فرنسا تطالب طالبان بدفع الثمن مقابل الإعتراف الدولي !

فرنسا تطالب طالبان بدفع الثمن مقابل الإعتراف الدولي !

قال الرئيس الفرنس إيمانويل ماكرون إنه ”يتعين على قمة مجموعة العشرين المقبلة توجيه رسالة واضحة لحركة طالبان الحاكمة في أفغانستان بشأن شروط الاعتراف الدولي بها“.

وقال ماكرون في مقابلة مع إذاعة فرانس إنتر اليوم الثلاثاء إن هذه الشروط يجب أن تشمل تحقيق المساواة للنساء، والسماح بالعمليات الإنسانية الأجنبية، ووقف التعاون مع الجماعات الإرهابية.

وتابع ماكرون ”أعتقد أن الاعتراف الدولي يجب أن يكون له ثمن، وكرامة المرأة الأفغانية والمساواة بين النساء والرجال يجب أن تكون واحدة من النقاط التي يتعين تأكيدها ويجب أن تكون شرطا بالنسبة لنا“.

وفي إشارة لقمة مجموعة العشرين المقرر عقدها في روما في وقت لاحق هذا الشهر قال ماكرون ”سنتحدث عن أفغانستان. يتعين علينا ذلك، ونحن نعني الأوروبيين والأمريكيين والصين وروسيا والقوى الكبرى في أفريقيا وآسيا والمحيط الهادي وأمريكا اللاتينية مجتمعين، يجب أن تكون لدينا رسالة بالغة الوضوح بأننا سنضع شروطا للاعتراف بطالبان“.

الشروط المسبقة للمجتمع الدولي للاعتراف بنظام حركة طالبان

فرنسا تطالب طالبان بدفع الثمن مقابل الإعتراف الدولي !
فرنسا تطالب طالبان بدفع الثمن مقابل الإعتراف الدولي !

وكانت فرنسا أعلنت في وقت سابق عن الشروط المسبقة للمجتمع الدولي للاعتراف بنظام حركة طالبان.

قال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان إنه ”يتعين على حركة طالبان التقيد بخمسة شروط مسبقة، لكي يحظى نظامها باعتراف المجتمع الدولي“.

وشدد لودريان على أن ما تدلي به طالبان من تصريحات معتدلة لا قيمة له إن لم تقرن قولها بالفعل.

وأضاف ”إذا كان الجيل الجديد من طالبان يريد اعترافا دوليا (…) فيتعين عليهم أولا أن يسمحوا بخروج الأفغان الذين يريدون مغادرة هذا البلد لأنهم خائفون، ومن ثم عليهم أن يَحولوا دون أن يصبح بلدهم ملاذا للإرهاب. يجب عليهم أن يثبتوا ذلك بشكل ملموس للغاية“.

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*