مجموعة باراماونت تصنع أكثر المركبات المدرعة حماية في فئتها

مجموعة باراماونت تصنع أكثر المركبات المدرعة حماية في فئتها

أعلنت مجموعة باراماونت في جنوب إفريقيا أنها أكملت مؤخرًا درعًا إضافيًا جديدًا للجيل القادم من مركبة قتال المشاة Mbombe 4 IFV ، مما أدى إلى تحقيق بعض أعلى مستويات الحماية التي يمكن تحقيقها عالميًا بواسطة مركبة مدرعة في سيارتها.

ووفقًا لمجموعة باراماونت ، التي تم تصميمها وتطويرها خصيصًا للتصنيع المحلي داخل بلدان العملاء واستجابة للطلب المتزايد من الحكومات لتطوير قدراتها الصناعية الدفاعية ، تم إطلاق Mbombe 4 لأول مرة في السوق العالمية في عام 2019.

سلسلة من التجارب القاسية

مجموعة باراماونت تصنع أكثر المركبات المدرعة حماية في فئتها
مجموعة باراماونت تصنع أكثر المركبات المدرعة حماية في فئتها

تلبية لمتطلبات الحرب الحديثة ، أكملت Mbombe 4 بنجاح سلسلة من التجارب القاسية مع العديد من القوات المسلحة في جميع أنحاء العالم ، وتأمين الطلبيات من الإمارات العربية المتحدة والشراكة مع العملاق الصناعي الهندي Bharat Forge للإنتاج المحلي لـ Bharat Forge البديل المحلي ، كالياني إم 4 ، للجيش الهندي.

وتم تصنيفها كواحدة من أفضل المركبات المدرعة المحمية في العالم ، حيث يعمل الدرع الإضافي المعتمد والمختبر حديثًا على زيادة حماية Mbombe 4 لتغطية جميع التهديدات من المستوى 3 داخل الناتو

تم تصميم الدرع الإضافي ليكون قابلاً للاستبدال بسرعة في الميدان ، ويوفر نظام درع خفيف الوزن يضيف أقل وزن ممكن للمركبة مع توفير أقصى درجات الأمان ضد التهديدات البالستية متعددة الضربات وشظايا قذائف المدفعية والانفجارات القريبة من العبوات الناسفة.

الأهم من ذلك ، أن التصميم يتضمن نفس مستويات الحماية الكاملة للمحرك وحجرة المحرك ، دون التقليل من فعالية نظام تبريد المحرك.

حصلت Mbombe 4 على شهادتها النهائية بعد إكمال سلسلة من اختبارات الانفجار المعتمدة بشكل مستقل والتي صممها ونفذها قسم Landward Sciences التابع لمجلس البحث العلمي والصناعي (CSIR) ، هيئة البحث العلمي المستقلة والرائدة في جنوب إفريقيا.

و اشتملت اختبارات الانفجار على انفجارين من مادة تي إن تي بوزن 10 كجم تحت العجلات والبدن ، واختبار انفجار جانبي بوزن 50 كجم تم إجراؤه على مسافة 5 أمتار ، لمحاكاة عبوة ناسفة بدائية (IED) ، تعادل STANAG 4569 المستوى 4 أ والمستوى 4 ب شهادة الألغام والانفجار.

الميزات الرئيسية لـ Mbombe 4

مجموعة باراماونت تصنع أكثر المركبات المدرعة حماية في فئتها
مجموعة باراماونت تصنع أكثر المركبات المدرعة حماية في فئتها

تشمل الميزات الرئيسية لـ Mbombe 4 تقنيات حماية من الألغام الأرضية المسطحة الرائدة في مجموعة باراماونت وتصميم منحدر الباب الخلفي المتميز. وتضمن سهولة الوصول التي يوفرها الباب الخلفي الانتشار السريع للطاقم أثناء ثبات السيارة أو تحركها.

يعمل Mbombe 4 بسرعة انفجار تصل إلى 140 كم / ساعة ، ونطاق تشغيل يبلغ 800 كم ويستفيد من نظام تعليق مستقل ، مصمم لتلبية الطلب المتزايد على الحماية المتميزة مع التنقل على النحو الأمثل.

تحتوي السيارة على تكوين لمجموعة قيادة السيارات “في الخط” ، حيث يتم وضع powerpack في مقدمة السيارة وعلى طول خط الوسط ، مما يؤدي إلى زيادة الكفاءة في نقل الطاقة من powerpack إلى العجلات.

يتميز التكوين الداخلي بفوائد إضافية ، مثل سهولة الصيانة وانخفاض مستوى الضجيج في مقصورات الطاقم.

تقدم Mbombe 4 قواسم مشتركة فريدة من نوعها عبر عائلة المركبات المدرعة “Mbombe” بأكملها ، مما يقلل من التكاليف المرتبطة بالدعم والإصلاح والتدريب.

و تعتبر مركبات مجموعة باراماونت ميسورة التكلفة ومناسبة تمامًا للمشاركة في مهام مكافحة الإرهاب ، ودوريات الحدود ، ومكافحة التمرد ، والأمن الداخلي ، وبعثات حفظ السلام.

الموقع العربي للدفاع والتسليح

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*