2790_2580_b

 

هيرون :

اظهر رادار AN/TPQ-53 المضاد للنيران من شركة Lockheed Martin، قدرته على تحديد وتعقب الطائرات دون طيار وارسال هذه المعلومات الى مركز التحكم والقيادة، موفرا بذلك مراقبة جوية واكتساب هدف لمكافحة النيران .

اجري هذا العرض كجزء من مناورة قام بها الجيش الأميركي في مدينة اوكلاهوما.
تعتبر قدرة الرادار بتعقب الطائرات دون طيار وارسال المعلومات الى مركز التحكم والقيادة، من القدرات الرئيسية لتحدي التهديدات الجوية الحالية.
حدّد رادار AN/TPQ-53 وتعقب العديد من الطائرات دون طيار، ووفر البيانات لمركز التحكم والقيادة، وفي الوقت عينه استمر بمهمته الاصلية الكامنة في توفير بيانات استهداف دقيقة على الصواريخ، المدافع وقذائف الهاون، مؤمنا بذلك قدرات الرادار متعدد المهام (MMR). بالاضافة الى ذلك، يعتبر Q-53 نظاما راداريا مصمم لكشف تصنيف وتعقب وتحديد مواقع نيران العدو غير الموجهة، الموجودة ضمن ٣٦٠ درجة او ٩٠ درجة.
شرح رئيس برنامج Q-53 في شركة Lockheed Martin السيد Rick Herodes عن رادار Q-53 قائلا: اظهر العرض ان رادار Q-53 يمكن ان يزود الجنود بالمعلومات للانتباه من التهديدات الجوية في الوقت الحقيقي. بفضل ليونة هندسة هذا الرادار، تمكنا من اجراء تطورات مستمرة على برمجته لمعالجة التهديدات المتطورة.

 

AN_TPQ-53_Q-53_counterfire_target_acquisition_radar_Lockheed_Martin_United_States_US_army_defense_industry_details_002