البحرية التايلاندية على وشك تسلم سفينة الإنزال البرمائية الصينية Type 071E

في الآونة الأخيرة ، أقامت البحرية الملكية التايلاندية (RTN) حفل إطلاق في شنغهاي لمركبة الإنزال Type 071E ، المسماة HTMS Chang ، المصنوعة في الصين ، والتي قد تشير إلى أنه سيتم تسليمها قريبًا إلى تايلاند وتشغيلها.

 

و أفادت وسائل الإعلام التايلاندية أن الأدميرال ثالوينجساك سيريساوات ، رئيس أركان شبكة RTN ، ترأس الحفل في حوض بناء السفن Hudong-Zhonghua في 4 يناير. النوع 071E هو نسخة تصديرية لمركبة الإنزال البرمائية Type 071 في الخدمة مع جيش التحرير الشعبي الصيني ، والتي تم تعديلها وتخصيصها وفقًا لاحتياجات البحرية الملكية التايلاندية.

 

و سفينة 071E هي نسخة تصديرية لمركبة الإنزال البرمائية Type 071 في الخدمة مع جيش التحرير الشعبي الصيني ، والتي تم تعديلها وتخصيصها وفقًا لاحتياجات البحرية الملكية التايلاندية.
و يمكن أن يستوعب سطح السفينة الكبير الدبابات والمركبات المدرعة والمركبات العسكرية الأخرى ومراكب الإنزال الميكانيكية القابلة للنفخ ؛ أخبر الخبراء صحيفة تشاينا جلوبال تايمز أن سطح السفينة وحظيرة الطائرات يمكن أن تستوعب عدة طائرات هليكوبتر لمهام الهبوط العمودي.
و قال الخبراء إنه مع Type 071E ، لن تكتسب البحرية الملكية التايلاندية قدرات نقل أعلى للقوات فحسب ، بل ستكتسب أيضًا قدرات افضل للإغاثة في حالات الكوارث.
و ستكون سفينة HTMS Chang ثالث سفينة إنزال في تايلاند لتحل محل الثانية.
الاسم يأتي من جزيرة في مقاطعة ترات.
وبحسب ما ورد تم تقديم طلب السفينة في سبتمبر 2019. و تم إيقاف تشغيل سفينة الإنزال الثانية في عام 2005 ، بعد 43 عامًا من تسليم الحكومة التايلاندية لها من البحرية الأمريكية في 31 أغسطس 1962.
و غرقت البحرية التايلاندية ثاني HTMS Chang في نوفمبر 2012 في موقع غوص Hin Luk Bat في Trat كجزء من مشروع استعادة الموارد البحرية. هناك.