ما هي خطورة القوارب الشبحية المدمجة والمكتشف قبالة سواحل القرم

ما هي خطورةا لقوارب الشبحية المدمجة والمكتشف قبالة سواحل القرم

في 21 سبتمبر ، غمرت المياه طائرة بدون طيار ذات تصميم غير معروف على الساحل بالقرب من سيفاستوبول.و بعد مرور بعض الوقت ، في المنطقة المائية بالقرب من المدينة وأكبر قاعدة لأسطول البحر الأسود التابع للبحرية الروسية ، تم اكتشاف .وتدمير مركبة سطحية أخرى بدون طيار.

وتبدو الطائرة بدون طيار ، التي انتهى بها الأمر في أيدي الجيش الروسي ، ظاهريًا سليمة نسبيًا وهي عنصر مثير للاهتمام للدراسة. من قبل المتخصصين المعنيين.

وتجدر الإشارة إلى أنه في أبريل ، وعدت الولايات المتحدة بنقل مختلف المركبات السطحية غير المأهولة الشبح متعددة الأغراض. إلى أوكرانيا لاختبارها في ظروف القتال ضد روسيا.

وظهرت تقارير إعلامية في مايو / أيار تفيد بأن المشغلين الأوكرانيين قد تم تدريبهم بالفعل في قاعدة البحرية الأمريكية المشتركة. ليتل كريك ، وهي منشأة برمائية تابعة للأسطول الأطلسي الأمريكي السابق.

خطورة القوارب الشبحية المدمجة

ما هي خطورةا لقوارب الشبحية المدمجة والمكتشف قبالة سواحل القرم
ما هي خطورةا لقوارب الشبحية المدمجة والمكتشف قبالة سواحل القرم

يمكن استخدام هذه القوارب الشبحية المدمجة ، والتي تسمى أنظمة الحكم الذاتي التكتيكي (الأنظمة الذاتية التكتيكية المحمولة – MANTAS) . في كل من جمع المعلومات والاستطلاع والمراقبة وتحديد الأهداف وتنفيذ مهام الضربة ، وتحويلها إلى طائرات بدون طيار كاميكازي.

وتختلف التصميمات ، من المعتاد مع الهيكل التقليدي إلى نوع القارب ، واعتمادًا على تفضيلات المطور والعميل للمنتج. بدأت الولايات المتحدة بالفعل في استخدام وسائل مماثلة لتسيير دوريات في البحر الأحمر والخليج العربي. ووفقًا للأدميرالات الأمريكيين ، ستؤدي مانتاس مهام قتالية في جميع أنحاء العالم.

لا شك أن الجهاز الذي تم اصطياده قبالة سواحل القرم يشكل خطرًا كبيرًا على سفن وسفن أسطول البحر الأسود التابع للبحرية الروسية .والشحن المدني ، حيث يصعب ملاحظة اقترابه.

ووفقًا لخصائص أدائها ، تختلف الأجهزة أيضًا ، ولكن في المتوسط ​​يبلغ طولها 3.5-4 أمتار ، ولا يتجاوز العرض مترًا واحدًا . والارتفاع أقل من 0.5 متر ، والمسودة 0.25 متر.

و يمكن أن تصل الكتلة الإجمالية للجهاز إلى 100 كجم ، بينما يمكن أن تتجاوز الحمولة الصافية 60 كجم ، وهو ما يكفي لإحداث أضرار. جسيمة حتى لسفينة أو سفينة كبيرة ، نظرًا لأن الانفجار سيتم على مستوى خط الماء – المنطقة التي يتلامس سطح الماء مع الهيكل.

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook