دبابات أمريكية تضل طريقها فتتلف المزروعات
دبابات أمريكية تضل طريقها فتتلف المزروعات

قام الجنود الأمريكيون الذين كانوا يستقلون عربات قتال مدرعة بطريق الخطأ بالمرور عبر قرية زراعية رومانية في منطقة Fetesti ، مقاطعة Ialomita.

ووفقًا لتقرير أجرته Agrointel ، فقد وقع الحادث العسكري غير المتوقع في مدينة فيتستي الرومانية. وتفيد التقارير أن المركبات القتالية الأمريكية ، بما في ذلك الدبابات القتالية الرئيسية أبرامز ، ودمرت جزء من بذر القمح وعباد الشمس والذرة ، وزرع الذعر بين السكان المحليين.

وقال Agrointel: “المزارعون الذين يعملون على قطعة أرض شهدوا غزوًا حقيقيًا للدبابات بمحاصيل القمح وعباد الشمس والذرة”.

من جهتهم حاول الناس التحدث مع الجنود في المركبات العسكرية ، لكنهم تجاهلوها واستمروا في التقدم في حقول المزارع.

وأبلغ المزارعون الشرطة بالحادث ، لكنهم أوضحوا أن الشرطة جاءت بعد فترة من الوقت وأبلغت السكان المحليين بأنها كانت مناورة لحلف شمال الأطلسي ، وأن الجيش أخذ الإحداثيات الخاطئة ، ودخل عن طريق الخطأ في الأراضي الخاصة.

ووفقًا لتقارير وسائل الإعلام في الأسابيع الأخيرة ، اجتمعت القوات الرومانية والأمريكية لتدريبات تدعى Saber Guardian 19.

سيبر غارديان 19 تمرين مشترك بقيادة القيادة المشتركة للقوات الرومانية والجيش الأمريكي في أوروبا ، من 3 إلى 24 يونيو في مواقع مختلفة في بلغاريا والمجر ورومانيا. والهدف تحسين تكامل القوات القتالية متعددة الجنسيات.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أنه خلال الحادثة شوهد خزان أبرامز مع تعديلات بصرية ، والتي هي بنفس حجم ووزن نظام الحماية النشط تروفي.

في وقت سابق من هذا الشهر ، قال مسؤولو الجيش الأمريكي في أوروبا إن أبرامز مجهز بالتعديلات المرئية لمحاكاة المشاركة في نظام الحماية النشط Trophy في سيبر غارديان 19.

ويتم استخدام التعديلات المرئية ، التي هي بنفس حجم ووزن النظام الفعلي ، بحيث يمكن للوحدة تقديم ملاحظات إلى وزارة الدفاع بشأن تأثير النظام على مناورة السيارة ، والوعي بحالة الطاقم ، والقدرة على الانخراط .