الجيش الهندي ينشر صواريخ متطورة قادرة على ضرب العمق الصيني

الجيش الهندي ينشر صواريخ متطورة قادرة على ضرب العمق الصيني

نشر الجيش الهندي أنظمة إطلاق صواريخ بيناكا وسميرش طويلة المدى ومتعددة الأسطوانات بالإضافة إلى صواريخ براهموس الأسرع من الصوت في المنطقة.

في ظهور نادرة ، عرض الجيش وحدتي Pinaka و Smerch المنتشرين على حدود أروناتشال براديش-أسام لمجموعة من الصحفيين الزائرين من دلهي.

وقال ضابط هندي كبير: “تم نشر أنظمة صواريخ بيناكا وسميرش بالقرب من منطقة LAC”. وذكر الضابط أنه تم نشر BrahMos أيضًا في قطاع تاوانج.

بالإضافة إلى أنظمة الصواريخ ، فإن نشر صواريخ BrahMos ، التي يصل مداها إلى أكثر من 290 كيلومترًا ، يمنح الجيش القدرة على ضرب أهداف في عمق الصين في حالة حدوث أي مغامرة صينية في هذا القطاع.

مدى 90 كم

الجيش الهندي ينشر صواريخ متطورة قادرة على ضرب العمق الصيني
الجيش الهندي ينشر صواريخ متطورة قادرة على ضرب العمق الصيني

وبحسب الكولونيل قالصواريخ الروسية التي تم نشرها ، هي أطول نظام صاروخي تقليدي في مخزون الجيش ويبلغ مداه الأقصى 90 كم ، موضحًا أن أنظمة الصواريخ في المظاهرة.

يمكن لبطارية من أربع قاذفات إطلاق وابل من 48 صاروخًا في 40 ثانية ، مما يؤدي إلى تحييد مساحة 1200 م × 1200 م ،

بيناكا

يبلغ مدى بيناكا ، الذي تم تصميمه وتطويره محليًا بواسطة منظمة البحث والتطوير الدفاعية ، 38 كم.و”يمكن لبطارية من ستة قاذفات من بيناكا إطلاق وابل من 72 صاروخًا في 44 ثانية ، وبالتالي تحييد مساحة 1000 م × 800 م”.

أما النسخة المطورة من أنظمة ذخيرة بيناكا كانت بالفعل في خط الإنتاج ويمكن أن تصل إلى مدى 75 كم بدقة فائقة.

لدى كل من Pinaka و Smerch 12 صاروخًا في كل قاذفة.

حاليًا ، لدى الجيش خمسة أفواج صواريخ جراد وثلاثة أفواج سميرش وأربعة أفواج بيناكا. وستة أخرى من أفواج بيناكا في طور الشراء.

قوة الصواريخ المتكاملة

الجيش الهندي ينشر صواريخ متطورة قادرة على ضرب العمق الصيني
الجيش الهندي ينشر صواريخ متطورة قادرة على ضرب العمق الصيني

وكان رئيس أركان الدفاع قد تحدث مؤخرًا عن إنشاء قوة صاروخية متكاملة بالإضافة إلى أوامر مسرح العمليات المتكاملة المقترحة ، والتي قال مسؤول كبير إنها مفهوم قيد الدراسة.

ومؤخرًا ، عزز الجيش الهندي بشكل كبير قوته النارية على طول خط التحكم الفعلي (LAC) البالغ طوله 1300 كيلومترًا في القطاع الشرقي ، كما عزز الدفاعات الشاملة في المنطقة ، وخاصة في قطاع تاوانج ، من خلال إدخال أسلحة جديدة. أنظمة الأسلحة والتسريب التكنولوجي.

تقع تاوانج ، وهي مهمة من الناحية الاستراتيجية وكانت هدفًا للصين خلال حرب عام 1962 ، على بعد 35 كيلومترًا من أمريكا اللاتينية والكاريبي في محور بوملا.

 

راجمات الصواريخ الهندية” بيناكا”..قدرات وسمات

بيناكا هو قاذفة صواريخ متعددة تم إنتاجها في الهند وتم تطويرها بواسطة منظمة الدفاع والتطوير (DRDO) للجيش الهندي.

يحتوي النظام على مدى أقصى يصل إلى 40 كم لمارك- I و 75 كم لمارك ويمكنه إطلاق صاروخ من 12 صاروخًا HE في 44 ثانية. تم تركيب النظام على شاحنة Tatra للتنقل.

بدأ بيناكا الخدمة خلال حرب كارجيل ، حيث نجحت في تحييد مواقع العدو على قمم الجبال. منذ ذلك الحين تم تجنيده في الجيش الهندي بأعداد كبيرة.

اعتبارًا من عام 2014 ، يتم إنتاج حوالي 5000 صاروخ كل عام بينما يتم تطوير متغير متقدم مع تحسين المدى والدقة. اعتبارًا من عام 2019 ، تم اختبار نسخة صاروخية موجهة من النظام ، ويصل مداها إلى أكثر من 90 كم

 

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*