الجيش الأردني يستحوذ على دبابات Leclerc MBT

الجيش الأردني يستحوذ على دبابات Leclerc MBT

في معرض دفاعي فرنسي الصنع تم تقديم دبابة القتال الرئيسية (MBT) التي تبرعت بها الإمارات العربية المتحدة .للجيش الأردني للمرة الأولى للجمهور.

وفي 18 سبتمبر 2020 ، أفاد فريق تحرير التعرف على الجيش أن دولة الإمارات العربية المتحدة تبرعت. بـ 80 فرنسية الصنع لوكليردبابات القتال الرئيسية (MBTs) للقوات المسلحة الأردنية. وبهذه الدبابات جهز الجيش الأردني كتيبتين من بين أربع دبابات تابعة لفرقة مدرعه الثالثة.

وفي عام 1993 ، اختارت الإمارات العربية المتحدة شركة Giat Industries Leclerc MBT الفرنسية وقدمت .طلبًا لإجمالي 436 مركبة للتسليم من عام 1994. وفي عام 2003 ، ووافقت شركة Giat Industries الفرنسية على ترقية مئات دبابات. Leclerc التي قدمتها إلى الإمارات العربية المتحدة في غضون 4 دولارات.و تم توقيع مليار صفقة قبل 10 سنوات.

Leclerc MBT

الجيش الأردني يستحوذ على دبابات Leclerc MBT
الجيش الأردني يستحوذ على دبابات Leclerc MBT

هي العمود الفقري للقوات المسلحة الفرنسية ودخلت الخدمة مع الجيش الفرنسي في عام 1992 لتحل محل AMX-30 القديم. حاليًا ، تعمل Leclerc MBT مع فرنسا والإمارات والأردن.

خزان Leclerc الأردني مشابه للنسخة الفرنسية ولكنه يتميز بعدد من التعديلات بما في ذلك تركيب EuroPowerPack .الذي يتكون من محرك ديزل MTU 883 1500 حصان V-12 مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي Renk HSWL 295 TM .مع خمسة تروس أمامية وثلاثة تروس خلفية .

و نظام جديد للتبريد وفلترة الهواء ، التنانير الجانبية المدرعة الأخرى ، ونظام تكييف الهواء ، ووحدة الطاقة المساعدة بالديزل . التستيف البرج المعدل ، مشهد القائد مع جهاز تحديد المدى بالليزر ، القناة الحرارية وتركيب .نظام إدارة المعركة ، والذي يسمى الآن FINDERS ( نظام سريع للمعلومات والملاحة واتخاذ القرار وإعداد التقارير).

دبابة Leclerc الأردنية مسلحة بمدفع أملس 120 ملم قادر على إطلاق نوعين رئيسيين من الذخيرة 120 ملم . بما في ذلك APFSDS بسرعة كمامة تبلغ 1،790 م / ث و HEAT بسرعة كمامة تبلغ 1100 م / ث . وكلاهما لهما نصف – علبة خرطوشة قابلة للاحتراق تحتوي .على وقود صلب مزدوج القاعدة.

ويشتمل التسلح الثاني على مدفع رشاش متحد المحور عيار 7.62 مم ومحطة أسلحة يتم تشغيلها عن بُعد مثبتة على فتحة. القيادة مسلحة بمدفع رشاش عيار 7.62 مم.

إن هيكل وبرج خزان Leclerc مصنوعان من الفولاذ الملحوم الذي تمت إضافة الدرع المركب إليه لتوفير درجة عالية جدًا .من الحماية ضد هجمات ذخيرة KE (Kinetic Energy) و CE (الطاقة الكيميائية). الدرع ذو تصميم معياري بحيث يمكن استبداله أو ترقيته بسهولة مما يسمح بتثبيت حزمة درع جديدة.

تستطيع Leclerc MBT الوصول إلى سرعة قصوى على الطريق تبلغ 72 كم / ساعة و 50 كم / جم في جميع ظروف .التضاريس مع نطاق إبحار أقصى يبلغ 450 كم بالوقود الداخلي و 550 كم مع براميل وقود إضافية مثبتة في الجزء الخلفي من السيارة. بدن.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل