معارك عنيفة على جبهات محافظة مأرب

معارك عنيفة على جبهات محافظة مأرب

شهدت الساعات الماضية تصاعد حدة المواجهات الميدانية والمعارك القتالية، بين القوات الحكومية برفقة رجال القبائل المسنودين بطائرات قوات التحالف العربي من جهة، وميليشيات الحوثيين الانقلابية المدعومة من إيران من جهة أخرى، وذلك على الجبهات الجنوبية لمحافظة مأرب شمال شرق البلاد.

وتشكل محافظة مأرب النفطية أهمية قصوى، إذ تستميت ميليشيات الحوثيين، في قتالها للسيطرة عليها، بغرض الاستفادة من مخزونها النفطي، لتمويل مجهودها الحربي في ظل أوضاع معيشية وخدمية صعبة يعيشها القاطنون في مناطق سيطرتها.

إحباط هجمات الميليشيات الحوثية الإيرانية

معارك عنيفة على جبهات محافظة مأرب
معارك عنيفة على جبهات محافظة مأرب

ونقل موقع الجيش اليمني ”سبتمبر نت“، الأحد، تصريحًا للمتحدث الرسمي للقوات اليمنية المسلحة العميد الركن عبده مجلي، أكد فيها أن قوات الجيش ”أحبطت كل هجمات الميليشيات الحوثية الإيرانية، وكبدتها خسائر كبيرة، في الأرواح والعتاد، على مختلف جبهات محافظة مأرب“.

وأضاف مجلي أن ”قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية، استخدمت تكتيكات تنوعت بين العمليات الهجومية، والإغارات، والالتفافات، والتي أوقعت مئات العناصر من الميليشيات ما بين قتيل وجريح“.

وأكد أن ”قوات الجيش، أحبطت كل هجمات الميليشيات، التي حاولت من خلالها التقدم على جبهات المحافظة، لا سيما جبهات: الكسارة والمشجح، وجنوب المحافظة“.

ترويج الشائعات

معارك عنيفة على جبهات محافظة مأرب
معارك عنيفة على جبهات محافظة مأرب

وفي سياق متصل، دعا وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، اليمنيين كافة، إلى ”عدم الاستسلام لما تروجه ميليشيات الحوثيين والطابور الخامس، لخلخلة الصفوف والنيل من المعنويات“، مشددًا على أهمية ”إدراك حجم التحديات، والمؤامرات التي تتعرض لها البلد، وتحاول النيل من سيل التضحيات التي بذلها الآباء والأجداد، في سبيل الحرية، والعدالة، والمساواة، والكرامة‏“.

وحذّر الإرياني، في تصريحات له أوردتها وكالة الأنباء اليمنية ”سبأ نت“ ”من الانجرار خلف حملات تشويه الشرعية الدستورية، الرافعة السياسية والقانونية والشعبية للمعركة مع الانقلاب الحوثي المدعوم من إيران، والنيل من تضحيات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية الذين سكبوا، منذ العام 2015، ولا يزالون، أنهارًا من الدماء“.

تصعيد حوثي مستمر

معارك عنيفة على جبهات محافظة مأرب
معارك عنيفة على جبهات محافظة مأرب

وعلى الصعيد السياسي، والقنوات الدبلوماسية،‏‎ ناقش رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك، خلال اتصال هاتفي، مع المبعوث ‎الأمريكي الخاص إلى ‎اليمن تيم ليندركينج، مستجدات الأوضاع الميدانية، وما تقوم به ميليشيات الحوثيين من انتهاكات وجرائم بحق المدنيين، وفقًا لما أورده الحساب الرسمي لرئاسة الوزراء اليمنية على موقع ”تويتر“.

وأكد عبدالملك أن ”التصعيد المستمر لميليشيات الحوثيين، وما ترتكبه من جرائم ضد المدنيين في ‎العبدية بمحافظة ‎مأرب، يعد نسفًا لكل الجهود الرامية لإحلال السلام“.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*