الناتو يبدأ مناورات في بولندا وسط حرب روسية على أوكرانيا

الناتو يبدأ مناورات في بولندا وسط حرب روسية على أوكرانيا

بدأت إحدى أكبر التدريبات العسكرية المشتركة متعددة الجنسيات بقيادة الجيش الأمريكي وستستمر في الفترة من 1 مايو إلى 27 مايو. على طول الجناح الشرقي لحلف شمال الأطلسي.

وستجرى التدريبات المنتظمة ، المدعومة بالطائرات والدبابات والمدفعية والعربات الهجومية المدرعة ، على الجناح الشرقي للتحالف. وسط حرب روسية ضد أوكرانيا في الجوار.

وستجرى التدريبات في فنلندا وبولندا ومقدونيا الشمالية وعلى طول الحدود الإستونية-اللاتفية. وستشمل قوات من الناتو وقوة الاستكشاف. المشتركة التي تضم أعضاء من غير أعضاء الناتو مثل فنلندا والسويد.

وقالت وزارة الدفاع البولندية الأسبوع الماضي: “سيشارك ما مجموعه 18000 جندي من أكثر من 20 دولة في التدريبات … بما في ذلك حوالي 7000 جندي على أراضي بولندا”.

قال الجيش البولندي في بيان إن 18 ألف جندي من أكثر من 20 دولة يشاركون في تدريبات Defender Europe 2022. و Swift Response 2022 التي تجري في بولندا وثماني دول أخرى.

سيتم تمثيل بولندا ، باعتبارها واحدة من البلدان المضيفة لـ DE22 ، بجنود من لواء الفرسان المدرع العاشر ، اللواء الميكانيكي السابع عشر . اللواء الميكانيكي الثاني عشر ، اللواء الميكانيكي الثاني ، لواء الفرسان الجوي الخامس والعشرون ، اللواء السادس المحمول جواً.الفوج الهندسي الثاني ، اللواء الميكانيكي الخامس الفوج الكيميائى الثانى لواء الفرسان التاسع المدرع وقوات الدفاع الاقليمى.

و ستدعم القوات الجوية البولندية التدريبات بطائرات F-16 من جناح الطيران التكتيكي الثاني ، و Su-22 من جناح الطيران التكتيكي. الأول وطائرات الهليكوبتر Mi-24 من لواء طيران الجيش الأول.

تدريب DE22

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الناتو يبدأ مناورات في بولندا وسط حرب روسية على أوكرانيا
الناتو يبدأ مناورات في بولندا وسط حرب روسية على أوكرانيا أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

سيتم إجراء تدريب DE22 في بولندا ، من بين أمور أخرى ، في مناطق التدريب في Drawsko Pomorskie و Bemowo Piskie و Żagań.

إلى جانب القوات البولندية ، ستشارك أيضًا قوات من الولايات المتحدة وفرنسا والسويد وألمانيا والدنمارك وبريطانيا العظمى مع الفيلق. الخامس للقوات المسلحة الأمريكية المسؤول عن القيادة والسيطرة.

خلال التمرين ، سيتم اختبار قدرة القوات على التعاون في عملية قتالية مشتركة باستخدام حلقات تدريب مختلفة بما في ذلك المسيرات. التكتيكية لمسافات طويلة ، وتجسير الأنهار والتدريب على الذخيرة الحية.

وفي تمرين الاستجابة السريعة ، سيشكل اللواء السادس المحمول جواً جوهر القوات التي تجري عملية محمولة جواً. وسيتم نشر حوالي. 550 جنديا بولنديا في ليتوانيا ولاتفيا مع قوات من جمهورية التشيك والقوات الألمانية الهولندية.

 

 

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل