مناورات بحرية واسعة النطاق للناتو ستبدأ الإثنين المقبل في البحر المتوسط

مناورات بحرية واسعة النطاق للناتو ستبدأ الإثنين المقبل في البحر المتوسط

البنتاغون يعلن أنّ مناورات بحرية واسعة النطاق لحلف شمال الأطلسي ستبدأ الإثنين المقبل في البحر المتوسط، بمشاركة حاملة الطائرات الأميركية “يو.اس.اس. هاري ترومان“.

وأعلن البنتاغون أنّ مناورات بحرية واسعة النطاق لحلف شمال الأطلسي ستبدأ الإثنين المقبل في البحر المتوسط، بمشاركة.
حاملة الطائرات الأميركية “يو.اس.اس. هاري ترومان”، وذلك في خضم توترات متصاعدة مع روسيا التي أعلنت بدورها عن تدريبات متزامنة.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية، جون كيربي، إن مناورات “نبتون سترايك 22” ستستمر حتى الرابع من شباط/فبراير، مضيفاً:

أنّها “ترمي إلى إظهار قدرة حلف شمال الأطلسي على إدماج قوة الضربة البحرية المتطورة لمجموعة جوية لمؤازرة جهود الحلف في الردع والدفاع”.

المناورات معدة مسبقا

مناورات بحرية واسعة النطاق للناتو ستبدأ الإثنين المقبل في البحر المتوسط
مناورات بحرية واسعة النطاق للناتو ستبدأ الإثنين المقبل في البحر المتوسط أو,و,ثم,لأن,حيث,كما

وأكد كيربي أن هذه المناورات كانت قيد الإعداد منذ العام 2020 ولا علاقة لها بالتوترات القائمة حالياً حول أوكرانيا، على الرغم من أن “نبتون سترايك 2022”.

غير مدرجة في قائمة التدريبات المقررة في عام 2022 والمنشورة في الموقع الإلكتروني لحلف شمال الأطلسي في الـ14 من كانون الأول/ديسمبر.

وقال إن “العملية في ذاتها ليست معدّة لمواجهة السيناريوهات التي يمكن أن تحصل في ملف أوكرانيا”، مضيفاً: “إنها حقاً تدريبات بحرية.

لحلف شمال الأطلسي، والهدف منها اختبار مجموعة كبيرة من القدرات البحرية التي نحرص على مواصلة تعزيزها”.

وأقرّ كيربي بأن التوتر مع روسيا استدعى نقاشات مع الحلفاء حول إجراء هذه المناورات، وقال إنه “بعد مباحثات مع حلفائنا .
في حلف شمال الأطلسي، تقرّر المضيّ قدماً”.

وحاملة الطائرات الأميركية “هاري ترومان” موجودة في البحر المتوسط مع المجموعة الجوية التابعة لها منذ منتصف كانون الأول/ديسمبر.

وكان من المقرر أن تلتحق حاملة الطائرات بمنطقة عمليات القيادة المركزية “سنتكوم”، لكن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن قرر في نهاية كانون الأول/ديسمبر.

إبقاءها في مياه المتوسط من أجل “طمأنة” الأوروبيين في خضم التوترات القائمة مع روسيا. وشدّد البنتاغون على أن تغيير مسار حاملة الطائرات “يعكس الحاجة إلى حضور مستمر في أوروبا”.

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لأن,حيث,كما