بريطانيا ستهزم أمام روسيا في اي مواجهة عسكرية لهذا السبب

أي مواجهة عسكرية بين بريطانيا وروسيا بريطانيا ستخسر لهذا السبب

قال المحلل البريطاني إدوارد لوكاس في مقال نشرته في صحيفة التايمز :من أجل “الانتصار” على روسيا ، لا يمتلك الجيش الملكي البريطاني ذخيرة كافية وهذا تدركه موسكو جيدًا .

وتشير وسائل الإعلام البريطانية إلى أن نقاط ضعف الجيش البريطاني مخفية عن الجميع ، لكنها بالنسبة للروس ليست سراً.

لا تملك بريطانيا القوات والوسائل الكافية لتنفيذ المهمة القتالية الرئيسية

وفي أحد المؤتمرات العسكرية ، تم الإعلان عن معلومات مفادها أنه بالنسبة للقتال بالحدة الملحوظة الآن في أوكرانيا ، سيكون لدى القوات البريطانية ذخيرة كافية لمدة يومين فقط.

ويعتقد لوكاس أنه في حالة نشوب حرب مع روسيا ، ستظهر القوات المسلحة الملكية عجزها.

ويقول الكاتب :عندما تنفد الذخيرة التقليدية لدينا ، فإن الأمريكيين فقط الذين يقاتلون بأقصى حدود قدراتهم أو أسلحتهم النووية يمكن أن ينقذننا من الهزيمة . إذا نجت روسيا في الأسبوع الأول ، فستفوز

ويعتقد جاستن برونك من المعهد الملكي للدراسات الدفاعية أنه من الخطأ أن تركز صناعة الدفاع البريطانية على إنتاج ذخائر دقيقة التوجيه .منخفضة العائد ، مناسبة أكثر لمحاربة الراديكاليين الأفغان أكثر من نزاع مسلح واسع النطاق مع روسيا.

مقارنة بين الجيشين الروسي والبريطاني

أي مواجهة عسكرية بين بريطانيا وروسيا بريطانيا ستخسر لهذا السبب
أي مواجهة عسكرية بين بريطانيا وروسيا بريطانيا ستخسر لهذا السبب

أورد موقع “غلوبال فاير بور” الأمريكي مقارنة بين قوة الجيش الروسي الذي يحتل المرتبة الثانية عالمياً، وقوة الجيش البريطاني الذي يأتي. في المرتبة رقم 8 بين أقوى 139 جيشاً حول العالم، بعد وثيقة بريطانية حذرت من خطر يهدد جنود الجيش البريطاني .في حالة اندلاع مواجهة عسكرية مع روسيا في أوروبا الشرقية.

ويتجاوز عدد سكان روسيا عن 141 مليون نسمة، بينما يتجاوز عدد سكان المملكة المتحدة 65 مليون نسمة.

ويوجد في روسيا أكثر من 69 مليون نسمة يمثلون قوة بشرية متاحة للعمل مقابل نحو 30 مليون في المملكة المتحدة.

ويصلح للخدمة العسكرية في روسيا 46 مليون نسمة ويصل إلى سن التجنيد سنويا 1.3 مليون نسمة، مقابل 24 مليون نسمة .يصلحون للخدمة العسكرية في بريطانيا وأكثر من 750 ألف فرد يصلون إلى سن التجنيد سنوياً.

عدد القوات العاملة للجيش الروسي يتجاوز مليون جندي، إضافة إلى مليوني جندي في قوات الاحتياط، مقابل 195 ألف جندي .عامل في الجيش البريطاني ونحو 80 ألف في قوات الاحتياط.

ميزانية دفاع الجيش الروسي أكثر من 42 مليار دولار، بينما تتجاوز ميزانية دفاع الجيش البريطاني 56 مليار دولار.

القوات الجوية

أي مواجهة عسكرية بين بريطانيا وروسيا بريطانيا ستخسر لهذا السبب
أي مواجهة عسكرية بين بريطانيا وروسيا بريطانيا ستخسر لهذا السبب

تمتلك القوات الجوية الروسية أكثر من 4 آلاف طائرة بينها 789 مقاتلة و742 طائرة هجومية و429 طائرة شحن عسكري و495 .طائرة تدريب و130 طائرة مهام خاصة، إضافة إلى 1540 مروحية بينها 538 مروحية هجومية.

وتمتلك القوات الجوية البريطانية 738 طائرة حربية بينها 119 مقاتلة و15 طائرة هجومية و45 طائرة نقل عسكري و244 طائرة تدريب. و30 طائرة مهام خاصة وأكثر من 269 مروحية بينها 38 مروحيات هجومية.

القوات البرية

أي مواجهة عسكرية بين بريطانيا وروسيا بريطانيا ستخسر لهذا السبب
أي مواجهة عسكرية بين بريطانيا وروسيا بريطانيا ستخسر لهذا السبب

تضم القوات البرية الروسية 13 ألف دبابة وأكثر من 27 ألف مدرعة و6 آلاف و540 مدفع ذاتي الحركة و4 آلاف و465 مدفع ميداني .و3 آلاف و860 راجمة صواريخ، بينما تضم القوات البرية البريطانية 109 دبابة و5 آلاف و500 مدرعة و89 مدفع ذاتي الحركة و126 مدفع ميداني. و35 راجمة صواريخ.

الأسطول

يتكون الأسطول الروسي من 603 قطعة بحرية بينها حاملة طائرات واحدة و64 غواصة و15 مدمرة و11 فرقاطة و85 كورفيت .و55 سفينة دورية و48 كاسحة ألغام بحرية، ويتكون الأسطول البريطاني من 88 قطعة بحرية بينها 2 حاملة طائرات و11 غواصة و6 مدمرات. و13 فرقاطة و25 سفينة دورية و13 كاسحات ألغام.

تمتلك روسيا 1218 مطاراً في الخدمة و8 موانئ وأسطول تجاري يتكون من 2739 سفينة، تمتلك بريطانيا 460 مطاراً و16 ميناء .وأسطول تجاري يتكون 1426 سفينة، وتعد روسيا أكبر دولة في العالم، بمساحة تتجاوز 17 مليون كيلومتراً مربعاً.بينما تتجاوز مساحة بريطانيا 243 ألف كيلومتراً مربعاً.

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*