روسيا تختبر الهبوط المظلي للدبابات الخفيفة Sprut-SDM1

محتويات هذا المقال ☟

روسيا تختبر الهبوط المظلي للدبابات الخفيفة Sprut-SDM1

يبدو أن روسيا تفكر في إسقاط الدبابات من الجو باستخدام المظلات في المستقبل. وفقًا لما أوردته شركة Rostec الروسية الحكومية ، فقد تم إجراء المحاولات الأولى لإسقاط الدبابة الخفيفة Sprut-SDM1 -.

ولكن حتى الآن فقط من برج خاص ، وليس من طائرة. الهدف هو التحقق مما إذا كانت السيارة قادرة على تحمل الأحمال التي تحدث أثناء الهبوط والهبوط. تم فحص عملية فتح نظام المظلة أيضًا في هذا السياق.

ز وفقًا لـ Rostec ، نجحت جميع مكونات النظام والسيارة في اجتياز سلسلة الاختبار بنجاح. وقال روستيك إن الأخير كان لا يزال يعمل بكامل طاقته بعد الهبوط. الخطوة التالية هي اختبار الوظيفة من طائرة.

كانت مصادر قد ذكرت بالفعل في يوليو أن Technodinamika ، وهي شركة تابعة لشركة Rostec الروسية المملوكة للدولة ، تختبر نظام مظلات شحن جديدًا لإسقاط الأحمال الثقيلة التي يصل وزنها الإجمالي إلى 18 طنًا.

الهدف هو نصب مركبات قتالية مثل “تايفون- VDV” الجديدة والمحمية (وزن يصل إلى 18 طناً) أو مركبات سلسلة “تيجر” (يصل وزنها إلى 9 أطنان).

نسخة قابلة للنقل الجوي

روسيا تختبر الهبوط المظلي للدبابات الخفيفة Sprut-SDM1
روسيا تختبر الهبوط المظلي للدبابات الخفيفة Sprut-SDM1

ووفقًا لتقارير وسائل الإعلام ، اعتبارًا من عام 2021 ، ستتلقى القوات الروسية المحمولة جواً نسخة قابلة للنقل الجوي وعلى ما يبدو يمكن التخلص منها أيضًا من السيارة ذات الدفع الرباعي K4386 Typhoon-VDV.

التي تنتجها شركة كاماز الفرعية . VDV

وفي اختبارات السقوط الحالية باستخدام خزان Sprut الخفيف ، تم إسقاط السيارة من برج لمحاكاة الطيران في الهواء. وفقًا للشركة المصنعة ، لا يزال نظام المظلة المستخدم قيد التطوير. لم يتم تقديم معلومات أكثر تفصيلا.

Sprut-SDM1

روسيا تختبر الهبوط المظلي للدبابات الخفيفة Sprut-SDM1
روسيا تختبر الهبوط المظلي للدبابات الخفيفة Sprut-SDM1

هو تطوير إضافي لـ 2S25 Sprut-SD مع نظام جديد للتحكم في الحرائق ومحطة أسلحة يتم التحكم فيها عن بُعد. يتم استخدام 2S25 Sprut-SD كخزان خفيف ومدمرة للدبابات وتم تطويره خصيصًا لتلبية متطلبات القوات المحمولة جواً الروسية (VDV).

الشركة المصنعة هي Volgograd Tractor Plant. تعتمد السيارة على هيكل حاملة الجنود المدرعة BMD-3 ، والتي يتم تصنيعها أيضًا بواسطة Volgograd Tractor Plant وتستخدم من قبل القوات المحمولة جواً الروسية.

التسلح الرئيسي لـ 2S25 هو مدفع أملس 125 ملم 2A75 ، وهو تطوير إضافي لمدفع دبابة 2A46 125 ملم مثبت على دبابات القتال الروسية الرئيسية.

تم تجهيز المدفع بمسدس ذاتي التحميل يضمن معدل إطلاق عالٍ يصل إلى ست جولات في الدقيقة مع كل من المقذوفات التقليدية والصواريخ الموجهة.

تبلغ سرعتها القصوى 70 كم / ساعة ، بينما تصل السباحة إلى 9 كم / ساعة في الماء بفضل نفاثتين مائيتين على الجانب. بعد إعداد قصير ، يكون الخزان برمائيًا بالكامل.

يمكن أيضًا استخدام السلاح 125 ملم أثناء السباحة. يبلغ طول الطائرة 2S25 9.77 مترًا وارتفاعها 3.05 مترًا وتستخدم طاقمًا مكونًا من 3 أفراد.

الموقع العربي للدفاع والتسليح