طائرة تقصف مواقع للجيش السوري وحلفائه في القنيطرة

طائرة تقصف مواقع للجيش السوري في القنيطرة

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان فجر اليوم، إن طائرة استهدفت بصاروخين، مركزين عسكريين تابعين للقوات الحكومية وحلفائها في محافظة القنيطرة جنوب غرب سوريا.

وأضاف المرصد أن القصف استهدف موقعا في مدينة البعث وآخر في قرية الكروم في محافظة القنيطرة، ما سبب خسائر مادية، ولم ترد حتى الساعة معلومات حول خسائر بالأرواح.

وأشار المرصد إلى أن القصف شنته طائرة إسرائيلية، إلا أنه لم يصدر تصريح رسمي بعد من الجانب الإسرائيلي حول العملية.

وفي أغسطس الماضي، تعرضت القنيطرة لغارات مشابهة.

إنفجارات في القنيطرة

طائرات تقصف مواقع للجيش السوري في القنيطرة
طائرة تقصف مواقع للجيش السوري في القنيطرة

وقالت وسائل إعلام رسمية في سوريا إن دوي انفجارات سُمع في محافظة القنيطرة بالقرب من الحدود مع إسرائيل في منطقة يقول منشقون عن الجيش إن جماعات مسلحة مدعومة من إيران تتمركز فيها.

وذكرت قناة ”الميادين“ اللبنانية الموالية لدمشق أن صواريخ إسرائيلية سقطت في منطقة قرب بلدة حضر الحدودية، وهي منطقة على درجة خاصة من الحساسية لأنها تقع بجوار هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل منذ عام 1967.

ونقلت ”رويترز“ عن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي قوله: ”لا نعلق على التقارير الواردة من الخارج“.

والمنطقة قريبة من مناطق تراقب فيها قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة وقفا لإطلاق النار بين إسرائيل وسوريا منذ فترة طويلة وتوجد فيها جماعات مسلحة تدعمها إيران بقيادة جماعة حزب الله اللبنانية.

إسرائيل توسع نطاق عملياتها في سوريا

طائرات تقصف مواقع للجيش السوري في القنيطرة
طائرة تقصف مواقع للجيش السوري في القنيطرة

ووسعت إسرائيل كثيرا خلال العامين الماضيين نطاق الضربات الجوية على أهداف إيرانية مشتبه بها في سوريا للتصدي لما تصفه بزحف عسكري إيراني مستتر.

وتقول إسرائيل إنها لن تسمح بأن يكون لإيران والجماعات المسلحة التي تدعمها وجود عسكري على حدودها، ما سيجعل حزب الله يمثل تهديدا كبيرا لأمنها.

الموقع العربي للدفاع والتسليح