النسخة المطورة للبندقية الهجومية QBZ-95B-1

النسخة المطورة للبندقية الهجومية QBZ-95B-1

كاربين QBZ-95B-1 هو نسخة محسنة من QBZ-95B مع بعض التحسينات المريحة. وتشبه هذه التحسينات تلك الموجودة في البندقية الهجومية بالحجم الكامل QBZ-95-1 المحسّنة.

QBZ-95B-1 هو في الأساس نسخة أخف وزنا وأكثر إحكاما من QBZ-95-1.و يبدو أن كاربين QBZ-95B الأصلي كان يستخدم فقط من قبل البحرية الصينية.

ومع ذلك ، فإن نسخته المحسنة ، QBZ-95B-1 تستخدم أيضًا في الجيش الصيني. في الخدمة العسكرية الصينية يتم إصدارها لأطقم المركبات والوحدات. الأخرى التي لا تحتاج إلى بندقية هجومية كاملة الحجم وقوات خاصة.و في الخدمة البحرية يتم إصدارها للبحارة وضباط البحرية.

QBZ-95B-1

النسخة المطورة للبندقية الهجومية QBZ-95B-1
النسخة المطورة للبندقية الهجومية QBZ-95B-1

هناك نوعان من التعديلات بالمقارنة مع كاربين QBZ-95B. أعيد تصميم ذراع QBZ-95B-1 وتم حذف القبضة العمودية. تم نقل موقع المنظر الأمامي. هذا السلاح متوافق مع المشاهد البصرية. كما أن لديها فرامل كمامة مختلفة ومقبض أمامي معاد تصميمه.

إن QBZ-95B-1 مضغوط بسبب تخطيط bullpup الخاص به. من حيث الأداء ، يقع هذا الكاربين في نفس فئة الأسلحة. مثل US M4 أو Canadian Colt C8 أو Daewoo K2C الكوري الجنوبي .

ولكن من حيث الأبعاد فهي أقرب إلى المدافع الرشاشة الحديثة. يمكن استغلاله جيدًا داخل الأماكن الضيقة ذات المساحة المحدودة . بما في ذلك السفن البحرية أو المباني أو المركبات الداخلية. ولا يزال على الرغم من أنها حجرة لذخيرة متوسطة من بندقية هجومية 5.8×42 ملم وتوفر لكمة أثقل بكثير من المدافع الرشاشة. يمكن لهذا الكاربين اختراق الدروع الواقية للبدن والأشياء المختلفة بسهولة.

تم تطوير الذخيرة 5.8 × 42 ملم في الصين في أواخر الثمانينيات لتحل محل الذخيرة السوفيتية 7.62 × 39 ملم. إنها ذخيرة أخف مع مقذوفات محسّنة ، مماثلة من حيث المفهوم لمعيار الناتو 5.56 × 42 ملم والذخيرة السوفيتية 5.45 × 39 ملم.

و تم تصميمه ليكون حل خرطوشة واحد للبنادق الهجومية وبنادق الرماة والرشاشات الخفيفة. في نهاية المطاف. تم تطوير عائلة كاملة من أسلحة المشاة في الصين ، مع غرف لهذه الذخيرة 5.8 × 42 ملم.

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook