الاخبار العالمية

وزارة الدفاع الروسية تستأنف إطلاق صواريخ “بولافا “

4bulava-apl

سيتم استئناف اختبار إطلاق الصواريخ العابرة للقارات “بولافا”. والإطلاق الأول، بعد الفشل في أيلول/سبتمبر 2013، يمكن أن يتم في فصل الصيف.

ويتواجد لدى الجيش 27 صاروخا من هذا النوع، وسوف تعاد خمسة منها إلى مصنع فوتكينسكي لإعادة تهيئةأجهزة القياس عن بعد. والإطلاق الأول، بعد الفشل في أيلول/سبتمبر 2013، يمكن أن يتم في أيار/مايو-حزيران/يونيو من هذا العام.

وقال مصدر في مقر اسطول الشمال” في حالة بحر بارنتس، الأمر أسهل، لأنه، خلافا للبحر الأبيض، لا يتجمد ويبقى مفتوحا لحركة السفن. من البحر الأبيض سيبدأ اطلاق الصواريخ حالما تسمح ظروف الجليد”.

في المرة السابقة، وبعد إطلاق الصاروخ من تحت الماء، بواسطة الغواصة الصاروخية الاستراتيجية “الكسندر نيفسكي”، لم تنفتح فوهة المرحلة الثانية وافتتحت جزئيا فقط، وفشل المحرك في إيصال الصاروخ إلى الوجهة المحددة. وبدلا من ضرب الهدف في موقع اختبار كورا بكامتشاتكا، غرق الصاروخ في المحيط المتجمد الشمالي .

وفي اليوم التالي للإطلاق، أمر وزير الدفاع سيرغي شويغو بوقف الاختبارات ليس فقط على الغواصة “الكسندر نيفسكي”، ولكن أيضا على الغواصة “فلاديمير مونوماخ”. وفي نفس الوقت، قرر وزير الدفاع إجراء خمسة إطلاقات إضافية لـ”بولافا”، لتأكيد خصائص الأداء .

ووفقا لمصمم الصواريخ يوريسولومونوف، فأنه يجب إجراء مزيد من التجارب، وربما أكثر من خمسة إطلاقات، وقال الرئيس السابق لقسم الصواريخ والمدفعية في البحرية، الاميرال فياتشيسلافاباناسينكو، أنه “لا يجب أن يكون السؤال عن مدى الموثوقية.. ينبغي أن تستمر التجارب طالما كان ذلك ضروريا، وحتى لو كان بعضها فاشلا، يجب أن لا يغلق البرنامج، بل الاستكشاف، والإصلاح والاستمرار في الاختبار”.

وتم تطوير صاروخ “بولافا ” من قبل معهد بحوث موسكو للهندسة الحرارية. وبدأ العمل في وقت مبكر على الصاروخ في العام 1998. وكانت النماذج جاهزة في الأعوام الأولى من القرن الحالي، كما تم حتى العام 2013، إجراء 19 عملية اطلاق لصاروخ “بولافا”. سبعة منها اعتبرت “فاشلة”، واثنتان “ناجحة جزئيا”، والبقية كانت “ناجحة”.

وزارة الدفاع الروسية تستأنف إطلاق صواريخ “بولافا “

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق