سويسرا تعترض على طلب دنماركي لإعادة تصدير مركبات Piranha 3 إلى أوكرانيا

محتويات هذا المقال ☟

وسويسرا تعترض على طلب دنماركي لإعادة تصدير مركبات Piranha 3 إلى أوكرانيا

رفضت سويسرا المحايدة طلبات الدنمارك بالموافقة على شحنة ناقلات جند مدرعة سويسرية الصنع Mowag Piranha III 8 × 8. إلى أوكرانيا ، حسبما أفادت قناة SRF السويسرية يوم الأربعاء.

ورفضت كتابة الدولة للشؤون الاقتصادية (SECO) ، وهي هيئة حكومية سويسرية مسؤولة عن صادرات الأسلحة . الطلب الدنماركي على أساس حياد البلاد ، الذي يمنعها من إمداد مناطق النزاع بالأسلحة.

ووفقًا للقانون السويسري ، لا يمكن للدولة الموافقة على صادرات الأسلحة إذا كانت الدولة التي تم توجيهها إليها متورطة. في نزاع مسلح داخلي أو دولي.

وتحتفظ سويسرا بالحق في منع توريد المعدات التي تنتجها إلى أوكرانيا بموجب سياسة الحياد ، التي تمتد إلى المساعدة العسكرية لأوكرانيا. في الدفاع عن نفسها ضد الغزو الروسي.

ورفضت وزارة الدفاع الدنماركية التعليق على الأمر.

وفي الشهر الماضي ، ذكرت وسائل الإعلام الدنماركية أن الدنمارك تخطط للتبرع بـ 25 ناقلة أفراد من طراز Piranha III إلى أوكرانيا.

Piranha

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

سويسرا تعترض على طلب دنماركي لإعادة تصدير مركبات Piranha 3 إلى أوكرانيا
سويسرا تعترض على طلب دنماركي لإعادة تصدير مركبات Piranha 3 إلى أوكرانيا أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

هي عائلة من ناقلات الجند المدرعة ذات العجلات التي طورتها شركة MOWAG السويسرية. هذه واحدة من أضخم منصات المركبات .المدرعة في العالم. يتم حاليًا إعادة تجهيز الجيش الدنماركي بحاملة أفراد مصفحة من طراز Piranha V.

وقد تم إنتاج خمسة أجيال من المركبات، المصنعة من قبل شركة مواغ أو بموجب ترخيص من قبل شركات أخرى، والمتغيرات. مازالت في الخدمة مع القوات العسكرية في جميع أنحاء العالم.

المتغيرات

مواغ بيرانا 4×4 أي بي

ومواغ بيرانا أي بي 4 × 4 ناقلة جند مدرعة.

مواغ بيرانا أي بي 6×6

مواغ بيرانا أي أي أي سي 10×10

 

 

 

 

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل