بندقية G38 الألمانية تصميم جيد وموثوقية عالية واستخدامها قليل

بندقية G38 الألمانية تصميم جيد وموثوقية عالية واستخدامها قليل

G38 هو تصنيف عسكري ألماني لبندقية هجومية Heckler & Koch HK416A5. ويتم استخدام بعض هذه البنادق من قبل الجيش الألماني وقوات إنفاذ القانون.

ومن المثير للاهتمام في عام 2021 أن أعلنت وزارة الدفاع الألمانية أن بندقية هجومية مماثلة. ولكنها محسّنة قليلاً من طراز Heckler & Koch HK416A8 ستعتمدها القوات المسلحة الألمانية باسم G95A1.

وستصبح بندقية مشاة قياسية وستحل محل G36 السابقة تمامًا . وفي عام 2022 وافقت الحكومة الألمانية على شراء 118000 بندقية هجومية .من طراز G95A1. لذلك لم تصل G38 إلى استخدام واسع النطاق.

G38

بندقية G38 الألمانية تصميم جيد وموثوقية عالية واستخدامها قليل

يعتمد G38 على تصميم AR-15 ولكن لديه نظام مكبس غاز مختلف ، مشابه لنظام G36 ، وهو أكثر موثوقية. إنه سلاح يعمل بالغاز. بالمقارنة مع M4 و M16 في الولايات المتحدة ، قلل نظام الغاز الجديد بشكل كبير من الأعطال وزيادة عمر الأجزاء.

وتعتبر G38 أكثر موثوقية من نظيراتها في الولايات المتحدة. وهذا السلاح مخصص للذخيرة الوسيطة القياسية للناتو 5.56×45 ملم.و يحتوي خط الأساس G38 على برميل 420 ملم (16.5 بوصة).

و يتم استخدام نسخة شبه آلية من G38 من قبل قوات إنفاذ القانون الألمانية.

هذا السلاح ماهر تمامًا. جميع عناصر التحكم في التشغيل ، بما في ذلك مقبض الشحن ، ومقبض الترباس ،. ومحدد وضع السلامة وإطلاق النار ، كلها أمور مألوفة تمامًا. هذه البندقية سهلة التشغيل من الكتف الأيسر أو الأيمن. ويسمح الزناد الكبير بإطلاق النار أثناء ارتداء القفازات الشتوية.

و يتم تغذية G38 من المجلات ذات 30 جولة. ويمكن أن تكون هذه مجلات بلاستيكية أو فولاذية شفافة.و يتوافق هذا السلاح أيضًا مع مجلات الناتو القياسية مقاس 5.56 مم.

و تعمل قبضة المسدس المريحة أيضًا كحجرة تخزين لأداة تجريد الحقل. و يمكن تمديد Buttstock.

هناك سكة نطاق من نوع Picatinny كامل الطول. يمكن أن تقبل مجموعة متنوعة من المشاهد الميكانيكية والبصرية . بما في ذلك الرؤية الليلية أو المشاهد الحرارية.و في الخدمة الألمانية ، كان الغرض الأساسي من هذا السلاح هو استخدامه مع مختلف البصريات. وعلى الرغم من توفر مشاهد حديدية بسيطة.

 

 

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook