رئيس نافانتيا نائب الأميرال الغفيلي جرس السفينة هدية مؤسسية.
Navantia Delivers 3rd Avante 2200 Corvette to Saudi Arabia