روسيا تزيل رؤوسًا نووية من الصواريخ وتطلقها على أوكرانيا

روسيا تزيل رؤوسًا نووية من الصواريخ وتطلقها على أوكرانيا

أعلنت المخابرات العسكرية البريطانية، اليوم السبت، أن روسيا غالبًا ما تزيل رؤوسًا نووية من صواريخ كروز نووية. متقادمة وتطلقها على أوكرانيا.

وقالت وزارة الدفاع إن صورًا مفتوحة المصدر تُظهر حطام صاروخ كروز أطلق من الجو على أوكرانيا يبدو أنه كان مصممًا. في الثمانينيات من القرن الماضي، كنظام قصف نووي، وأنه يجري -على الأرجح- وضع ثقل مكان الرؤوس الحربية.

وأضافت الوزارة في نشرتها اليومية للمخابرات المنشورة على “تويتر” أنه من غير المرجح تحقيق نتائج موثوقة .ضد الأهداف، باستخدام النظام الذي يُحدث دمارًا من خلال الطاقة الحركية للصاروخ والوقود غير المستهلك.

وتابعت الوزارة: “أيًا كان هدف روسيا، فإن هذه التصرفات المرتجلة توضح مستوى نفاد مخزوناتها من الصواريخ طويلة المدى”.

ما هي صواريخ كروز الروسية؟

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

روسيا تزيل رؤوسًا نووية من الصواريخ وتطلقها على أوكرانيا
روسيا تزيل رؤوسًا نووية من الصواريخ وتطلقها على أوكرانيا أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

كيه إتش-59 أوفود Ovod هو صاروخ كروز روسي موجه تلفزيونياً، ويعمل بنظام دفع بالوقود الصلب على مرحلتين. وبمدى 200 كم. والنسخة كيه إتش-59 إم تحمل رأس حربي أكبر ويتم الدفع فيها بمحرك توربيني. وهذا الصاروخ -في الأساس- هو صاروخ لمهاجمة الأهداف البرية، لكن كيه إتش-59 إم كيه هي النسخة المضادة للسفن منه.

النسخ

-كيه إتش-59 النسخة الأصلية بمحركين صاروخيين بالوقود الصلب. عُرض لأول مرة عام 1991، وتم تصديره. باسم كيه إتش-59 أو أو كيه إتش-59 إي Kh-59E.
-كيه إتش-59 تي هذا التعريف يعد إسماً موازياً للنسخة الأصلية والموجهة تلفزيونياً والتي أصبحت كيه إتش-59 الأساسي.
.كيه إتش-59 إم تم تطويره بإضافة محرك نفاث ورأس حربي أكبر. وأصبح مداه 115 كم.
-كيه إتش-59 إم إي نسخة بمدى 200 كم تم عرضها للتصدير في عام 1999. وقد تم تصميم هذه النسخة من الصاروخ لتدمير. الأهداف الأرضية والسطحية، وهي مجهزة بنظام ملاحة وتحكم آلي، بالإضافة إلى نظام توجيه . زالأوامر التلفزيونية، مما يضمن دقة الضرب حتى 2-3 متر (في الوضع اليدوي). ويمكن التحويل إلى هدف آخر خلال رحلة الصاروخ.
-كيه إتش-59 إم كيه مضاد للسفن بمدى 285 كم مع محرك توربيني وباحث رادار نشط من فئة ARGS-59. ويمكن استخدامه ليلاً أو نهاراً، وفي الظروف الجوية السيئة، وفي حالة بحر حتى 6، كذلك يمكن استخدامه في كل من أعالي البحار وبالقرب من الساحل.
.كيه إتش-59 إم2 إي نسخة مصممة للاشتباك مع مجموعة واسعة من الأهداف الأرضية الثابتة والبحرية ذات الإحداثيات. المعلومة للموقع. وتمتاز بتعزيز بصري لظروف التشغيل. ويوفر الصاروخ الموجه «كيه إتش-59 إم2 إي» مع نظام الصواريخ. الموجهة بقيادة الأوامر “Gadfly-ME” وفي ظروف الرؤية المنخفضة -بما في ذلك أثناء الليل- هزيمة الأهداف الثابتة البرية والبحرية. ذات الإحداثيات المعروفة للموقع. أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل
-كيه إتش-59 إل نسخة تزودت بتوجيه ليزري شبه نشط، ولم يتم إنتاجها بكميات كبيرة.
-كيه إتش-59 إم كيه2

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل