شركة Norinco الصينية تكشف عن مركبة مدرعة مزودة بمحطة سلاح عن بعد

شركة Norinco الصينية تكشف النقاب عن مركبة مدرعة خفيفة مزودة بمحطة سلاح عن بعد (RWS)

في Zhuhai Airshow 2021 ، كشفت شركة Norinco الصينية النقاب عن مركبة مدرعة خفيفة جديدة من طراز DonFeng Mengshi مزودة بمحطة سلاح عن بعد (RWS) مسلحة بمدفع أوتوماتيكي 30 ملم.

يبدو أن تطوير مركبة DongFeng الجديدة المزودة بمدفع 30 ملم مشابه جدًا للطائرة الروسية الصنع Typhoon-VDV K-4386 وهي مركبة مدرعة 4×4 Typhoon K-4386 مزودة بمحطة سلاح عن بعد (RWS) .

مسلحة بواحد 30 ملم 2A4 مدفع أوتوماتيكي ومدفع رشاش متحد المحور عيار 7.62 ملم من طراز PKTM.

Mengshi

شركة Norinco الصينية تكشف عن مركبة مدرعة مزودة بمحطة سلاح عن بعد
شركة Norinco الصينية تكشف عن مركبة مدرعة مزودة بمحطة سلاح عن بعد

هي مركبة مصفحة 4×4 تم تطويرها وتصميمها من قبل شركة DongFeng الصينية. تم تجهيز الجزء الأمامي من مقصورة الطاقم بزجاج أمامي مضاد للرصاص ، وهو مغطى بمصراع مدرع ، يتوقف في الأعلى ، عندما تسير السيارة في مناطق القتال. يتوفر بابان كبيران على كل جانب من جوانب السيارة.

ووفقًا لمصادر عسكرية صينية ، فإن الهيكل المدرع الفولاذي الملحوم بالكامل لـ DongFeng Mengshi يوفر للطاقم الحماية من إطلاق نيران الأسلحة الصغيرة من عيار 7.62 ملم وشظايا قذائف المدفعية.

يتم تشغيل DongFeng Mengshi بواسطة محرك ديزل GM 6.5 لتر V8 مشحون بالتوربو مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي رباعي السرعات. يمكن أن تعمل بسرعة قصوى تصل إلى 130 كم / ساعة.

ويبدو أن شاشات DongFeng الجديدة في Zhuhai AirShow 2021 مجهزة بمحطة أسلحة يتم تشغيلها عن بعد ومزودة بمدفع أوتوماتيكي 30 ملم يسمح للمدفعي بالبقاء في الحماية النسبية للمركبة. يقع صندوق الذخيرة على يمين البرج.

تم تجهيز الجانب الأيسر من البرج بالبصريات التي تتضمن كاميرا CCD ملونة ونظام Infra-Red Cooled أو Uncooled مع تتبع الهدف وتثبيت الصورة. يمكننا أن نفترض أن البرج مستقر تمامًا.

الموقع العربي للدفاع والتسليح