روسيا تعلن وقفاً لإطلاق النار الخميس في ماريوبول الأوكرانية

روسيا تعلن وقفاً لإطلاق النار الخميس في ماريوبول الأوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية مساء الأربعاء عن وقف لإطلاق النار ابتداء من الساعة 10,00 من صباح الخميس (07,00 ت غ). في مدينة ماريوبول الأوكرانية المحاصرة من أجل إجلاء المدنيين.

وقالت الوزارة إن هذا الإجراء من شأنه أن يسمح بفتح ممر إنساني إلى مدينة زابوروجيا مع توقف في مدينة بيرديانسك الواقعة. تحت السيطرة الروسية.

وأضافت في بيان “لكي تنجح هذه العملية الإنسانية، نقترح تنفيذها بمشاركة مباشرة من ممثلي مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين .واللجنة الدولية للصليب الأحمر”.

كما طلب الوزارة الروسية من كييف ضمان “الاحترام غير المشروط” لوقف إطلاق النار المحلي من خلال إخطار كتابي يرسل إلى الجانب. الروسي ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين واللجنة الدولية للصليب الأحمر قبل الساعة 06:00 الخميس (03:00 ت غ).

كما طلبت موسكو من الجيش الأوكراني الالتزام بضمان سلامة قوافل الحافلات التي ستعبر على طول طريق هذا الممر.

الحرب الأوكرانية تتسبب في إعفاء مدير المخابرات العسكرية الفرنسية

روسيا تعلن وقفاً لإطلاق النار الخميس في ماريوبول الأوكرانية
روسيا تعلن وقفاً لإطلاق النار الخميس في ماريوبول الأوكرانية

قالت تقارير عسكرية إن مدير المخابرات العسكرية الفرنسية الجنرال إريك فيدو، أُعفي من منصبه، على خلفية ما اعتُبر تقصيراً. في ما يتعلق بالحرب في ​أوكرانيا​، وفقًا لـ”فرانس برس”.

وأكد موقع “لوبينيون” عن مصدر عسكري أن مدير المخابرات العسكرية (دي آر إم) سيغادر منصبه فوراً بسبب “عدم. كفاية الإحاطات” و”ضعف التمكّن من الملفات”.

وأشار مصدر عسكري، بحسب وكالة “فرانس برس”، إلى أن المخابرات العسكرية كانت في مرمى ​قيادة الجيش​ منذ بدء الحرب في أوكرانيا،. وأن خبر إعفاء الضابط الكبير انتشر منذ أيام داخل الجيش، لكن سرى حديث عن منحه منصبًا آخر، وهو ما لم يحصل في نهاية المطاف.

كان الجنرال فيدو قد عُيّن بمنصبه في الصيف الماضي قادمًا من قيادة العمليات الخاصة، لكنّ تعيينه أحدث ضجة داخل المجتمع العسكري. لأنّ البعض اعتبر أنه تمّ في إطار عملية تدوير مناصب بين جنرالات.

لكن رئيس أركان الجيش الجنرال تييري بوركار أقر لصحيفة “لوموند” بوجود اختلافات في التحليل بين الفرنسيين والأميركيين .بشأن مسألة الغزو المحتمل لأوكرانيا، وأن “الأمريكيين قالوا إنّ الروس سيهاجمون، وكانوا على حقّ”.

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*