دبابة “ترميناتور” الروسية المرعبة ما هو سر قوتها؟

دبابة “ترميناتور” الروسية المرعبة ما هو سر قوتها

تستخدم مركبة دعم الدبابات “ترميناتور” لإجراء المناورات القتالية ضمن وحدات الدبابات والمشاة الآلية، وهي مركبة متعددة المهام .يمكن استخدامها في حرب المدن وعند وقوع هجوم نووي.

ويضم تسليح مركبة “ترميناتور” مجموعة متنوعة من الأسلحة التي تمكنها من التعامل مع قائمة كبيرة من الأهداف.

ويشمل تسليحها عدد 2 مدفع رشاش عيار 30 ملم وقاذفتا قنابل أوتوماتيكية و4 صواريخ موجهة مضادة للدبابات طراز “أتاكا”، إضافة. إلى مدفع رشاش محوري عيار 7.62 ملم، بحسب موقع “بيننغ أرمي” الأمريكي.

وتقوم مركبة “ترميناتور” بتوفير الدعم الناري للدبابات في ساحة القتال عن طريق استهداف دبابات ومدرعات العدو بقوة نيرانية فتاكة. قادرة على المناورة والانطلاق بمعدلات أكبر من قدرة دبابات القتال الرئيسية.

مركبات “ترميناتور”

دبابة "ترميناتور" الروسية المرعبة ما هو سر قوتها؟
دبابة “ترميناتور” الروسية المرعبة ما هو سر قوتها؟

ويوجد عدة نسخ من مركبات “ترميناتور” هي “ترميناتور 1” المشتقة من دبابة “تي – 72″ ويقودها طاقم متكون من 5 أفراد، و”ترميناتور 2”. التي يقودها طاقم متكوّن من 3 أفراد.

أما الجيل الثالث من تلك المركبات فيحمل اسم “ترميناتور 3” وتتميز بقدرتها على تدمير جميع أنواع الأهداف البرية والجوية لأنها مزودة. بصواريخ “أرض – جو” قادرة على تغيير المسار والانفجار أثناء التحليق بصورة تمكنها من تدمير الطائرات المسيرة.بحسب مجلة “ناشيونال إنترست” الأمريكية.

وإضافة إلى تسليحها بجميع الأسلحة التي تحملها النسخ السابقة فإن الجيل الثالث يمكن تجهيزه بمدفع رشاش عيار 50 ملم لمنحه قوة نيرانية أكثر فتكا.

تغيير تكتيكات الدبابات

دبابة "ترميناتور" الروسية المرعبة ما هو سر قوتها؟
دبابة “ترميناتور” الروسية المرعبة ما هو سر قوتها؟ أو,و,ثم,لأن,كا,حيث,لعل

وتقول مجلة “ناشيونال إنترست” الأمريكية إن المدرعات القتالية الداعمة للدبابات “ترميناتور“، يمكنها تغيير تكتيكات الدبابات في ساحة المعركة. وخاصة في ظروف المناطق الحضرية الكثيفة ومكافحة المشاة، المسلحة بقاذفات القنابل الحديثة والصواريخ الموجهة المضادة للدبابات.

ويقول موقع “أرمي تكنولوجي” إن المركبة الروسية “ترميناتور” تمتلك تدريع قوي في جميع جوانبها كما يتم حمايتها بنظام حماية. إيجابي ضد القذائف المضادة للدروع.

ويمكن للمركبة القتالية التي يصل عرضها إلى 3.59 مترا أن تنطلق بسرعة 60 كلم/ الساعة، ويصل مداها إلى 500 كيلومترا إذا استخدمت. خزان وقود خارجي، كما يمكنها عبور موانع طبيعية عرضها 2.8 مترا.

مدرعات “ترميناتور” الروسية المرعبة تظهر لأول مرة في أوكرانيا

دبابة "ترميناتور" الروسية المرعبة ما هو سر قوتها؟
دبابة “ترميناتور” الروسية المرعبة ما هو سر قوتها؟ أو,و,ثم,لأن,كا,حيث,لعل

بحسب ما ورد تم استخدام مركبات ترميناتور Terminator المدرعة والمدججة بالسلاح في الحرب في أوكرانيا لأول مرة.

ونشر رئيس تحرير الموقع الإخباري الأوكراني Censor.net ، يوري بوتوسوف ، سلسلة من الصور تظهر العربات المدرعة الروسية .خلال عمليات هجوم في مناطق باخموت.

ووفقًا لوزارة الدفاع البريطانية ، تم نشر مركبات دعم الدبابات ترميناتور BMP-T Terminator في خط جبهة دونباس. في الوقت الذي تعاني فيه القوات الروسية لتحقيق اختراق كبير.

ويمكن مقارنة “ترميناناتور”، من حيث حمايتها” بدبابة “تي–90” وحتى تتفوق عليها. وعلى سبيل المثال هناك أجهزة “ريليكت” للحماية الدينامية التي تحمي العربة من كل الاتجاهات، بما في ذلك من الأعلى.

أو,و,ثم,لأن,كا,حيث,لعل

 

 

أو,و,ثم,لأن,كا,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كا,حيث,لعل